ماذا يفعل الزمالك والإسماعيلي في مواجهات شهر يوليواتحاد الغرف السياحية يستعين بشركة نمساوية لإعادة تقييم مركز القيادة الآمنةاضرار شرب الكحول على الجسم والقلب والكلىسمير فرج: تركيا على موعد مع فوضى اقتصادية برعاية أردوغان.. فيديوأبو القمصان: الحوار المجتمعي قبل إصدار قانون الجمعيات الأهلية لم يكن فض مجالس.. فيديوإجراء أكثر من 350 جراحة من خلال التأمين الصحي الشامل.. فيديواعترافات عاطل متهم بتجارة الحشيش بالزيتون:"صحابى هربوا وشيلونى الليلة"ضبط عاطل بحوزته 43 قطعة حشيش وسلاحا ناريا لترويع المواطنين بمركز طنطااليوم.. انطلاق أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية للمدينة المنورةوزير الأوقاف: دعم الرئيس لمنظومة الوقف يجعل منه رقما مهما في خدمة المجتمعجمعت بين الرياضة والسياسة.. حكاية كارولين ماهر مع 130 جائزة دولية في التايكوندوتقسيط رحلات الصحفيين الصيفية للأول مرةتحطم سيارتين إثر انهيار سور منزل في المنصورةعلشان مايسحش .. . نصائح مهمة لازم تعرفيها قبل ماتحطى مكياج على البحربالصور.. وزيرة الثقافة تشهد فعاليات مهرجان المسرح الرومانيمحافظ الوادي الجديد يعتمد أسماء المقبولين بمدارس التمريضيحتاج دعواتكم الآن.. إنجي علي تتحدث عن مرض فاروق الفيشاوينشرة الفن.. حقيقة طلاق شيري عادل ومعز مسعود.. برومو ولاد رزق 2.. أنغام تظهر مجددا مع زوجهاتكة لـ ناصيف زيتون تحقق 20 مليون مشاهدة في أسبوع.. فيديوافتتاح المعرض الجماعى "إسكندرية" بمركز محمود سعيد للمتاحف.. الخميس

بروتوكول بين "الإسكان" و"التمويل العقاري" لدعم محدودي الدخل بـ488 وحدة

-  
"بروتوكول بين "الإسكان" و"التمويل العقاري" لدعم محدودي الدخل بـ488 وحدة"

وقع بنك التنمية الصناعية برئاسة ماجد فهمي بروتوكول تعاون مع صندوق التمويل العَقاري لتمويل وحدات الإسكان الاجتماعي برئاسة مي عبد الحميد أحمد لمحدودي الدّخل لـ488 وحدة سكنية، تتراوح مساحتها الإجمالية 90 مترا تقريبا، للمواطنين محدودي الدّخل، وذلك بفائدة 5% و7% على فترة سداد تصل لـ20 عاماً ضمن مُبادرة البنك المركزي للتمويل العَقاري، استمراراً لدوره الرّائد في التمويل والتجزئة لأغراض تنموية. 

ومن جانبه، قال فهمي، إن بروتوكول التعاون الجديد مع الصندوق يأتي استمراراً لدورنا التنموي والحيوي لمُساندة استراتيجية الدّولة في توفير الوحدات السكنية للمواطنين لتوفير حياة كريمة ومُستقرّة ومسكن مُلائم لقاعدة عريضة من المجتمع المصري ضمن مُبادرة البنك المركزي المصري بفائدة بسيطة 5% و7%.

وأشاد فهمي بالنجاح المُتواصل الذي حققته مُبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، مُؤكداً أنها جاءت استجابة لمساع الدّولة في حل مُشكلة الإسكان، وجاء دور بنك التنمية الصناعية للمُشاركة في مواكب التنمية الوطنية ودعم المواطن المصري وتعزيز فكر الشمُول المالي، ونجح البنك في تقديم تمويلات بقيمة ما يُقارب مليار جنيه لـ10 آلاف عميل مُنذ انطلاق المُبادرة في 2014 وحتى الآن، وبلغت نسبة محفظة التمويل العَقاري من إجمالي محفظة الائتمان ما يُقارب 9%. 

وأشاد حمدي عزام نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي بالتعاون والنجاحات التي تحققت مع صندوق التمويل العَقاري واحتلال البنك المركز الخامس بين البنوك المصرية العاملة في مصر في مُبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العَقاري ليُقارب مبلغ مليار جنيه لـ10 آلاف وحدة لمحدودي الدّخل.

وأشار إلى أن البنك حقق نجاحاً كبيراً في قطاع التمويل العَقاري، وقدّم تمويلات بلغت 119 مليون جنيه في عام 2016، زادت إلى 340 مليون جنيه في 2017، وارتفعت إلى 845 مليون جنيه في 2018، وزادت إلى ما يُقارب مليار جنيه حالياً لـ10آلاف عميل/ وحدة ، "وهذه المُعدّلات تؤكد مدى الإنجاز الذي تحقق".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة