"كورونا" في 24 ساعة| مصر تتجاوز 72 ألف إصابة.. و11 مليون في العالم"هيئة تنشيط السياحة" تطلق حملة مكثفة على مواقع التواصل الاجتماعىتعرف على السيرة الذاتية لجيرار ديبرو الحائز على جائزة نوبل في ذكرى ميلادهشقاوة عيال.. عجوز روسية تسبب فوضى فى مسكنها وتثير حيرة الجيران.. صوركيف تفرق بين الحمى الفيروسية الموسمية وحمى فيروس كورونا؟قاض كولومبي يحظر فرض قيود خاصة بفيروس كورونا على كبار السنإنذار حريق كاذب على رحلة لشركة "رايان اير" يدفعها للهبوط اضطراريااستدعاء ضابط التحريات فى واقعة ضبط ربة منزل قتلت زوجها بالبساتيناقرأ في عدد "الأهرام" اليوم السبتالتفاصيل الكاملة لتعديلات قانون مباشرة الحقوق السياسية بعد تصديق الرئيسسعفان الصغير: الفترة التي حددتها الجبلاية لإعداد اللاعبين غير كافية .. فيديولتجنب إصابة اللاعبين.. طلعت يوسف: طالبنا اللجنة الخماسية بـ 4 أيام راحة بين المباريات.. فيديوفيديو.. إزالة تمثال نابليون بونابرت من مدينة روان الفرنسيةسفير مصر بجوبا يبحث مع وزير شئون الرئاسة الجنوب سوداني التعاون بين البلدينما بين عمرو زكي ومصطفي محمد .. "19 مهاجم" فشلوا في قيادة هجوم الزمالكاليوم.. بيراميدز يعود لاستئناف تدريباته الجماعية بعد راحة 48 ساعةحرس الحدود يخوض معسكر مغلق بالإسكندرية منعاً للاختلاطمفتي الجمهورية يطلق قذائفه تجاه الجماعة الإرهابية.. الإخوان خوارج العصر والتاريخ سيذكر شجاعة الرئيس السيسىدياب: أظهر كضيف شرف لمساندة المخرجين والممثلين أصدقائي.. فيديو"التغريبة" عرض مسرحى من السيرة الهلالية للفرقة القومية للموسيقى

وزير الداخلية: الجهود الدولية تتضافر لمحاصرة انتشار الإرهاب

   -  

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وزراء الداخلية والأمن فى دول (أوغنداـــ سيراليون ــــ الكونغو ـــ غانا ـــ بوروندى ـــ تشاد ـــ زامبيا- ليسوتو ) وذلك على هامش مشاركتهم بفعاليات المنتدى الإفريقى الأول لمكافحة الفساد الذى يعقد حالياً بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وتم خلال اللقاءات استعراض عدد من الموضوعات الأمنية ذات الإهتمـام المشتـرك حيث أكد الوزراء الضيوف على حرص أجهزة الشرطة فى بلادهم على الإستفادة من الخبرات المصرية المشهود لها بالكفاءة فى مجالات الأمن ومكافحة الفساد وجرائم المال العام ، بالإضافة لتطلعهم إلى تعزيز قنوات الاتصال وآليات تبادل المعلومات ، وبخاصة فيما يتصل بالكيانات الإرهابية وتتبع مصادر تمويلها .

ومن جانبه أعرب اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ، عن ترحيبه بزيارة نظرائه الأفارقة .. مؤكداً حرص وزارة الداخلية الدائم على مد جسور التواصل مع الأجهزة الأمنية الأفريقية الشقيقة ، إنطلاقاً من إيمان كامل بأهمية دعم رسالة الأمن والإستقرار فى دول القارة ، مشيراً إلى أن الأوضاع الإقليمية الراهنة تستلزم تضافر الجهود الدولية لمحاصرة إنتشار الإرهاب والأيديولوجيات المتطرفة ، مؤكداً أن وزارة الداخلية المصرية على إستعداد كامل للتعاون المشترك فى مجالات التدريب وتبادل الخبرات والمعلومات فى شتى مجالات العمل الأمنى ، لاسيما مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية ومكافحة الفساد والجريمة المنظمة وغسل الأموال والجريمة الإليكترونية.

ورحب وزير الداخلية  خلال مشاوراته مع الوزراء الأفارقة بتوسيع إستفادة كوادر الشرطة الأفريقية من الإمكانيات الفنية والتدريبية المتاحة بأجهزة الشرطة المصرية، وإلحاقهم بالدورات التدريبية المتقدمة التى تعقدها الوزارة فى كافة المجالات الشرطية المطلوبة ، إلتزاماً من وزارة الداخلية بدعم أجهزة الأمن فى الدول الأفريقية الشقيقة وإدراكاً منها لحجم التحديات الأمنية الملقاه على عاتقها، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية رئيس الإتحاد الأفريقى بالإهتمام البالغ والإنفتاح والتعاون مع دول القارة .

7a59ba3d-6f1a-470e-888c-4d4558beb7d1
33
66c62fbc-ea65-413d-814d-75af58a6cd32
981a7766-8ab4-4a72-b663-3c24c9dcc2e6
c2a9708c-1fb5-44eb-a048-2ef150926e17
cd14ada0-75cb-454f-8415-65b02a094902
d00df0fe-4b6c-42da-a7c7-f45727b8694e
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة