محافظ الإسكندرية يطلق مبادرة "سفراء المياه" للمشاركة المجتمعيةكتاب "قلب الرياضيين" يوضع أسباب الموت المفاجئ فى الملاعب"العسكرية" تستمع للشهود في محاكمة 271 متهمًا بقضية "حسم 2" اليومشاهد.. لحظة تكريم ريهام عبد الغفور من حزب الوفد لتميزها الفنيشاهد.. كيف احتفلت الفنانة نورا بعيد ميلادهابيرو تعاقب بوليفيا وتضع قدما في ربع نهائي كوبا أمريكافيديو .. أحمد عيد الملك فرعون الكرة المصرية "الغاضب"منتخب الجودو يصل من كرواتيا فجراثمار التعاون بين المالية والبرلمان.. توفير 100 مليار جنيه من الصناديق الخاصةست حلقات عن فضائل الصحابة ببرنامج حديث الروحدبلوماسي سابق: أردوغان وصمة عار في تاريخ تركيا.. وتصرفاته همجيةحبس خفير وسائقين لاتهامهم بتعذيب لص حتى الموت بالدقهليةهذا ما يحدث لجسمك عند الاستحمام بماء ساخن قبل التمارين الرياضيةقوانين الأزياء في السباق البريطاني للأحصنة..كيف تغيرّت منذ القرن 18؟انتحار سائق "توك توك" بالخصوص بسبب مشاكل مع خطيبتهتقارير: ميسي يطالب برشلونة باستعادة نيمارالنواب الليبي: قادة الإرهاب مقيمون بتركيا.. والجرحى يعالجون هناكإيناس مظهر: الاهتمام الإعلامي بكأس الأمم الأفريقية في مصر غير مسبوقهشام يونس عن فراغ "صندوق الصحفيين": مواردنا محدودةشاهد مباراة البرازيل وفنزويلا بكوبا أمريكا

مصر نجحت بامتياز.. الوطنية للوقاية من الفساد في الجزائر تتحدث عن المنتدى الأفريقي.. فيديو

   -  
المنتدى الافريقي الأول لمكافحة الفساد

أكد طارق كور، رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد في الجزائر، أن الدولة المصرية استطاعت تنظيم المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد بشكل ممتاز وعلى أعلى مستوى، قائلًا: "المنتدى ناجح بامتياز".

وأضاف "كور"، في تصريحاته الخاصة لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم، الخميس، أن المنتدى وفر لكل الدول المشاركة، المساحة للتباحث وتبادل الرؤى والخبرات، وفتح قنوات للاتصال بين الدول العربية والأفريقية لتحقيق تعاون أكبر في مجال مكافحة الفساد والجرائم المتصلة به.

وأشار إلى أن مصر لها تجربة رائدة في مجال مكافحة الفساد، مشيدًا بإنشائها لأكاديمية مكافحة الفساد.

وأكد اهتمام الجزائر وحرصها على التعاون مع تلك الأكاديمية التابعة لهيئة الرقابة الإدارية، معبرًا عن رغبتهم في تبادل الخبرات معها.

وأفاد طارق كور بأن الآليات التشريعية الخاصة بمكافحة الفساد في الدول العربية والأفريقية موجودة بالفعل، ولكن التحدي الذي يواجههم هو كيفية تفعيلها في الجانب الميداني أو العملياتي، مشيرًا إلى أن جلسات المنتدى ناقشت تلك النقطة بالتفصيل.

ولفت إلى أن ما يحدث في الجزائر ظاهرة صحية، وهي دليل على أن السلطات العمومية الجزائرية لديها إرادة صادقة في التوجه قدمًا نحو مكافحة الفساد لتحقيق التنمية بالدولة الجزائرية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة