حديث الصور| شخصية مصر.. في لقمة عيشاستئناف دوري القسم الثاني 20 سبتمبرحقيقة استضافة تونس لمباريات دوري أبطال أفريقيا بعد اعتذار الكاميرون (فيديو)فيفا يشيد بجهود الدكتور محمود سعد في تطوير المواهبعمرو الجنايني: اللائحة طبقت في أحداث السوبر دون تدخل مني (فيديو)منتخب الناشئين يشكو تجاهل «الجبلاية»غريب: استمرار صبحى مع الأهلى يسهل من استدعائه للمنتخب«الأوليمبية» تشترط تحديد الجبلاية أعضاء «العمومية» للموافقة على انعقاد «الطارئة»الزمالك يستعد لتقديم مذكرة «نادى القرن» للكافالمصرى يفاضل بين برج العرب والسويس لخوض مباريات الدورى.. والسقا يحاول إقناع «العراقى» بعدم الرحيلبعد خيانة زوجته له.. شاهد ماذا فعل المصريون لدعم ويل سميث؟اذهب مع الأمواج .. كريم فهمي يشارك جمهوره بصورة من عطلته الصيفية.. شاهدمع شيكو.. نسرين أمين في حمام السباحة.. صورةمن إجازتها الصيفية .. نيرمين الفقي تتألق في أحدث ظهور .. شاهدشاهد.. ويزو في نيولوك جديدهدفي الحصول على منصب باتحاد الكرة .. مجدي عبد الغني: فشلي في انتخابات الأهلي سبب لي صدمة شديدةحسام غالي اعتذر عن الانضمام لنا .. الجنايني: الدولة رشحتني للمنصب.. وغضب الأهلي والزمالك دليل نجاحنااللجنة الخماسية تكشف آخر التطورات قبل إعلان جدول استئناف الدوريالجنايني: حزنت من موقف الأهلي حول القمة 119.. وملايين السوبر المصري أنعشت خزينة الاتحادحمزة ابن الشهيد منسي يوجه رسالة إلى محمد صلاح

حتى السكر كداب.. تعرف على مرض السكرى الكاذب وما علاجه

   -  

هل سمعت من قبل عن مرض السكري الكاذب وهو مرض يشبه مرض السكرى فى أعراضه ولكنه يختلف عنه تماما، فى هذا التقرير نتعرف على مرض السكر الكاذب بحسب موقع health.

ما هو السكرى الكاذب؟

هو مرض يشعرك بالعطش الشديد وكثرة التبول تماما مثل مرض السكرى ولكن السكر الكاذب ينتج  عن عدم كفاية انتاج الجسم لهرمون "فاسوبريسين"، وهو هرمون ينتج عن الدماغ يرشد الكلى للاحتفاظ بالمياه.
وعندما يقل انتاج هذا الهرمون يفقد الجسم الكثير من الماء في البول ، مما يدفع الشخص المصاب إلى شرب كميات كبيرة من السوائل في محاولة للحفاظ على مستويات السوائل.


 في الحالات الشديدة ، قد يفقد المريض ما يصل إلى 30 لترا من البول يوميا. 
واذا لم يتم علاجه..يمكن أن يسبب مرض السكري الكاذب الجفاف، وفي نهاية المطاف، غيبوبة بسبب تركيز الأملاح في الدم ، وخاصة الصوديوم.

ومرض السكري الكاذب ليس له علاقة بمرض السكري (وهي حالة تتميز بارتفاع مستويات السكر في الدم) ، بصرف النظر عن أعراض العطش وتمرير كميات كبيرة من البول. 

اعراض السكرى الكاذب

أعراض مرض السكري الكاذب تشمل ما يلي
-العطش  الشديد الذي لا يمكن إخماده.
-الكميات الزائدة من البول.
-البول عديم اللون بدلا من أصفر شاحب.
-الاستيقاظ بشكل متكرر طوال الليل للتبول.
- جفاف الجلد.
-الإمساك.
-ضعف العضلات.
-التبول اللاإرادي.
 يتكون هرمون فاسوبريسين من خلال منطقة في الدماغ تسمى ما تحت المهاد، يتحكم فاسوبريسين في كمية الماء التي تفرزها الكليتان. يمكن أن يكون سبب مرض الكاذب السكري عيبان في هذه العملية: ما تحت المهاد لا ينتج ما يكفي من الفاسوبريسين أو الكلى لا تستجيب للهرمون، وفي كلتا الحالتين ، فإن النتيجة هي فقدان الكثير من الماء في البول ، مما يؤدي إلى أعراض مميزة للعطش المفرط.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة