«الإحصاء»: تراجع إنتاج الحبوب 9.1% بسبب محصول الأرزوزيرة الاستثمار: حريصون على الاستفادة من خبرات البنك الدولي في مجال التحول الرقميمستثمرون: أفريقيا سوق واعدة وحجم التداول فيها يتجاوز 2.2 تريليون ‏دولار (تفاصيل)وزير الإنتاج الحربي: مصر حققت إنجازات غير مسبوقة.. و«الصناعة ملهاش سقف»المقاولون: ما يحدث فوضى وعدم مسؤولية.. نرفض مواجهة الزمالك وسنُصعدالنيابة تعاين حريق كنيسة مار جرجس بالمنصورة وتوافد آباء وكهنة الدقهليةوفاة مزارع وإصابة 2 آخرين بسبب استنشاق مبيد حشري في الصفشيرين عبد الوهاب ليست الوحيدة.. اعتزال "السوشيال ميديا" موضة بين الفنانين23 أكتوبر.. "الأعلى للثقافة" يناقش تجديد الخطاب الديني في الفسطاطجمعية فرنسية للأبحاث تعلن توقيف أحد أعضائها في إيرانإغلاق وتشميع مركزين للدروس الخصوصية في الجيزةضبط 50 كيلوجرام جبن فاسد قبل بيعها في الإسكندريةحجز طعن ضباط وأمناء قسم الجيزة على حكم سجنهم لجلسة 6 نوفمبرعضو بمجلس النواب الأمريكي: مصر ستظل شريكا محوريا لا غنى عنه لواشنطن"صحة الإسكندرية": لا وفيات من الالتهاب السحائي.. ونائبة تكذبهاإحالة عدد من الأطباء والممرضين إلى التحقيق في الوادي الجديدمحافظ المنيا: تحويل المدارس الفنية إلى عسكرية يساهم في إعداد جيل منضبطوصول مياه ترعة الشيخ جابر الصباح إلى محطة بئر العبد"صحة الدقهلية": لا إصابات في حريق كنيسة مارجرجس بالمنصورة (فيديو)إصابة 5 أشخاص بحريق كنيسة مارجرجس في المنصورة (فيديو)

اتجاه لمعاقبة "القاهرة والناس" بسبب رفض القناة استلام قرار وقف بسمة وهبة

   -  
علمت "اليوم السابع"، أن نقابة الإعلاميين، أرسلت لقناة القاهرة والناس قرار مجلس إدارة النقابة بإيقاف مقدمة برنامج "شيخ الحارة" بسمة وهبة، عن ممارسة النشاط  الإعلامي لحين تقنين أوضاعها مع النقابة تطبيقا لنص المادتين 2/19 من قانون نقابة الإعلاميين، إلى قناة القاهرة والناس، وذلك حتى لا تقع القناة ومقدمة البرنامج تحت المسئولية القانوتية .

وأكدت مصادر، أن القناة رفضت  استلام قرار نقابة الإعلاميين بإيقاف بسمة وهبة عن ممارسة النشاط الإعلامى .

وفى السياق ذاته، أكد مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن هناك اتجاه داخل المجلس لمعاقبة قناة القاهرة والناس، وذلك بسبب رفض استلام قرار نقابة الإعلاميين وتنفيذه .

وكان الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين، أكد أن مجلس النقابة اتخذ قرارا بوقف بسمة وهبة، مقدمة برنامج شيخ الحارة المذاع على قناة القاهرة والناس، بناءً على تقرير المرصد الإعلامى للنقابة، وما رصده من تجاوزات مهنية وأخلاقية بحلقة يوم 19 مايو، التى استضافت فيها الفنان ماجد المصرى، والتى تخالف ميثاق الشرف الإعلامى، ومدونة السلوك المهنى .

وأضاف "سعدة" فى بيان له :" خالفت أيضا قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016 الذى حظر ممارسة النشاط الإعلامى دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة، حيث إنها لم تقم بتقنين أوضاعها مع النقابة، وغير مقيدة بأى من جداول القيد، ولم تحصل على تصريح مزاولة المهنة وفقاً للمادتين " 2 – 19 " من قانون النقابة".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة