«عبدالعال»: تشكيل لجنة برلمانية لبحث وسائل الوقاية من خطر الإرهابوزير التعليم العالي يشارك في اجتماع المجلس التنفيذى لليونسكو بباريس«مياه الجيزة» تبتكر أغطية لبالوعات الصرف ضد السرقة وحوادث الغرق (صور)غدًا.. انطلاق المؤتمر العالمي الـ5 للإفتاء «الإدارة الحضارية للخلاف الفقهي»جولة لـ«مكرم» و«السعيد» بصحبة خبراء «مصر تستطيع» في المنطقة الاقتصادية«الأرصاد»: سقوط أمطار غزيرة ورعدية تصل لحد السيول على بعض المناطق غدًاقائد القوات الجوية: مستمرون في تنفيذ مهامنا دفاعًا عن سماء مصرالقوات المسلحة تنظم ندوة تثقيفية لطلبة الأكاديمية العربية للعلوم بالإسكندريةمتي سيتم الاستغناء عن استخدام التكييف؟.. الأرصاد تجيبالقوات البحرية تنجح فى إنقاذ طاقم طائرة هليكوبتر مفقودة بالبحر المتوسط"الثقافة" تنظم احتفالية باليوم العالمي للعصا البيضاء غدا بالمنيا"تموين الإسكندرية" يضبط مصنعا غير مرخص لإنتاج المواسير الكهربائية بـ "برج العرب"لليوم الثاني.. المنتخب العربي لذوي الاحتياجات الخاصة يواصل تدريباته لعبور المانش بالغردقة | صورالكشف على 1420 مواطنا وتوفير العلاج لهم في قافلة طبية بمركز إهناسيا| صور"تعليم الإسكندرية" تنظم احتفالية كبرى في ذكرى انتصارات أكتوبر| صور"قومي المرأة" يطلق المرحلة الثانية لحملة طرق الأبواب "بلدي أمانة" بالغربية| صورمياه البحر الأحمر تعلن الانتهاء من توصيل المياه لمدارس الغردقة| صور"سعد" يناقش سبل الارتقاء بمشروع الثروة السمكية وزيادة منافذ البيع بالفيوم| صورسكرتير عام البحر الأحمر يناقش سبل حماية الشواطئ مع رئيس الهيئة العامة | صورالعثور على جثة سائق توك بطريق مزلقان قرية بلانة في أسوان

وزير الداخلية يستعرض مع نظرائه من 8 دول أفريقية جهود مكافحة الإرهاب

   -  
"وزير الداخلية يستعرض مع نظرائه من 8 دول أفريقية جهود مكافحة الإرهاب"

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وزراء الداخلية والأمن في دول (أوغنداـ سيراليون ـ الكونغو ـ غانا ـ بوروندي ـ تشاد ـ زامبيا- ليسوتو)، على هامش مشاركتهم في فعاليات المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد، الذي يعقد حالياً بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وجرى خلال اللقاءات استعراض عددا من الموضوعات الأمنية ذات الاهتمـام المشتـرك، حيث أكد الوزراء الضيوف على حرص أجهزة الشرطة في بلادهم على الاستفادة من الخبرات المصرية المشهود لها بالكفاءة في مجالات الأمن ومكافحة الفساد وجرائم المال العام، بالإضافة لتطلعهم إلى تعزيز قنوات الاتصال، وآليات تبادل المعلومات، وبخاصة فيما يتصل بالكيانات الإرهابية وتتبع مصادر تمويلها.

من جانبه أعرب وزير الداخلية، عن ترحيبه بزيارة نظرائه الأفارقة، مؤكداً حرص وزارة الداخلية الدائم على مد جسور التواصل مع الأجهزة الأمنية الأفريقية الشقيقة، انطلاقاً من إيمان كامل بأهمية دعم رسالة الأمن والاستقرار في دول القارة.

وأشار إلى أن الأوضاع الإقليمية الراهنة تستلزم تضافر الجهود الدولية لمحاصرة انتشار الإرهاب والأيديولوجيات المتطرفة، مؤكداً أن وزارة الداخلية على استعداد كامل للتعاون المشترك في مجالات التدريب وتبادل الخبرات والمعلومات في شتى مجالات العمل الأمني، لاسيما مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية ومكافحة الفساد والجريمة المنظمة وغسل الأموال والجريمة الإلكترونية.

كما رحب خلال مشاوراته مع الوزراء الأفارقة بتوسيع استفادة كوادر الشرطة الأفريقية من الإمكانيات الفنية والتدريبية المتاحة بأجهزة الشرطة المصرية، وإلحاقهم بالدورات التدريبية المتقدمة التي تعقدها الوزارة في كافة المجالات الشرطية المطلوبة، إلتزاماً من وزارة الداخلية بدعم أجهزة الأمن في الدول الأفريقية الشقيقة وإدراكاً منها لحجم التحديات الأمنية الملقاه على عاتقها.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الأفريقي بالاهتمام البالغ والانفتاح والتعاون مع دول القارة السمراء.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة