الأهلي يستأنف تدريباته اليوم في التتش بعد راحة 48 ساعةقواعد جديدة لمباريات الدورى فى زمن كورونا.. تعرف عليهامقدمة نارية من محمد الباز عقب ظهوره علي قناة النهار.. فيديومحافظ جنوب سيناء: المحافظة استقبلت 450 سائحا من أوكرانيادرة: سجن النسا واحد من أهم أدوارى وأثبت أننى لا أجسد أدوار السيدة الرقيقة فقطفيديو أورلاندو بلوم "مستعجل على الشقى" أعرف السببفيلم The Musk يدخل قائمة الأكثر مشاهدة في مصر عبر نتفليكسبتمارين رياضية قاسية.. أحمد زاهر يستعد لتكملة تصوير فيلمه "زنزانة ٧"من أمام البحر.. نيللي كريم تشارك جمهورها استمتاعها بالأجواء الصيفيةفريق طبى يجرى فحوصات وعمليات لأهالى جنوب سيناء بمستشفى الطورجامعة الزقازيق تستقبل 32 ألف طالب لأداء الامتحانات وسط إجراءات وقائية مشددة100 كتاب عالمى.. "موسم الهجرة إلى الشمال" عن علاقة الشرق والغرب بعد الاستعمارالبورصة رايحة على فين.. محللون: توقعات بأرباح ضخمة فى النصف الثانى من 2020بفستان أبيض وبعدسة ابنها.. لقاء الخميسي في جلسة تصوير جديدةحسن الرداد رفقة أمينة خليل.. صورة جديدة من كواليس "توأم روحي""كورونا" في 24 ساعة| مصر تتجاوز 72 ألف إصابة.. و11 مليون في العالم"هيئة تنشيط السياحة" تطلق حملة مكثفة على مواقع التواصل الاجتماعىتعرف على السيرة الذاتية لجيرار ديبرو الحائز على جائزة نوبل في ذكرى ميلادهشقاوة عيال.. عجوز روسية تسبب فوضى فى مسكنها وتثير حيرة الجيران.. صوركيف تفرق بين الحمى الفيروسية الموسمية وحمى فيروس كورونا؟

دراسة: زيادة الوزن تزيد من شدة مرض التهاب المفاصل الصدفي

   -  

أظهرت نتائج دراسة علمية حديثة قدمت اليوم في المؤتمر الأوروبي السنوي لأمراض الروماتيزم(EULAR 2019)، عن وجود علاقة بين مؤشر كتلة الجسم وشدة المرض في التهاب المفاصل الصدفي.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، يعتبر التهاب المفاصل الصدفي هو مرض التهابي مزمن يصيب الجلد والمفاصل ويسبب الألم والعجز.

وهذا المرض غالبًا ما يسبب تورم الأصابع خاصة القدم، بسبب التهاب المفاصل، وتظهر نتائج هذه الدراسة أن مؤشر كتلة الجسم مرتبط بشكل مستقل بنشاط المرض.

وقال الدكتور "ستيفان سيبرت"، كبير المحاضرين الإكلينيكيين في قسم الالتهاب وأمراض الروماتيزم ، جامعة جلاسكو بالولايات المتحدة: "نتائجنا تسلط الضوء على تأثير السمنة والحاجة إلى أساليب موجهة نحو أسلوب الحياة لإدارة الوزن في التهاب المفاصل الصدفي".

وشملت الدراسة 917 مريضًا في ثمانية بلدان أوروبية، ووجد البروفيسور "جون إيزاكس" ، "هناك أدلة متزايدة على عمل الأنسجة الدهنية كعضو نشط يشارك في اضطرابات التمثيل الغذائي والالتهابات التى تؤدى إلى زيادة التهاب المفاصل الصدفى".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة