أمير رمسيس: مئوية إحسان عبدالقدوس حدث لابد أن يلتفت له "الجونة السينمائي"فارس كرم يحيي حفلاً غنائيًا 5 أكتوبر المقبل"الفريق مهزوز.. والسوبر للسوبر".. هكذا تفاعل فنانون مع تفوق الأهلي في "السوبر""يوجع القلب".. هكذا نعى الحلفاوي طفل الزمالك الراحلعلا غانم: أتمنى أداء دور سوزان مبارك في السينماصورة وفيديو| "كسبت الأهلي ولم تخسر الزمالك".. طفلة ذا فويس في مدرجات المباراةعلا غانم: "السينما والدراما زمان كانت أكثر جرأة في المشاهد"تنفيذ 6 مشروعات مائية بمكة المكرمة والمشاعر المقدّسة بـ3 مليارات ريالبعد هجوم «أرامكو» آليات استخدام الطائرات بدون طيار فى أفريقيا والشرق الأوسطعمرو عابد: قمت بتدريبات شاقة لتقديم مدرب الجيم فى «لما بنتولد»المخرج عصام السيد منسق «المسرح التجريبى» لـ«المصري اليوم»: الرقابة على المهرجانات مرفوضةقرفان وزعلان.. توفيق عكاشة: لا أمتلك أي صفحات على السوشيال ميديا.. فيديوبسبب السوشيال ميديا.. توفيق عكاشة يتقدم ببلاغ للشرطة على الهواء.. فيديوالمطرب محمد شاهين: سأختار هذا الفنان لو شاركت في The Voice 5.. فيديوتوفيق عكاشة: القوات المسلحة مصنع رجال يضم قادة عظام .. فيديوالخشت: البحث العلمي يتطور لخدمة الصالح العام.. فيديوعكاشة: متعصب بقوة للقوات المسلحة.. وجيشنا خاض معارك توقف أمامها التاريخأبكي بدل الدموع دم.. توفيق عكاشة: أبيع آخر حتة أرض أملكها عشان بلدي.. فيديوحي العامرية ثان في الإسكندرية يقدم الكشف والعلاج المجاني لـ1000 مواطن35 دقيقة.. الأهلي يحافظ علي هدف آجايي أمام الزمالك

مستوطنون يقتحمون الأقصى وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي

-  
شرطة الاحتلال الإسرائيلي تمنع المسلمين من دخول المسجد الأقصى وتسمح للمستوطنين اليهود - صورة أرشيفية

عاود المستوطنون، صباح الإثنين، اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة. وقالت مصادر فلسطينية أن أكثر من 30 عنصرا من القوات الخاصة وضباط وأفراد الشرطة والمخابرات اقتحموا المسجد الأقصى المبارك وتمركزوا في ساحة المصلى القبلي بشكل خاص، لتأمين اقتحامات المستوطنين والسياح للأقصى. وأفاد ناصر قوس مدير نادي الأسير في القدس بأن شرطة الاحتلال اعتقلت 3 شبان من ساحات الأقصى.
ووعد وزير الأمن الداخلي وقيادة شرطة الاحتلال «جماعات الهيكل المزعوم» بفتح المسجد الأقصى لهم خلال ما يعرف بيوم «توحيد القدس» والذي يوافق 28 رمضان.
وعادة ما تقوم شرطة الاحتلال بإغلاق باب المغاربة أمام اقتحامات المستوطنين في العشر الأواخر من رمضان، لكنها وللسنة الثالثة على التوالي تسمح للمستوطنين باقتحامه خلال الأيام الأولى من أواخر الشهر الفضيل، ما يؤدي إلى توتر في الأقصى واعتداءات على الصائمين المعتكفين، واعتقلت القوات أمس 4 شبان من الأقصى أفرجت عن ثلاثة منهم بشرط الإبعاد عنه.
يذكر أن دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس طلبت من الاحتلال وقف اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى في الأيام العشرة الأخيرة، إلا أن الاحتلال يواصل السماح لمستوطنيه باقتحام المسجد والتنكيل بالمصلين خلال فترة الاقتحامات.
وكانت سلطات الاحتلال رفضت مطالبات بتغيير مسار «مسيرة الأعلام» المتوقع أن تمر بالقرب من المسجد الاقصى في الـ 28 من شهر رمضان، وتشمل الفعالية حفلات رقص استفزازية بأعلام الاحتلال في محيط بوابات البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك.
ويسعى الاحتلال من خلال الاقتحامات شبه اليومية لتقسيم الأقصى زمانيا ومكانيا بين المسلمين واليهود كما فعل في المسجد الإبراهيمي في الخليل جنوب الضفة الغربية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة