متحدث «البترول» يوضح خطة تعميم عدادات الغاز مسبقة الدفع (فيديو)انطلاق أول رحلات للحج السياحي.. 28 يوليو المقبلعمر جابر وبوجبا ومحمد النني.. أبرز تريندات "جوجل"زلزال بقوة 5.2 درجة يضرب جزيرة هونشو اليابانيةالخميس.. نسمة محجوب تحيى حفلا غنائيا بالمهرجان الصيفى فى الأوبراالمحكمة العسكرية تواصل محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعدمحاكمة وزير الزراعة الأسبق بتهمة الكسب غير المشروعاليوم قرعة البطولة العربية لناشئين السلةشاهد.. انفجار إطارات طائرة وخروجها عن مسارها بأمريكامديرة المتحف المصري ببرلين تكشف تفاصيل خطة تطوير "متحف التحرير""الجنايات" تنظر الاستئناف على إخلاء سبيل 25 متهما بالانضمام لجماعة إرهابيةرفع حظر اسم وصورة مرتضى منصور من الصحفاليوم.. ختام فعاليات كرنفال الغردقة الدولى للفنون بأحد الفنادقبرامج توعية للفلاحين لمواجهة التقلبات الجوية منعًا لتساقط ثمار الفاكهةمصرع عامل ونجله في انقلاب جرار زراعى في ترعة بسوهاجشاهد .. كيف احتفلت ياسمين علي مع جمهورها بتعلمها قيادة السيارةتفاصيل تعيين ياسر سالم مديرا للكرة بالمصريليفربول يعلق على فوز مصر على غينيا بقيادة محمد صلاح .. صورةزوجتى لا تحافظ على الصلاة وقمت بنصحها.. فما العمل؟.. اعرف رد الأزهرعمرو أديب يفتح النار على قطر بعد الإساءة للخلفاء الراشدين والصحابة

فرنسا تعارض إعدام 3 فرنسيين بالعراق

-  
- صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أن سفارة فرنسا لدى العراق ستنقل الموقف الفرنسي من عقوبة الحكم بإعدام 3 فرنسيين، مؤكدة أنها تحترم سيادة السلطات العراقية.

وقالت الخارجية الفرنسية، في بيان نشر على موقعها الرسمي، اليوم الإثنين، رداً على الحكم بالإعدام على 3 فرنسيين في العراق، إن فرنسا تعارض عقوبة الإعدام من حيث المبدأ. وأضاف البيان أن موقف فرنسا على النحو الذي حدده رئيس الجمهورية، هو أن البالغين المحتجزين في العراق يجب أن يحاكموا أمام القضاء العراقي، كما أن الفرنسيين الثلاثة يتمتعون بالحماية القنصلية أثناء فترة احتجازهم.

وأوضح أن الحماية القنصلية تشمل ضمان حصولهم على مساعدة محام، وأنهم قادرون على ممارسة حقوقهم التي ينص عليها القانون العراقي، والتي تمنحهم ثلاثين يوماً من صدور الحكم لتقديم استئناف عليه.

وكان مصدر قضائي في العراق قد أعلن، أمس الأحد، أن محكمة في بغداد أصدرت أحكاماً بالإعدام للمرة الأولى على ثلاثة فرنسيين، أدينوا بالانتماء إلى تنظيم «داعش»، موضحاً أن المحكوم عليهم هم «كيفن جونو»، و«ليونار لوبيز»، و«سليم معشو»، الذين اعتقلتهم «قوات سوريا الديمقراطية» في سوريا، ونقلوا مع تسعة فرنسيين آخرين إلى العراق في فبراير الماضي.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة