فازت بجائزة عالمية.. كل ماتريد معرفته عن أول قرية مصرية صديقة للبيئةكلية البنات بـ"عين شمس" تبدأ امتحانات الفرق النهائية 13 يوليوالزراعة: ارتفاع صادرات العنب لـ104 آلاف و124 طنا للأسواق العالمية6 شروط يجب توافرها فى المتقدم لوظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولةالسياحة تمنح شهادة السلامة الصحية لـ305 مطاعم سياحية خلال أسبوعمن الشعر للقدم.. 6 طرق لاستخدام القهوة في روتين العناية بجمالكتعرف على اعراض التهاب الأذن الوسطى الحاد عند الأطفالما الذى يخبرك به لسانك عن صحتك.. وعلامات مقلقة يجب الانتباه إليهاكوريا الجنوبية تسجيل 63 إصابة جديدة بفيروس كورونابسبب الطقس السيء.. اليابان تحث عشرات الآلاف على مغادرة منازلهمإحالة عاطل للجنايات بتهمة سرقة ربة منزل فى الساحلقطار المحاكمات.. نظر إعادة محاكمة 3 متهمين بـ"أحداث مسجد الفتح"هوائيات "الجيل الخامس" وكورونا.. اتهامات تشعل الحرائقلا يوجد مصري يختلف على قرار دولة.. طلعت يوسف: الاتحاد مع عودة النشاط الرياضي.. فيديولاعبو الإنتاج الحربى يخضعون لمسحة كورونا الثالثة بعد إصابة حالة بالجهاز الطبىمتاحف الكرملين تفتح أبوابها من جديد أمام الجمهور فى روسياالأهلي يستأنف تدريباته اليوم في التتش بعد راحة 48 ساعةقواعد جديدة لمباريات الدورى فى زمن كورونا.. تعرف عليهامقدمة نارية من محمد الباز عقب ظهوره علي قناة النهار.. فيديومحافظ جنوب سيناء: المحافظة استقبلت 450 سائحا من أوكرانيا

ما هو مرض أديسون وهل أعراضه المبكرة تشبه الاكتئاب؟

   -  

مرض أديسون أو ما يعرف باسم "قصور الغدة الكظرية"، من الأمراض النادرة التى تصيب الغدد الكظرية، وهى غدد صغيرة فوق الكلى، وتنتج اثنين من الهرمونات الكورتيزول والألدوستيرون، وتلف الغدة الكظرية في مرض أديسون، يعنى ألا تنتج ما يكفي من الكورتيزول أو الألدوستيرون، بحسب ما ذكر موقع "NHS".

تشبه الأعراض المبكرة لمرض أديسون أمراضاً مثل الاكتئاب أو الأنفلونزا، حيث قد تواجهك:

نقص الطاقة أو الدافع (التعب).

ضعف العضلات.

مزاج سيء.

فقدان الشهية وفقدان الوزن بدون قصد.

زيادة العطش.

بمرور الوقت، قد تصبح هذه المشاكل أكثر حدة وقد تواجه أعراضًا أخرى، مثل الدوخة والإغماء والتشنجات والإرهاق.

على الرغم من أن هذه الأعراض لا تنجم دائمًا عن مرض أديسون، إلا أنه يجب عليك رؤية طبيبك حتى يمكن التحقيق فيه.

ويحدث مرض أديسون نتيجة لمشكلة في الجهاز المناعي، ما يتسبب في مهاجمة الطبقة الخارجية للغدة الكظرية (قشرة الغدة الكظرية)، ما يعطل إنتاج هرمونات الستيرويد ألدوستيرون والكورتيزول.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة