برلماني يطالب بموعد محدد لإنجاح تجربة استبدال التوك توك بـ"الفان"شرطة التموين والتجارة تحرر 28 قضية سلع مجهولة المصدرتحرير 160 قضية لحوم فاسدة خلال أسبوعجامعة أسوان تواصل مشاركتها العالمية في مؤتمر التغيرات المناخية باليونان.. صورتواصل القوافل الطبية المجانية في المناطق النائية بأسوان.. صورمنظمة أفراح ضيفة "كلام ستات" على "ON E".. اليوممتنامش كتير.. 7 أمراض قد تصيبك بسبب كثرة النوم أبرزها السكر والقلبمش بس بتحمى من السرطان.. شرب القهوة يقى من السكتة الدماغية ومرض السكرهذه القطارات تتأخر اليوم بسب أعمال تطوير السكة الحديد.. اعرف أكثرحملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة والجيزةطريقة عمل كوكتيل كيوي بالأناناسرسميًا.. الجونة يعلن ضم أحمد حمدي نهائيًاالهزيمة من نابولي تعني الفوز بـ"الشامبيونز".. بشرة خير لجماهير ليفربولاستشهاد فلسطينية برصاص قوات الاحتلال"السكة الحديد" تعلن تهديات وتأخيرات اليومإحياء أغنيات "نجاة ووردة وشادية" فى حفل بـ قصر الأمير طاز.. الخميسس وج.. عز الدين أيبك يقتل فارس الدين أقطاى.. كيف فعلها؟مسح الخزانات الأرضية بمدينة سفاجاالخميس.. انطلاق مهرحان الجونة السينمائي بـ80 فيلما متميزا وجوائز 244 ألف دولارتعرف على استعدادات الحكومة لمواجهة السيول والأمطار فى فصل الشتاء

ضبط 121 طن لحوم فاسدة وتحرير 719 محضر مخالفة خلال 30 يوما

   -  

قال تقرير صادر عن الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن حملات إدارات التفتيش فى الهيئة والمحافظات لضبط اللحوم غير الصالحة للاستهلاك خلال أبريل الماضى، أسفرت عن ضبط 121 ألفا و917 كيلو جراما فاسدة أو مذبوحة خارج المجاز.

وأضاف التقرير، أن إجمالى المحاضر المحررة من أطباء التفتيش على اللحوم بلغ 719 محضرا، بعد صدور تعليمات بتشديد الرقابة على أسواق ومحلات بيع اللحوم والدواجن. موضحا أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تلعب دورا رقابيا مهما على أماكن عرض وبيع اللحوم والمنتجات الحيوانية، سعيا إلى توفير غذاء صحى آمن، ومع ارتفاع معدل استهلاك اللحوم والدواجن، تفتش الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالهيئة، ممثلة فى إدارة التفتيش على اللحوم فى حملات مشتركة مع الجهات المعنية مع الصحة والتموين فى التفتيش على الأسواق والمطاعم والفنادق والمستشفيات والمدن الجامعية ومعسكرات الأمن المركزى.

وتتابع الهيئة الأغذية والمنتجات ذات الأصل الحيوانى، خاصة اللحوم والدواجن والأسماك، للتأكد من مصادرها، وضبط اللحوم المذبوحة خارج السلخانات، والعمل على الحد من الذبح خارج المجازر، حفاظا على الصحة العامة وسلامة الإنسان من تناول منتجات قد تكون محملة بمسببات مرضية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة