فتح منافذ المجمعات الاستهلاكية اليوم بالوجه القبلى لطرح السلع واللحوممحمد محمود : فايلر غير أداء الأهلي 180 درجةصراع شرس على بطاقة أولمبياد طوكيو الثالثة بين غانا وجنوب أفريقيا.. اليوممصطفى شوبير: حزنت لاستبعادي من منتخب مصر الأولمبي.. وعمار حمدي يمتلك روح حسام غالي.. فيديوشوبير يكشف إمكانية رحيل الخطيب عن رئاسة الأهليعماد متعب يوجه رسالة لـ المنتخب الأوليمبي ويشيد بـ الجماهير المصريةقطاع الفنون التشكيلية يفتتح معرضا للفنان السورى بهرم حاجومعهد جوته: مشروع "٦ باب شرق" مركز ثقافي متميز لعرض إبداعات الشبابوزير القوى العاملة يصل أسيوط للمشاركة في الملتقى التوظيفي الثانيبعد تأجير الأكشاك.. النقل تنفي الاستغناء عن عاملين بشركة عربات النومرمزًا للعولمة والاتصال.. ماذا تعرف عن "اليوم العالمي للتليفزيون"؟صور.. نهاية الموسم الأول من "عروس بيروت" يشعل تريندات السعوديةفي عيد ميلادها الـ 84.. محطات في حياة جار القمر فيروزشاهد.. حفل محمد رمضان في موسم الرياض يثيرالاستياء بمواقع التواصل الاجتماعيمواقع التواصل تحتفل بعيد ميلاد فيروز بطريقة خاصةمدير حماية المستهلك ببورسعيد: إحالة المخالفين للمحكمة الاقتصادية وغرامة تصل لمليون جنيهعميد آداب الزقازيق: توزيع 5 آلاف كتاب مجانا على غير القادرينالنائب الأول لرئيس البنك الدولي يهنئ غادة والي بمنصبها الجديدكيف تم اختيار غادة والي لتولي منصبها الجديد في الأمم المتحدة؟ارتفاع عدد ضحايا المواجهات قرب جسر الأحرار في بغداد لـ14 قتيلا

10معلومات عن محور ديروط بأسيوط الرابط بين الصحراوى الشرقى والغربى والزراعى

   -  

يعد مشروع إنشاء محور ديروط على النيل الذى يربط بين الطرق "الصحراوى الشرقى، والصحراوى الغربى، والزراعى"، واحدا من أهم المشروعات القومية التى يتم تنفيذها فى صعيد مصر، لما له من مساهمة فعالة فى تحقيق التنمية المستدامة والتى تعمل الدولة بكافة هيئاتها ومؤسساتها بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتحقيقها.

اليوم السابع يقدم تفاصيل المشروع فى 10 معلومات هى كالآتى:

1-             تبلغ تكلفة المرحلة الأولى من مشروع محور ديروط 1,7 مليار جنيه.

2-             بدأت أعمال المرحلة الأولى للمشروع بتنفيذ خوازيق النيل بالمجرى الملاحى للمرحلة الأولى من المحور.

3-             يبلغ طول المشروع "محور ديروط" 15.6 كيلو متر بينما يبلغ عرضه 21 متر.

4-             مقسم عرض المشروع إلى حارتين مرور لكل اتجاه وتتكون من 5 كبارى و7 أنفاق.

5-             يوجد بالمشروع كوبرى على النيل بطول حوالى 1000 م وكوبرى على السكة الحديد بطول 630 م أعلى طريق أسيوط سوهاج الزراعى وسكة حديد القاهرة أسوان وترعة الإبراهيمية.

6-             هذا المحور يربط بين التجمعات الصناعية، والعمرانية الجديدة وشرق وغرب النيل بمحافظة أسيوط.

7-              يوفر فرص عمل جديدة ويساهم فى تنمية حركة السياحة الدينية بالمنطقة حيث يوجد العديد من المساجد والكنائس والأماكن الأثرية بالمنطقة.

8-             يعمل المشروع على الحد من حوادث المعديات المنتشرة بالنيل والتى تقوم بنقل المواطنين من شرق النيل لغربه والعكس.

9-             المشروع ضمن خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 التى يجرى تنفيذها.

10-        من المفترض أن يتم تنفيذ المشروع خلال 36 شهراً تقريباً والإنتهاء منه قبل 30 /6 / 2020 .

إنشاء محور ديروط (1)
إنشاء محور ديروط (2)
إنشاء محور ديروط (3)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة