فيديو.. شاهد لحظة انفجار سيارة مفخخة أمام كمين أمنى تركى فى سورياالسلمندر العملاق المحشو يأسر القلوب في اليابانلو تعبان على طول.. 5 نصائح تساعدك على الاسترخاء والنوم الصحىملك البحرين: نقف مع كل ما يحفظ أمن واستقرار السعوديةنانسي عجرم تنشر صوة بعد تعميد ابنتها: «من قلبي عم صلّي»هيثم شاكر يتحدث عن إصابته بـ سرطان القولون (فيديو)كلام البدايات وسياسة الشعر.. طبعات جديدة لـ أفكار أدونيس القديمةبيت العينى ينظم حفل ختام النشاط الصيفي .. الأربعاء"الزراعة" تحدد 9 توصيات حول طرق التسميد والرى لمحصول التينمعلمين بني سويف تكرّم 200 مدير ووكيل مدرسة لتميزهم في العمل"فصاحة قيس والتعاطف مع القروي".. أسباب زلزال انتخابات الرئاسة في تونسهيثم شاكر: أحلف بالله أول أغنية لي من 18 سنة وحققت نجاحا كبيرا.. فيديوتسجيل صوتي منسوب لـ أبو بكر البغدادي: انكماش داعش «اختبار من الله»ضبط 631 مخالفة متنوعة حصيلة حملة بالطرق لـ"مرور الغربية"كارول سماحة تتغلب على موقف محرج بطريقة عفوية.. فيديومحافظ الأقصر: كورنيش النيل سيضاهى المدن العالمية والانتهاء قبل الموسم الشتوىتامر عاشور يستعد لتسجيل أغنية جديدة من ألبومه المقبلدينا عبدالله ووالدتها تتعرضان لحادث سير على طريق الإسكندرية الصحراوىمرتضى منصور يكشف.. تجربة جديدة لحضور مباريات الزمالكخلافات داخل اتحاد الكرة.. هاني حتحوت يكشف حقيقة استقالة محمد فضل.. فيديو

الرقابة الإدارية: أكثر من 50 مليون دولار حجم الأموال المهربة من أفريقيا

   -  
لمتحدث باسم الرقابة الإدارية

قال العميد محمد الزاهد المتحدث باسم الرقابة الإدارية، إن المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد يعتبر منصة لتبادل المعلومات والرؤى المختلفة لمكافحة الفساد، لافتًا إلى أن الجلسات المنعقدة فى المنتدى ستناقش خبرات الدول الافريقية في مكافحة الفساد.

وأضاف «الزاهد» فى لقاء خاص بفضائية " اكسترا نيوز"، أن حجم الفساد قدر بأكثر من تريليون دولار، موضحًا أن هناك أكثر من 50 مليون دولار يتم تهريبها، ولكن الاتحاد الأفريقي والدول المشاركة اتفقت على مكافحة الفساد في القارة السمراء.

وأشار إلى أن هناك تعاونا مثمرا ومستمرا بين دول القارة الافريقية لمكافحة الفساد، مؤكدًا أن مصر قامت بالعديد من الإجراءات للتصدي ومكافحة الفساد، موضحًا ان الفساد هو أحد العقبات الحقيقية لتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح أن الجلسة الأولى للمنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد استعرضت جهود عدة دول في مكافحة الفساد، لافتًا إلى أن مصر عرضت جهودها المبذولة فى مجال مكافحة تلك الظاهرة السيئة خلال السنوات الماضية.

ولفت إلى أن الدستور المستحدث فى مصر حدد بابا كاملا عن مكافحة الفساد و استقلالية الأجهزة الرقابية، كما تم سن بعض القوانين لمواجهة الفساد، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لمدة 4 سنوات.

ونوة إلى أن المرحلة الأولى من الاستراتيجية انتهت بالفعل، مؤكدًا أن مصر قامت بالعديد من الإجراءات للتصدي ومكافحة الفساد، موضحًا ان الفساد هو أحد العقبات الحقيقية لتحقيق التنمية المستدامة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة