هل الطقس يؤثر في انتشار فيروس كورونا؟"زعيم حياتي".. يسرا تكشف كيف أنقذ عادل إمام حياتها 3 مراتحفيدة رجاء الجداوي تكشف عن حساب مزيف لجدتهافيديو| ياسر جلال يشيد بدور مي عمر في "الفتوة"وفاة شيخ ملقني المسرح محمد زيانأخبار السوشيال ميديا.. الموت يفجع أوس أوس.. ونجيب ساويرس يطالب بعودة السياحةالسيسي ورئيس الوزراء اليوناني يبحثان هاتفيا التطورات الاخيرة في القضية الليبيةحول كورونا والأزمة الليبية ..ماذا دار فى المكالمة الهاتفية بين الرئيس السيسي ورئيس وزراء اليونانالسيسي ورئيس الوزراء اليوناني يؤكدان رفض التدخل الخارجي في الأزمة الليبيةتجنبا للتسمم بالعيد.. نصائح للتمييز بين الأسماك الجيدة والفاسدةإبراهيموفيتش يتعرض لإصابة قويةفيما يخص استقرار المدربين.. 3 دوريات عربية بين الأسوأ في العالمبسبب كورونا.. إلغاء الدوري الأوروبي لكرة السلةالرئيس السيسي ورئيس الوزراء اليوناني يتوافقان على رفض التدخل من قبل أطراف خارجية في الأزمة الليبيةالسعودية تسجل 9 وفيات و2235 إصابة جديدة بكوروناتشومسكي: الولايات المتحدة "تتجه نحو الهاوية" في عالم ما بعد كوروناوسائل إعلام صينية تدين اعتداء متظاهرين في هونغ كونغ على محامٍالرئيس الكوبي: وصول ناقلات نفط إيرانية إلى فنزويلا"خطوة لكسر الحصار الأمريكي" عليهاهل تندلع انتفاضة فلسطينية جديدة قريبا؟حصيلة وفيات كورونا في السويد تتجاوز 4 آلاف حالة

طارق حامد.. مسمار وسط الزمالك يغير 3 شورتات بـ نهائي الكونفدرالية

   -  
طارق حامد

في بادرة غريبة على ملاعب كرة القدم، قام اللاعب طارق حامد بخط وسط نادي الزمالك، بتغيير الشورت مرتان، ليرتدي خلال الشوط الثاني ثلاث شورتات مختلفين، وذلك عقب إصابته وتعرض القطعة الأولى للتمزيق والتلطيخ بالدماء، أما الثاني لم يظهر سبب ذلك.

وتقدم الزمالك بهدف نظيف على نهضة بركان المغربى فى الدقيقة 55 من عمر المباراة المقامة بينهما حاليًا باستاد برج العرب ضمن منافسات إياب الدور النهائي لكأس الاتحاد الإفريقى "الكونفدرالية".

أحرز الهدف محمود علاء من ضربة جزاء فى الدقيقة 55، وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز نهضة بركان بهدف نظيف ويحتاج الزمالك إلى الفوز بفارق هدفين للتتويج بالبطولة.

الشوط الأول

جاءت بداية المباراة سريعة وسط حماس كبير من لاعبى الزمالك فى ظل المساندة والدعم الجماهيرى الكبير الذى حضر الى ملعب برج الملعب .

وكاد فى الدقيقة الخامسة حمدى لعشير أن يتقدم لنهضة بركان من هجمة سريعة بدأت من الناحية اليمنى عن طريق لاباكودجو ولكنه سدد الكرة فوق العارضة لحة انفراده بالحارس جنش .. ورد الزمالك سريعة بتمريرة سحرية من حميد أحداد وضعت اوباما فى مواجهة الحارس ولكنه سدد الكرة عالية بغرابة شديدة .

بعد البداية القوية هدأ ايقاع اللعب فى وسط الملعب وسط محاولات وتركز اللعب فى دائرة المنتصف وسط كثافة عددية من الفريقين فى الوقت الذى اعتمد فيه الزمالك على الاحتفاظ بالكرة وعدم فقدانها بسهولة فى الوقت الذى لجأ فيه نهضة بركان الى التأمين الدفاعى مع الاعتماد على الهجمة المرتدة .

بمرور الوقت يسيطر الزمالك على مجريات المباراة ويسدد ابراهيم حسن كرة قوية من خارج منطقة الجزاء علت العارضة بقليل .. وبدأت تحركات لاعبى الزمالك بدون كرة من خلال محمد ابراهيم وكهربا خطورة على دفاعات نهضة بركان وتعرض حميد أحداد للخشونة داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم الاثيوبى طالب باستمرار اللاعب فى ظل مطالبة أحداد بالحصول على ضربة جزاء .

وشهدت الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الاول حالة من التسرع من جانب لاعبى الزمالك فى محاولة لاحراز هدف التقدم .

وفى الدقيقة 42 تعرض محمد عبد الغنى للعرقلة من حمدى لعشير بعد تدخل عنيف ليتدخل محمود علاء وجنش ليتسببا فى ضياع الوقت بعد ادعاء اللاعب المغربى الاعتداء عليه من اللاعبين ليسقط على الارض .

الشوط الثانى
جاءت بداية الشوط الثانى سريعة من جانب الزمالك بكرة طولية من الونش لحميد أحداد من خلف المدافعين ليخرج الحارس المغربى وينقذها ببراعة ويسقط أحداد على الارض بعد سقوطه على ذراعه .

ولاحت فرصة خطيرة للزمالك بعد 6 دقائق من الشوط الثانى وبدأت بتمريرة من محمد ابراهيم لاوباما داخل منطقة الجزاء هيأها أمام أحداد على حدود المنطقة الذى سددها أعلى العارضة .

وتلاها هجمة خطيرة بعد سلسلة من التمريرات انتهت بتصويبة قوية ارتطمت فى يد اللاعب المغربى احتسبها الحكم ضربة جزاء بعد لجوء الحكم لاستخدام تقنية الفار، وأحرز محمود علاء ضربة الجزاء فى الدقيقة 55 .

منح الهدف الثقة للاعبى الزمالك واستمروا فى الضغط على دفاعات نهضة بركان سواء من الاختراقات من المنتصف أو من خلال استغلال الاطراف فى محاولة لاحراز الهدف الثانى وهدف تأكيد الفوز .

ودفع الزمالك بأولى تغييراته بنزول أحمد سيد زيزو بدلا من ابراهيم حسن فى محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة