قمة السيسي ولوكاشينكو وتصحيح امتحانات الثانوية وفاتورة الصراعات حول العالم.. أبرز ما تناولته الصحف اليومشيرين حمدى مع أبطال مسلسلى "حكايتى" و "علامة استفهام" بـON setضبط 17 هاربًا من تنفيذ أحكام قضائية خلال حملة أمنية بمطار القاهرةسقوط صاروخ على مقر شركة نفط أمريكية في العراقمنتخبات كان 2019.. نيجيريا.. النسور تحلق للمرة الأولى منذ 6 سنوات.. وأحمد موسى يقود الهجومما علاقة طلاق الوالدين بسمنة الأبناء؟.. دراسة تجيبصيانة وتطوير حمام السباحة الأوليمبي في الأقصرمدير أمن الفيوم يتفقد مراكز ونقاط الشرطة .. صوربرلماني: إنشاء مدرسة جديدة في دسوق بتكلفة 7.7 مليون جنيهتحرير محاضر لـ20 مخالفا تسببوا في ضعف وصول المياه لنهايات الترع بالفيومقرأت لك.. "ظلام مرئى" سيرة ذاتية لروائى أمريكى عن الاكتئابفي يوم وفاتها.. صورة نادرة لـ آمال فريد قبل صعود روحها إلى السماء | نستولوجياالحرارة تصل لـ40 والرطوبة 90%.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس اليوم والغدمصدر بـ"التموين" يكشف: هؤلاء فقط لن يعودوا لمنظومة الدعمفرقة مايد إن بلاد تحتفل بعيد الموسيقى فى كازابلانكاتذكرتى تواصل فتح منافذها لبيع تذاكر كأس الأمم الأفريقيةرئيس الوزراء يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي.. اليوم1.6 مليار جنيه صادرات شركات القابضة الكيماوية العام الجارىمش بس للعرايس.. فاشون الموديلات البيضاء يكتسح ألوان أزياء 2019عشان ماتحسيش بفرق بعد الولادة.. ازاى تتخلصى من علامات التمدد فى أسرع وقت

الرقابة الإدارية: أكثر من 50 مليون دولار حجم الأموال المهربة من أفريقيا

   -  
لمتحدث باسم الرقابة الإدارية

قال العميد محمد الزاهد المتحدث باسم الرقابة الإدارية، إن المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد يعتبر منصة لتبادل المعلومات والرؤى المختلفة لمكافحة الفساد، لافتًا إلى أن الجلسات المنعقدة فى المنتدى ستناقش خبرات الدول الافريقية في مكافحة الفساد.

وأضاف «الزاهد» فى لقاء خاص بفضائية " اكسترا نيوز"، أن حجم الفساد قدر بأكثر من تريليون دولار، موضحًا أن هناك أكثر من 50 مليون دولار يتم تهريبها، ولكن الاتحاد الأفريقي والدول المشاركة اتفقت على مكافحة الفساد في القارة السمراء.

وأشار إلى أن هناك تعاونا مثمرا ومستمرا بين دول القارة الافريقية لمكافحة الفساد، مؤكدًا أن مصر قامت بالعديد من الإجراءات للتصدي ومكافحة الفساد، موضحًا ان الفساد هو أحد العقبات الحقيقية لتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح أن الجلسة الأولى للمنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد استعرضت جهود عدة دول في مكافحة الفساد، لافتًا إلى أن مصر عرضت جهودها المبذولة فى مجال مكافحة تلك الظاهرة السيئة خلال السنوات الماضية.

ولفت إلى أن الدستور المستحدث فى مصر حدد بابا كاملا عن مكافحة الفساد و استقلالية الأجهزة الرقابية، كما تم سن بعض القوانين لمواجهة الفساد، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لمدة 4 سنوات.

ونوة إلى أن المرحلة الأولى من الاستراتيجية انتهت بالفعل، مؤكدًا أن مصر قامت بالعديد من الإجراءات للتصدي ومكافحة الفساد، موضحًا ان الفساد هو أحد العقبات الحقيقية لتحقيق التنمية المستدامة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة