المحاكمات عن بعد طريقة جديدة للتحقيق فى تعديلات "الإجراءات الجنائية"اليوم.. رئيس الوزراء يرأس اجتماع مجلس المحافظين بحضور المحافظين الجدد"حياتك تهمنا" ندوة بجامعة حلوان لتوعية الطلاب بقيمة الحياة"حل الضفائر" مسرحية بجامعة القاهرة اليوم لمناهضة العنف ضد المرأةضبط أدوية منتهية الصلاحية بصيدلية فى بورسعيد.. والمحافظ يقرر إغلاقهارئيس نادى قضاة مصر يلتقى قضاة أسيوط فى إطار جولته الانتخابية.. صورتحرير 731 مخالفة مرورية وفحص 32 شخصا جنائيا فى حملة مكبرة بالمنوفيةتعرف على حصاد جامعة المنوفية فى اللقاء الرياضى للجامعات المصريةتداول 528 شاحنة و36 سيارة بموانئ البحر الأحمراليمن: ميليشيا الحوثي تواصل نهب المساعدات الإغاثيةالبنتاجون ينفي وجود نية لإرسال الآلاف من القوات الإضافية للشرق الأوسطشرطة التموين تحرر 19 مخالفة إنتاج خبز ناقص الوزن بالجيزةضابط مزيف.. القبض بطل فيديو التعدى على مواطن بمدينة نصرهذا ما حققته سيلينا جوميز بكليب lose me to love youكاتي بيري واورلاندو بلوم يؤجلان حفل زفافهما.. تعرف على السببمحمد عبدالرحمن يوجه رسالة لزوجته .. شاهدكانت بداية ممتعة ... حمدي المرغني يوجه رسالة للجمهور المصرى والسعودى | شاهدتجنني.. أصالة تبهر جمهورها في أحدث ظهور لها | شاهدآخر تطورات الحالة الصحية لـ هنا الزاهد بعد خضوعها لعملية جراحيةتريند الفن | ظهور نادر لـ ابنة وحفيد عادل إمام.. أول فيديو لـ أصالة وطارق العريان بعد الطلاق

ما هو مرض أديسون وهل أعراضه المبكرة تشبه الاكتئاب؟

   -  

مرض أديسون أو ما يعرف باسم "قصور الغدة الكظرية"، من الأمراض النادرة التى تصيب الغدد الكظرية، وهى غدد صغيرة فوق الكلى، وتنتج اثنين من الهرمونات الكورتيزول والألدوستيرون، وتلف الغدة الكظرية في مرض أديسون، يعنى ألا تنتج ما يكفي من الكورتيزول أو الألدوستيرون، بحسب ما ذكر موقع "NHS".

تشبه الأعراض المبكرة لمرض أديسون أمراضاً مثل الاكتئاب أو الأنفلونزا، حيث قد تواجهك:

نقص الطاقة أو الدافع (التعب).

ضعف العضلات.

مزاج سيء.

فقدان الشهية وفقدان الوزن بدون قصد.

زيادة العطش.

بمرور الوقت، قد تصبح هذه المشاكل أكثر حدة وقد تواجه أعراضًا أخرى، مثل الدوخة والإغماء والتشنجات والإرهاق.

على الرغم من أن هذه الأعراض لا تنجم دائمًا عن مرض أديسون، إلا أنه يجب عليك رؤية طبيبك حتى يمكن التحقيق فيه.

ويحدث مرض أديسون نتيجة لمشكلة في الجهاز المناعي، ما يتسبب في مهاجمة الطبقة الخارجية للغدة الكظرية (قشرة الغدة الكظرية)، ما يعطل إنتاج هرمونات الستيرويد ألدوستيرون والكورتيزول.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع