تقطع السبل بمئات الآلاف بعد انهيار توماس كوك البريطانية للرحلات"موديز": اقتصاد السعودية سينمو 0.3% في 2019 وسط تراجع الإنتاجسعر الدولار اليوم الإثنين 23 - 9- 2019 في البنوك الحكومية والخاصة"الإحصاء" يصدر العدد العاشر بعد المائة من الكتاب الإحصائي السنوي"رجال الأعمال": نسعى لإيجاد بيئة استثمارية ملائمة بالتعاون مع الحكومةتراجع جماعي لمؤشرات البورصة في التعاملات الصباحيةسقوط 30 سائقا يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة بالطرق السريعةضبط لصوص سطو على سيارة فى الأقصر وإعادتها لصاحبهاتجديد حبس متهمين بحيازة نصف كيلو استروكس بالسلام 15 يوماًسقوط صاحب مصنع لإنتاج الشوكولاتة من مواد مجهولة المصدر بالسلامضبط 263 ألف عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر داخل مصنع بالسلامأكمنة لضبط عامل أطلق النار على شاب بسبب خلافات بينهما بكرداسةكشف لغز سرقة خزينة مطعم شهير فى الإسكندريةضبط هارب من حكم إعدام لاتهامه بقتل مواطن عمدا فى الشرقيةتعرف على جهود شرطة النقل والمواصلات خلال 24 ساعةخلو بالكم من ولادكو .. شرطة التموين تضبط 2.8 طن شيكولاته فاسدةعودة طائرة مصر للطيران المتجهة إلى الرياض بعد إقلاعها لإنقاذ حياة راكبرادار المرور يضبط 1569 سيارة تسير بسرعات جنونية بالطرق الرئيسيةمحاكمة تاريخية فى فرنسا حول دور حبوب للتخسيس فى قتل المئاتصور.. طلاب المدارس اليابانية يمارسون أنشطة التوكاتسو أثناء اليوم الدراسى

مصر نجحت بامتياز.. الوطنية للوقاية من الفساد في الجزائر تتحدث عن المنتدى الأفريقي.. فيديو

   -  
المنتدى الافريقي الأول لمكافحة الفساد

أكد طارق كور، رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد في الجزائر، أن الدولة المصرية استطاعت تنظيم المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد بشكل ممتاز وعلى أعلى مستوى، قائلًا: "المنتدى ناجح بامتياز".

وأضاف "كور"، في تصريحاته الخاصة لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم، الخميس، أن المنتدى وفر لكل الدول المشاركة، المساحة للتباحث وتبادل الرؤى والخبرات، وفتح قنوات للاتصال بين الدول العربية والأفريقية لتحقيق تعاون أكبر في مجال مكافحة الفساد والجرائم المتصلة به.

وأشار إلى أن مصر لها تجربة رائدة في مجال مكافحة الفساد، مشيدًا بإنشائها لأكاديمية مكافحة الفساد.

وأكد اهتمام الجزائر وحرصها على التعاون مع تلك الأكاديمية التابعة لهيئة الرقابة الإدارية، معبرًا عن رغبتهم في تبادل الخبرات معها.

وأفاد طارق كور بأن الآليات التشريعية الخاصة بمكافحة الفساد في الدول العربية والأفريقية موجودة بالفعل، ولكن التحدي الذي يواجههم هو كيفية تفعيلها في الجانب الميداني أو العملياتي، مشيرًا إلى أن جلسات المنتدى ناقشت تلك النقطة بالتفصيل.

ولفت إلى أن ما يحدث في الجزائر ظاهرة صحية، وهي دليل على أن السلطات العمومية الجزائرية لديها إرادة صادقة في التوجه قدمًا نحو مكافحة الفساد لتحقيق التنمية بالدولة الجزائرية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة