رئيس مدينة مطاي يجتمع بأعضاء حماية الطفل لمناقشة توزيع الشنط المدرسية (صور)وزير المالية السعودى: استئناف أرامكو الإنتاج يثبت قدرتها على التعامل مع أى أزمةاستئناف المحادثات لوقف إضراب عمال "جنرال موتورز"برلماني يطالب بموعد محدد لإنجاح تجربة استبدال التوك توك بـ"الفان"شرطة التموين والتجارة تحرر 28 قضية سلع مجهولة المصدرتحرير 160 قضية لحوم فاسدة خلال أسبوعجامعة أسوان تواصل مشاركتها العالمية في مؤتمر التغيرات المناخية باليونان.. صورتواصل القوافل الطبية المجانية في المناطق النائية بأسوان.. صورمنظمة أفراح ضيفة "كلام ستات" على "ON E".. اليوممتنامش كتير.. 7 أمراض قد تصيبك بسبب كثرة النوم أبرزها السكر والقلبمش بس بتحمى من السرطان.. شرب القهوة يقى من السكتة الدماغية ومرض السكرهذه القطارات تتأخر اليوم بسب أعمال تطوير السكة الحديد.. اعرف أكثرحملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة والجيزةطريقة عمل كوكتيل كيوي بالأناناسرسميًا.. الجونة يعلن ضم أحمد حمدي نهائيًاالهزيمة من نابولي تعني الفوز بـ"الشامبيونز".. بشرة خير لجماهير ليفربولاستشهاد فلسطينية برصاص قوات الاحتلال"السكة الحديد" تعلن تهديات وتأخيرات اليومإحياء أغنيات "نجاة ووردة وشادية" فى حفل بـ قصر الأمير طاز.. الخميسس وج.. عز الدين أيبك يقتل فارس الدين أقطاى.. كيف فعلها؟

تفاصيل الاجتماع الرابع للجنة الوزارية لتطوير محيط المتحف المصري الكبير

   -  
جانب من الاجتماع

كتب- محمد عاطف:

عقدت اللجنة الوزارية لتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة، برئاسة وزير الآثار، اليوم السبت، اجتماعًا ضم كل من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظ القاهرة، ومحافظ الجيزة، لمتابعة خطط مشروعات تطوير منطقتي المتحف المصري الكبير بالرماية، والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ومنطقة آثار سقارة، بحضور قيادات من وزارات (الدفاع - الآثار - الإسكان - الري) والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشار وزير الآثار، إلى أهمية هذه المشروعات لما ستحققه من تطوير ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين والمواطنين لما تمثله من نقلة حضارية لهذه المناطق.

وناقش الاجتماع عددًا من النقاط المتعلقة بمشروعات التطوير شملت عرض تصويري لتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير، والتي تضم تصور دخول المتحف المصري الكبير، بجانب رفع كفاءة الطريق الدائري والمنازل والمطالع المؤدية له، بالإضافة إلى مناقشة تطوير وتأمين المحور المؤدي إلى منطقة آثار سقارة وإقامة بعض الكافيتريات والمطاعم والبازارات ودورات المياه على الطريق، مع الحفاظ على الطابع التاريخي للمنطقة.

وناقش الاجتماع، التصور المبدئي لمشروع رفع كفاءة وتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف القومي للحضارة المصرية لرفع كفاءة الشوارع الرئيسية والكباري المحيطة به والمؤدية له، بالإضافة إلى تطوير منطقة بحيرة عين الصيرة، وإنشاء منطقة سياحية بها، وإقامة بعض الأنشطة الترفيهية من مطاعم وكافتيريات لتكون متنزهًا للمواطنين والسائحين.

ومن المقرر أن تنتهي اللجنة من وضع التصور النهائي لهذه المناطق في غضون 15 يومًا، على أن يتم مناقشتها خلال اجتماع اللجنة القادم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة