26 لاعبا ضمن بعثة المنتخب الأوليمبي السعودي لمواجهة مصرطارق حامد يغيب عن مباراة الزمالك وبطل الصومال في دوري الأبطال"الأوليمبية" تشيد بمشوار ناشئي الطائرة في بطولة العالم بتونسالزمالك يعلن القائمة المشاركة ببطولة كأس العالم للأندية لكرة اليدتأهل مصر إلى الدور قبل النهائي فى كأس العالم للكانوي والكياك"رجال الطائرة" يتغلبون على كاب فيردي بثلاثة أشواط نظيفة في دورة الألعاب الإفريقيةزيزو وحفني راحة من تدريبات الزمالك"أفشة" و"أجايي" و"محسن" يقودون الأهلي أمام اطلع برةلأول مرة .. الانبا ماركوس يكلف كاهنًا جديدًا بالخدمة في كفر الشيخاستغرق 7 أعوام وافتتحته "الأوقاف".. 13 معلومة عن أكبر مسجد في أوروباالأمير وليام يلقن شقيقه هاري درسا في الحفاظ على البيئةمحافظ مطروح يعزل رئيس مدينة الضبعة لإدلاءه بتصريحات غير حقيقيةفتح باب التسجيل لتنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامةالتعليم العالي تطلق مبادرة المشروع القومي للعمل التطوعيمصطفى السرتي يودع بطولة الساحل الشمالي للاسكواش من دور الـ16زيزو يغيب عن مران الزمالك قبل مواجهة ديكاداها للإصابةبعثة زعيم الثغر تغادر مطار القاهرة إلى الكويت9 أرقام مثيرة من مشوار الأهلى بدوري الابطال الافريقى قبل مواجهة أطلع برة الليلةمتولي وقفشة وصلاح وفتحى في تشكيل الأهلي امام "اطلع برة"أيمن حفنى خارج مران الزمالك لليوم الثانى بعد اقترابه من المقاصة

دراسة: زيادة الوزن تزيد من شدة مرض التهاب المفاصل الصدفي

   -  

أظهرت نتائج دراسة علمية حديثة قدمت اليوم في المؤتمر الأوروبي السنوي لأمراض الروماتيزم(EULAR 2019)، عن وجود علاقة بين مؤشر كتلة الجسم وشدة المرض في التهاب المفاصل الصدفي.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، يعتبر التهاب المفاصل الصدفي هو مرض التهابي مزمن يصيب الجلد والمفاصل ويسبب الألم والعجز.

وهذا المرض غالبًا ما يسبب تورم الأصابع خاصة القدم، بسبب التهاب المفاصل، وتظهر نتائج هذه الدراسة أن مؤشر كتلة الجسم مرتبط بشكل مستقل بنشاط المرض.

وقال الدكتور "ستيفان سيبرت"، كبير المحاضرين الإكلينيكيين في قسم الالتهاب وأمراض الروماتيزم ، جامعة جلاسكو بالولايات المتحدة: "نتائجنا تسلط الضوء على تأثير السمنة والحاجة إلى أساليب موجهة نحو أسلوب الحياة لإدارة الوزن في التهاب المفاصل الصدفي".

وشملت الدراسة 917 مريضًا في ثمانية بلدان أوروبية، ووجد البروفيسور "جون إيزاكس" ، "هناك أدلة متزايدة على عمل الأنسجة الدهنية كعضو نشط يشارك في اضطرابات التمثيل الغذائي والالتهابات التى تؤدى إلى زيادة التهاب المفاصل الصدفى".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة