"حياة كريمة" تطرق أبواب قرية كفر فرسيس بالقليوبية.. و750 متطوعا من جامعة بنهانجاح جديد لتنمية المشروعات بالمنوفية.. عادل حنا: الجهاز ساعدنى فى تطوير مشروعى"مال أحدهما عل الأخر".. إخلاء منزلين بطوخ بالقليوبيةحسن شحاتة لـ"تايم سبورت": مبروك الجزائر.. ومنتخب السنغال "عمل اللى عليه"المقاصة يعدد مكاسب ودية "المتحدة" استعداداً للموسم الجديددروجبا لـ" تايم سبورت ": جمال بلماضى يستحق الفوز بالبطولةالتنس الأرضى يدعم الزمالك من الملعب أمام الجونةحازم إمام لـ"تايم سبورت": الجزائر بطل عن جدارة..والسنغال لو لعبت 3 أيام لن تحرز أهدافشباب الطائرة أمام كوبا فى بطولة العالمكريم شحاتة: منتخب الجزائر "الأفضل" فى كان 2019.. والهدف المبكر حسم اللقبالأهلى يستأنف تدريباته اليوم استعداداً للمقاولون العربإخلاء منزلين مال أحدهما على الآخر بالقليوبيةانهيار عقارين مأهولين بالسكان بالإسكندرية.. وقوات الحماية تنقذ 4 أشخاصإصابة ٤ أشخاص من أسرة واحدة في حادث بالطريق الدائري بشبرا الخيمةزبدة الفول السودانى.. طاقة ونشاط وحماية لطفلك من الأمراضمنتخب السلة يهزم غينيا في أولي مبارياته ببطولة الأفروكانيوسف البلايلي يحسم موقفه من اللعب ضمن صفوف الأهليالحماية المدنية بالإسكندرية تحاول اخراج مواطنين من عقارين منهارينحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة تجارة المواد المخدرة فى الشرابيةضبط 500 علبة سجائر مجهولة المصدر بالمحلة

اتجاه لمعاقبة "القاهرة والناس" بسبب رفض القناة استلام قرار وقف بسمة وهبة

   -  
علمت "اليوم السابع"، أن نقابة الإعلاميين، أرسلت لقناة القاهرة والناس قرار مجلس إدارة النقابة بإيقاف مقدمة برنامج "شيخ الحارة" بسمة وهبة، عن ممارسة النشاط  الإعلامي لحين تقنين أوضاعها مع النقابة تطبيقا لنص المادتين 2/19 من قانون نقابة الإعلاميين، إلى قناة القاهرة والناس، وذلك حتى لا تقع القناة ومقدمة البرنامج تحت المسئولية القانوتية .

وأكدت مصادر، أن القناة رفضت  استلام قرار نقابة الإعلاميين بإيقاف بسمة وهبة عن ممارسة النشاط الإعلامى .

وفى السياق ذاته، أكد مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن هناك اتجاه داخل المجلس لمعاقبة قناة القاهرة والناس، وذلك بسبب رفض استلام قرار نقابة الإعلاميين وتنفيذه .

وكان الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين، أكد أن مجلس النقابة اتخذ قرارا بوقف بسمة وهبة، مقدمة برنامج شيخ الحارة المذاع على قناة القاهرة والناس، بناءً على تقرير المرصد الإعلامى للنقابة، وما رصده من تجاوزات مهنية وأخلاقية بحلقة يوم 19 مايو، التى استضافت فيها الفنان ماجد المصرى، والتى تخالف ميثاق الشرف الإعلامى، ومدونة السلوك المهنى .

وأضاف "سعدة" فى بيان له :" خالفت أيضا قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016 الذى حظر ممارسة النشاط الإعلامى دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة، حيث إنها لم تقم بتقنين أوضاعها مع النقابة، وغير مقيدة بأى من جداول القيد، ولم تحصل على تصريح مزاولة المهنة وفقاً للمادتين " 2 – 19 " من قانون النقابة".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة