تقرير: قتل شقيق لاعب توتنام بالرصاصيويفا يرد في بيان على قرار المحكمة الرياضية بشأن عقوبة سيتيتقرير: الشرطة تحقق في واقعة ركوب ابن رونالدو لدراجة مائية وحيدامدرب أستون فيلا: خبرة المحمدي أفادتنا أمام زاها وهذا سبب مشاركته قبل اللقاء بلحظاتصحة أسوان تضبط 509 كيلو مواد غذائية منتهية الصلاحيةضبط 1360 كيلو لحوم ودواجن غير صالحة بالدقهليةإزالة 11 حالة تعد على أراض زراعية وأملاك دولة في أسيوطالجيزة تعلن فرص عمل للشباب بإحدى سلاسل المطاعم الشهيرة.. تفاصيلوفاة مدير مستشفى تأمين بني سويف الأسبق متأثرا بإصابته بكوروناشاهد.. هبوط جزئي يتسبب في إغلاق كوبري أعلى بحر يوسف ببني سويفمحافظ بورسعيد يجتمع مع العاملين بالجهاز التنفيذي ويشيد بجهودهملتفانيه في العمل.. نائب محافظ الجيزة تكرم مشرف قطاع نظافة الدقيتعرف على شروط طلبات استخراج تصاريح الصيد بدمياطمحافظ الوادى الجديد يتفقد مشروع ثلاجات حفظ التموروزير الإسكان يُصدر 61 قراراً إدارياً لإزالة التعديات ومخالفات البناء بالمدن الجديدةغرفة التطوير العقاري تجتمع لإعداد مقترحات عمل «صندوق دعم وضمان الاستهلاك»رسميًا .. إلغاء عقوبة حرمان مانشستر سيتي من المشاركات الأوروبيةالاتفاق السعودي يجدد طلبه للأهلي بتمديد إعارة وليد أزارورئيس الزمالك يوجه بصرف مستحقات اللاعبين قبل استئناف الدوريفايلر يتسلم تقريرًا طبيًا عن مصابي الأهلي

فرنسا تعارض إعدام 3 فرنسيين بالعراق

-  
- صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أن سفارة فرنسا لدى العراق ستنقل الموقف الفرنسي من عقوبة الحكم بإعدام 3 فرنسيين، مؤكدة أنها تحترم سيادة السلطات العراقية.

وقالت الخارجية الفرنسية، في بيان نشر على موقعها الرسمي، اليوم الإثنين، رداً على الحكم بالإعدام على 3 فرنسيين في العراق، إن فرنسا تعارض عقوبة الإعدام من حيث المبدأ. وأضاف البيان أن موقف فرنسا على النحو الذي حدده رئيس الجمهورية، هو أن البالغين المحتجزين في العراق يجب أن يحاكموا أمام القضاء العراقي، كما أن الفرنسيين الثلاثة يتمتعون بالحماية القنصلية أثناء فترة احتجازهم.

وأوضح أن الحماية القنصلية تشمل ضمان حصولهم على مساعدة محام، وأنهم قادرون على ممارسة حقوقهم التي ينص عليها القانون العراقي، والتي تمنحهم ثلاثين يوماً من صدور الحكم لتقديم استئناف عليه.

وكان مصدر قضائي في العراق قد أعلن، أمس الأحد، أن محكمة في بغداد أصدرت أحكاماً بالإعدام للمرة الأولى على ثلاثة فرنسيين، أدينوا بالانتماء إلى تنظيم «داعش»، موضحاً أن المحكوم عليهم هم «كيفن جونو»، و«ليونار لوبيز»، و«سليم معشو»، الذين اعتقلتهم «قوات سوريا الديمقراطية» في سوريا، ونقلوا مع تسعة فرنسيين آخرين إلى العراق في فبراير الماضي.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة