"جنون التلامذة".. "دماء ومطاوي ومواد حارقة" تشعل العام الدراسي.. وخبير اجتماعي يفسر الظاهرةمحمد صلاح يغيب عن مران ليفربول قبل مواجهة مانشستر يونايتدإيهاب جلال يعلن تشكيل المصري لمواجهة مصر المقاصةميتشو لـ لاعبى الزمالك: كرة القدم للرجال ولا مكان للصغار في صفوف الفريقاتحاد الكرة يطمئن على استعدادات الأولمبي للأمم الأفريقيةراحة لـ شيكابالا من مران الزمالكأندية روما ولاتسيو ونابولي مهتمة بالتعاقد مع المهاجم الفرنسي الشاب أودسون إدواردميدو يحاول العودة.. تشكيل هجومي لـ المقاصة في مواجهة المصريأسطورة ريال مدريد: لا أعتقد بأن موعد الكلاسيكو سيتغيرتعليق ناري من وائل جمعة على بيان الأهليلن نخوض مباراة الأربعاء.. الجونة يتضامن مع بيان الأهليحفاظا على المصلحة العامة.. المقاولون يوافق على مواجهة الزمالك السبت المقبلالغندور يعلن حكام مواجهتي الجمعة بالدوري الممتازتشكيل المصري لمواجهة مصر المقاصةتشكيل هجومي للمقاصة أمام المصريفي ذكراه الـ38.. "منير مراد" أشهر إسلامه بسبب سهير البابلي وتزوج شقيقة تامر حسني ومدفون بجوار العندليب| صورظافر العابدين ضيف لميس الحديدي في أولى حلقات "القاهرة الآن"هل تتناول الطماطم "مسبكة"؟.. فوائد عظيمة رغم عيوبها المزعجةمعلمون وناشرون يناقشون مستقبل صناعة التعليم فى الإماراتقطاع الفنون التشكيلية يعلن أسماء الفنانين المشاركين بصالون النيل الضوئى

إشارة مرور.. تعرف على أهمية المسارات المرورية لمعرفة آداب القيادة

   -  
تتلخص قواعد السير على الطرق فى معرفة المسارات المرورية للسيارات على الطرق لكى تتجنب وقوع الحوادث المرورية، ومنها : 

-المسارات المرورية 
هى عبارة عن "طريق داخل الطريق" عادة ما يكون محدداً بخط مرسوم على الأسفلت، ويفترض بقائد المركبة السير داخل هذا المسار (وليس فوق الخط) طوال الرحلة وهنالك قواعد وتعليمات يجب مراعاتها عند الدخول أو الخروج من المسارات.

أنواع المسارات:
-مسار محدد بخط متقطع: يمكن للسيارة التنقل بين المسارين (خاضع لقواعد وتعليمات).

-مسار محدد بخط متقطع على مسافات ضيقة: يسمح الانتقال ولكن خلال مسافة محدودة جداً من الطريق، والأولوية ليست لك.

-مسار محدد بخط متصل: ممنوع الدخول أو الخروج من هذا المسار إلى أن ينتهى الخط المتصل.

-مسار محدد بخط مزدوج (أحيانا يكون أحد الخطين متصلاً) لم يسبق لى أن رأيته فى مصر، ولكن عموماً هو يرمز إلى إمكانية التنقل من أحد المسارين إلى الآخر (الجهة المتقطعة) ولكن ليس العكس.

-مسار محدد بخط مزدوج أصفر اللون: يمنع تماماً عبور الخط (فى الواقع هذا الخط هو رمز لرصيف تخيلى).

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة