تشييع جنازة ضحايا المذبحة الأسرية بالفيوم المتهم فيها مدرس أزهريبعد قرار حبسها في قتل شاب حاول اغتصابها.. صورة فتاة العياطالأمم المتحدة: أكثر من 821 مليون جائع حول العالمالمجلس العسكري السوداني: الوثيقة الدستورية جاءت بمشاركة قوى التغييرحظك اليوم وتوقعات الأبراج الثلاثاء 16/7/2019 على الصعيد المهنى العاطفى والصحىمحافظ جنوب سيناء يتفقد السوق القديم بشرم الشيخ.. صورصدور «تأملات في عالم الإنسان» عن دار المتنبيغدا.. التعامد الثانى والأخير للشمس على الكعبة المشرفةأخبار× 24 ساعة.. التعليم تفتح باب التظلم على نتيجة أولى ثانوى للمرة الثانيةأكشن تشويقي.. عرض ولاد رزق 2 في هذا الموعدمحمد حماقي يحيي حفل غنائي في مرسى مطروح.. 26 يوليو100 صورة من عزاء الناقد السينمائي يوسف شريف رزق اللهشاهد.. ريهام عبد الغفور تؤدي مناسك العمرةإيده على كتفي.. أنغام ترد على شائعات خلافها مع زوجها بهذه الطريقةعرض «مفاتيح» و«زبرجد» بنادي سينما القدرات الخاصة«الملك الأسد» يبدأ رحلته في أوروبا بعرض ملكيد. أشرف زكي نقيب الممثلين: الوطن خط أحمر ولن نسمح لأى فنان بالإساءة لمصر (حوار)بالصور.. حفل كايرو تيونز في ساقية الصاويبالصور.. تفاصيل عزاء يوسف شريف رزق الله في مسجد عمر مكرمرانيا منصور لـ"الوفد": العروض الحصرية داهية

«التنمية المحلية»: تنفيذ 60 ألف وصلة صرف منزلي بـ225 مليون جنيه العام المالي الجديد

   -  
وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي - صورة أرشيفية

تستهدف وزارة التنمية المحلية، خلال العام المالي الجديد (2019/ 2020)، والذي يبدأ أول يوليو المقبل، تنفيذ 60 ألف وصلة صرف صحي منزلي لخدمة 600 ألف مواطن بتكلفة 225 مليون جنيه، وذلك في إطار جهود الوزارة لترسيخ العدالة الاجتماعية.

وقال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، في بيان صحفي، الاثنين، إن تطوير القرى والنجوع خاصة الأكثر احتياجاً وتزويدها بالصرف الصحي من أهم الملفات التي تحظى باهتمام الدولة في الوقت الراهن، موضحاً أنه تم حتى الآن تنفيذ أكثر من 43 ألف وصلة صرف صحي في 75 قرية في 16 محافظة بتكلفة 154 مليون جنيه، حيث استفاد من هذه الخدمة حوالي 400 ألف نسمة.

وأضاف الوزير أنه يتم التنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لمساندة وتمكين الأسر الفقيرة للاستفادة من مشروعات الصرف الصحى التي يتم تنفيذها بالقرى والمراكز ولا تتم الاستفادة منها لعدم قدرة الأسر على الربط على هذه المشروعات وعدم الاستفادة من الاستثمارات الكبيرة التي تنفقها الدولة على هذه المشروعات.

وأوضح أنه تم توصيل 8767 وصلة صرف صحي بمحافظة القليوبية استفاد منها أكثر من 93 ألف نسمة، و6989 وصلة صرف صحي بالأقصر استفاد منها 63 ألف مواطن، و4778 وصلة صرف بقنا استفاد منها 32 ألف مواطن، مؤكداً استمرار جهود الوزارة لتحسين الأوضاع الصحية والبيئية للأسر الفقيرة الأولي بالرعاية.

وأشار الوزير إلى أنه تم الاتفاق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي على أن تتولى تحصيل أعمال تنفيذ وصلات الصرف الصحي المنزلية من المشتركين بالتقسيط بمعرفتها وبما لا يزيد على 50 جنيها شهرياً لكل مشترك ويتم وضع المبالغ المتحصلة ضمن حساب برنامج ترسيخ العدالة الاجتماعية بالبنك المركزي، ويعتبر هذا المبلغ صندوقًا دوارًا يتم استخدامه في تنفيذ وصلات الصرف الصحي المنزلية للأسر الأولي بالرعاية في باقي القرى المطلوبة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة