هجوم على محمد رشاد بسبب سيارته: «وأما بنعمة ربك فحدث»مصرفيون يتوقعون مواصلة المركزي خفض سعر الفائدة بين 1 إلى 1.5% في نوفمبرالنظام الجديد للتأمين الصحي في أسئلة ضمن دليل الحكومة للمواطن (صور)أضرار الوجبات السريعة على مرضى السكري.. إرشادات للاختيارمحمد البشاري: مؤشر الإفتاء يناظر المؤشرات العالمية.. وننتظر المزيد | صوررئيس الوزراء يلتقى زعيم الأقلية الجمهورية بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكيالبحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبا بحريا عابرا بالبحر المتوسط | صوررفع مخلفات البناء بالمدينة ومن الأحياء المختلفة بالقاهرة الجديدة| صوروزير الإسكان: نبنى "مصر الجديدة".. ونعمل على مضاعفة المعمور من 7 إلى 14% |صورمدبولى يلتقي وزير التجارة الأمريكي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين"علوم القاهرة" تستضيف حملة "أنت أقوى من المخدرات"| صوربدء جلسة دعم المناطق اللوجيستية بمؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"| صوراليوم.. إطلاق أول مهرجان مصري لعسل النحلخبير اقتصادي: إطلاق برامج الحماية الاجتماعية من آليات محاربة الفقرزعيم الأقلية الجمهورية بالكونجرس: مصر شريك محوري لا غنى عنه لأمريكامدبولى: السوق المصرية واعدة والاستثمار في مصر يتيح فرصاً للتصديرالأوقاف: شقق إسكان اجتماعي للأئمة والعاملين.. وتحسين أحوالهم الماليةهريدي: الأمن والاقتصاد أهم التحديات التي تواجه الرئيس التونسي الجديدتفاصيل لقاء رئيس الحكومة مع وزير التجارة الأمريكيخبراء يوضحون أهم التحديات التي ستواجه الرئيس التونسي الجديد قيس سعيد"

20 خدمة تسعى الحكومة لإتاحتها إلكترونيا للتسهيل على المواطنين

   -  

تقوم خطة الدولة للتحول الرقمى على بنية أساسية تتكون من 7 منصات إلكترونية وهى، منصة البيانات، منصة الخدمات المميكنة، منصة المدفوعات، منصة الإدارة الاستراتيجية «مشروع العاصمة الإدارية الجديدة»، منصة البيانات الجغرافية، منصة إدارة أملاك الدولة، ومنصة المحتوى والبوابات.

ولعل أبرز ما يتعلق بحياة المواطن المصرى منصة الخدمات المميكنة، والتى تتضمن العديد من الخدمات التى تسعى خطة التحول الرقمى إلى تقديمها للمواطن بشكل أسهل وأسرع باستخدام التكنولوجيا الحديثة، ونستعرض فى التقاط التالية أهم الخدمات التى تتضمنها منصة الخدمات المميكنة بمجرد الانتهاء منها.

  1. التأمين الصحى.
  2. العلاج على نفقة الدولة.
  3. العلاج عن بعد.
  4. الضرائب.
  5. الإسكان الاجتماعى.
  6. خدمات ذوى الاحتياجات الخاصة.
  7. السجل التجارى.
  8. خدمات التوثيق والتسجيل العقارى.
  9. الغرف التجارية.
  10. التعليم.
  11. التأمينات.
  12. التموين ومنظومة دعم السلع التموينية والخبز.
  13. الجمارك.
  14. المرور.
  15. الحيازة الزراعية.
  16. الزواج والطلاق، طلب شهادة زواج أو طلاق مميكنة.
  17. تكافل وكرامة.
  18. خدمات الكهرباء والغاز.
  19. خدمات المحليات.
  20. خدمات الشمول المالى.
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة