بسبب كورونا.. تاجيل الاحتفالات بمولد السيدة العذراء بسمالوط لأجل غير مسمىإجراءات جديدة لتنفيذ قرارات الازالة بمطروح.. تعرف عليهاإزالة 4 حالات تعد على الأراضى فى المحمودية ودمنهور والدلنجاتبعد إجازة العيد.. توريد 290860 طنا بشون وصوامع البحيرةتدعم الاقتصاد الوطنى وتوفر العملة الأجنبية..وزير الزراعة عن مزارع شباب الخريجين بالنوباريةمحافظ سوهاج: إزالة 38 حالة تعد على الأراضي خلال أيام عيد الفطر بسوهاجإزالة 812 حالة تعد بالبناء المخالف واستمرار حملات التطهير بالمنيالتأمين النزلاء.. تعقيم وتطهير مستمر للمنتجعات السياحيةتوريد 133 ألفا و378 طن قمح لمراكز التجميع والصوامع حتى اليوم بأسيوطمحافظ البحيرة: نعمل على التوسع الأفقي فى إقامة مزارع الفاكهة.. صورفيديو..رئيس تنمية التجارة: السجل الموحد سيحدث طفرة في تسهيل إجراءات المستثمرارتفاع متوسط عمر الإناث فى مصر إلى 75.1 سنة عام 2020مجرمون لكن ظرفاء.. إرهابى يسلم نفسه طمعا فى مكافأة القبض عليه بأفغانستانإعادة فتح منافذ المجمعات الاستهلاكية وطرح السلع للمواطنينالسعودية.. الخطوط الحديدية تعلن استئناف رحلاتها الأحد المقبلالصحة: خريطة 320 مستشفى للكشف عن كورونا على أبلكيشن صحة مصر يونيو المقبلبالصور.. سكودا تكشف عن مواصفات وأسعار Fabia Combi الجديدةرئيس جامعة أسيوط يشهد تركيب بوابة تعقيم ذاتي بمستشفى العصبية والنفسيةبالصور.. وزير الزراعة يتفقد محطة الإنتاج الحيواني وتصنيع الألبان بوادي النطرونرئيس مدينة جمصة يتفقد أعمال تجهيز الشاطئ استعدادا لاستقبال موسم الصيف

وزير الداخلية يستعرض مع نظرائه من 8 دول أفريقية جهود مكافحة الإرهاب

   -  
"وزير الداخلية يستعرض مع نظرائه من 8 دول أفريقية جهود مكافحة الإرهاب"

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وزراء الداخلية والأمن في دول (أوغنداـ سيراليون ـ الكونغو ـ غانا ـ بوروندي ـ تشاد ـ زامبيا- ليسوتو)، على هامش مشاركتهم في فعاليات المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد، الذي يعقد حالياً بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وجرى خلال اللقاءات استعراض عددا من الموضوعات الأمنية ذات الاهتمـام المشتـرك، حيث أكد الوزراء الضيوف على حرص أجهزة الشرطة في بلادهم على الاستفادة من الخبرات المصرية المشهود لها بالكفاءة في مجالات الأمن ومكافحة الفساد وجرائم المال العام، بالإضافة لتطلعهم إلى تعزيز قنوات الاتصال، وآليات تبادل المعلومات، وبخاصة فيما يتصل بالكيانات الإرهابية وتتبع مصادر تمويلها.

من جانبه أعرب وزير الداخلية، عن ترحيبه بزيارة نظرائه الأفارقة، مؤكداً حرص وزارة الداخلية الدائم على مد جسور التواصل مع الأجهزة الأمنية الأفريقية الشقيقة، انطلاقاً من إيمان كامل بأهمية دعم رسالة الأمن والاستقرار في دول القارة.

وأشار إلى أن الأوضاع الإقليمية الراهنة تستلزم تضافر الجهود الدولية لمحاصرة انتشار الإرهاب والأيديولوجيات المتطرفة، مؤكداً أن وزارة الداخلية على استعداد كامل للتعاون المشترك في مجالات التدريب وتبادل الخبرات والمعلومات في شتى مجالات العمل الأمني، لاسيما مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية ومكافحة الفساد والجريمة المنظمة وغسل الأموال والجريمة الإلكترونية.

كما رحب خلال مشاوراته مع الوزراء الأفارقة بتوسيع استفادة كوادر الشرطة الأفريقية من الإمكانيات الفنية والتدريبية المتاحة بأجهزة الشرطة المصرية، وإلحاقهم بالدورات التدريبية المتقدمة التي تعقدها الوزارة في كافة المجالات الشرطية المطلوبة، إلتزاماً من وزارة الداخلية بدعم أجهزة الأمن في الدول الأفريقية الشقيقة وإدراكاً منها لحجم التحديات الأمنية الملقاه على عاتقها.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الأفريقي بالاهتمام البالغ والانفتاح والتعاون مع دول القارة السمراء.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة