مدرب كوت ديفوار: لابد من الحذر أمام غانا.. وهذا هو الفارق بين ملعبي القاهرة والسلاممدرب غانا: قادرون على إقصاء كوت ديفوار والتأهل لـ«طوكيو»دورة تقييم لحكام «الممتاز» استعدادًا لعودة الدوريويليان يعلق تجديد عقده مع تشيلسي من أجل «حلم برشلونة»فكري صالح ينشر صورة عمرها 39 سنة مع وحش أفريقيامدرب جنوب أفريقيا: مواجهة مصر صعبة.. لكننا سنفوز ونتأهل لـ«طوكيو»"سلام": رفضت رئاسة حكومة لبنان.. و"الحريري" الأفضلمواعيد عرض وإعادة مسلسل ممالك النار والقنوات الناقلة وترددهاتعرف علي خطة مسرح الدولة..7عروض جديدة وإعادة لمسرحيات بناء على رغبة الجمهور"صابرين" تتصدر تريند "تويتر".. ومغردين: هي كانت لبست الحجاب عشان تخلعهماذا قالت شام ابنة أصالة عن طارق العريان بعد البوست الذي أثار الجدلصور..أحمد السقا يحتفل بعيد زواجه العشرينكيم كاردشيان تتحدث عن بساطة وطيبة زوجها كاني ويستحلا شيحا تبكي في الشارع: «تخيلت ابني أو بنتي»هدم برج سكني مخالف فى كفر الشيخ وسط زغاريد السيداتمداه 650 كيلومترا.. باكستان تنجح في إطلاق صاروخ باليستي "أرض-أرض"صندوق تحيا مصر يفتتح معرض "دكان الفرحة" بجامعة عين شمس لتوزيع 35 ألف قطعة ملابسمجدى يعقوب يتصدر الأكثر بحثا فى "جوجل" فى عيد ميلاده الـ85خالد الأبرق: وزارة العدل تتعاون مع الجهات المعنية لتحقيق مصلحة الطفلالقوى العاملة: الأردن يمدد فترة تصويب وتقنين أوضاع العمالة المصرية إلى 31 ديسمبر

محافظ الجيزة: فرق عمل يومية لمتابعة منظومة ضبط الأسواق

   -  
اللواء احمد راشد محافظ الجيزة - صورة أرشيفية

أصدر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، قرارًا بتشكيل لجنة عليا لمتابعة منظومة ضبط الأسواق برئاسة مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة، وعضوية كلا من ممثل عن الإدارة العامة لمباحث التموين بالجيزة، وممثلي مديرية الطب البيطري بالجيزة، ومديرية الشؤون الصحية بالجيزة، ومكتب شؤون البيئة بالمحافظة، وجهاز التفتيش والمتابعة الميدانية، وجهاز حماية المستهلك بالجيزة.

وأشار المحافظ إلى أن دور اللجنة هو متابعة منظومة ضبط الأسواق بالتنسيق مع الجهات المعنية واتخاذ كل الإجراءات التي تسهم في ضبط الأسواق بما يحقق إجراءات الرقابة والتوعية وتحقيق مردود إيجابي للمواطن، ويبرز توجيهات القيادة السياسية وبرنامج الحكومة بشأن الاهتمام بالمواطن، وبذل الجهود لتوفير السلع الأساسية لتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة، وذلك من خلال استراتيجية متكاملة تتضمن الرقابة المشددة على الأسواق للقضاء على الممارسات الاحتكارية وضبط الأسعار لاسيما في المناطق الأكثر احتياجًا.

وأكد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المستمرة على المنشآت الغذائية وأماكن تصنيع وتداول المنتجات الغذائية لتحقيق الحماية الكاملة للمواطنين والتأكد من سلامة مصدر غذائهم في تطبيق عملى للدور الرقابي للدولة على أرض الواقع.

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتقديم الدعم اللازم لتسهيل عمل لجان ضبط الأسواق والتعاون مع الأجهزة التموينية، كما حرص المحافظ على استعراض آليات عمل لجان متابعة منظومة ضبط الأسواق وبحث المشكلات والمعوقات التي تواجه عملية ضبط الأسواق وسبل حلها للوصول لرضا المواطن من خلال المرور على الأسواق والمطاعم والمحلات التجارية ومصانع الأغذية والمعارض ومنافذ البيع بنطاق المحافظة للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة بها واتباع الطرق السليمة لعرض المنتجات خاصة اللحوم والأسماك لعدم تعرضها للتلف والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتنفيذ قرارات الغلق الإداري.

يذكر أن المحافظة بالتعاون مع مديرتي التموين والطب البيطري ومباحث التموين قد تمكنت من ضبط عدد من المصانع التي تتلاعب بأقوات المواطنين وتقوم ببيع المنتجات الغذائية المنتهية الصلاحية والغير صالحة للاستخدام الآدمىي، حيث تم ضبط مئات الأطنان من الدواجن واللحوم والاسماك والسلع الرمضانية والياميش والعصائر منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمي قبل طرحهم بالأسواق على المواطنين.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة