مباشر أمم إفريقيا - الكاميرون (2)-(0) غينيا بيساو.. الثانيمحمد النجار قبل وفاته: محدش سأل عليا أثناء مرضي وكنت محتاج طبطبة (فيديو)خالد عبد الجليل ينعي المخرج محمد النجارعزاء المخرج محمد النجار بمسجد عمر مكرم.. الجمعةأشهر 6 أفلام كوميدية أخرجها الراحل محمد النجارفيديو.. شريهان أبو الحسن تروى قصية بيت شعر "قُلْ للمليحة فى الخمار الأسود""كلام ستات".. فتاة تطلب من أصدقائها التصويت على انتحارها..والنتيجة أودت بحياتهارجاء الجداوي: كلما أتذكر إشادة الرئيس السيسي أبكي.. وهذه حكايتي مع وفاء عامر عن المحشيالتجارة والصناعة: تكامل عدة جهات لدعم استراتيجية تعميق التصنيع المحليمساعد رئيس "المصريين" تهنئ البابا تواضروس بذكرى دخول العائلة المقدسة مصر"المصريين الأحرار" بقسم الساحل يناقش "التحرش بالأطفال".. 13 يوليو المقبلإغلاق مطعم شهير فى المنصورة .. تعرف على السببإغلاق مخزن مخبز لوجود خطر داهم بنبروه في الدقهليةجمارك مطار سوهاج تحبط محاولة تهريب كمية من الأدويةاليوم السابع: إسقاط خلية إخوانية تستهدف الدولة بـ 250 مليون جنيهترامب يهدد إيران من جديد: أي هجوم سيقابل بقوة "كبيرة وكاسحة"لليوم الثالث.. اندلاع حرائق في مستوطنات إسرائيلية بفعل بالونات حارقة"العسكري السوداني": البلاد لا تتحمل الفراغ الدستوري أكثر من ذلك«الداخلية» تكشف مخططاً إخوانياً لإسقاط الدولة فى 30 يونيو بواسطة «كيانات اقتصادية واستثمارات»مدرب الكونغو الديمقراطية: محمد صلاح وتريزيجيه الأخطر.. ولا بديل عن الفوز أمام مصر

تفاصيل الاجتماع الرابع للجنة الوزارية لتطوير محيط المتحف المصري الكبير

   -  
جانب من الاجتماع

كتب- محمد عاطف:

عقدت اللجنة الوزارية لتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة، برئاسة وزير الآثار، اليوم السبت، اجتماعًا ضم كل من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظ القاهرة، ومحافظ الجيزة، لمتابعة خطط مشروعات تطوير منطقتي المتحف المصري الكبير بالرماية، والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ومنطقة آثار سقارة، بحضور قيادات من وزارات (الدفاع - الآثار - الإسكان - الري) والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشار وزير الآثار، إلى أهمية هذه المشروعات لما ستحققه من تطوير ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين والمواطنين لما تمثله من نقلة حضارية لهذه المناطق.

وناقش الاجتماع عددًا من النقاط المتعلقة بمشروعات التطوير شملت عرض تصويري لتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير، والتي تضم تصور دخول المتحف المصري الكبير، بجانب رفع كفاءة الطريق الدائري والمنازل والمطالع المؤدية له، بالإضافة إلى مناقشة تطوير وتأمين المحور المؤدي إلى منطقة آثار سقارة وإقامة بعض الكافيتريات والمطاعم والبازارات ودورات المياه على الطريق، مع الحفاظ على الطابع التاريخي للمنطقة.

وناقش الاجتماع، التصور المبدئي لمشروع رفع كفاءة وتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف القومي للحضارة المصرية لرفع كفاءة الشوارع الرئيسية والكباري المحيطة به والمؤدية له، بالإضافة إلى تطوير منطقة بحيرة عين الصيرة، وإنشاء منطقة سياحية بها، وإقامة بعض الأنشطة الترفيهية من مطاعم وكافتيريات لتكون متنزهًا للمواطنين والسائحين.

ومن المقرر أن تنتهي اللجنة من وضع التصور النهائي لهذه المناطق في غضون 15 يومًا، على أن يتم مناقشتها خلال اجتماع اللجنة القادم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة