مفروشة بالأثاث وكاملة المرافق.. تسكين 533 أسرة من سكان بـ روضة السيدةاعتماد 150 مليون جنيه لتغطية شمال سيناء بالمرافق والخدماتواثق من نفسه.. ما لا تعرفه عن الصفات الشخصية لمحبى اللون النبيتىتعرف على راتب حسام البدري في تدريب منتخب مصرالأهلى يستدرج سموحة فى بداية رحلة الدفاع عن اللقبحارس انبى يصل إلى العالمية فى الجولة الأولى للدوري المصريقصة صور.. "كريم" بطل فيلم البراءة فى حياة علي معلولبـ8 خطوات.. حافظ على صحة الكلى من الالتهابات واحمى جسمكلو حامل..أعراض خطيرة تجبرك علي الذهاب للطبيب أعرفيهاالصبار مش بس على الشعر...اعرفى فوائده الصحية عليكىتعرف على اختصاصات هيئة الفحص والتحقيق فى جرائم الكسب غير المشروع بالنقضالقطارات المقرر تشغيلها بين القاهرة وأسوان لتشجيع السياحة الداخلية× 8 معلوماتوزير التنمية المحلية يستقبل وزير الحكم المحلى الفلسطينىوزيرة الهجرة تستقبل الدكتور محمود عزمى الخبير التعليمى بأمريكاجهاز 6 أكتوبر يشُن عدة حملات لإزالة التعديات ورفع الإشغالات بالمدينةارتفاع أسعار الدواجن 21 جنيها للكيلو من المزرعة وكرتونة البيض 32 جنيهاbbc: توماس كوك تنهار بعد 178 عاما من تقديم خدمات السياحة للعالمطقس أول يوم خريف.. استقرار الأحوال الجوية واضطراب فى الملاحة البحريةسكاى نيوز: مقتل 35 مدنيا خلال هجوم للقوات الأفغانية جنوبى البلادضبط 5 أشخاص نصبوا على أهالى كفر صقر بالشرقية فى بيع بطاقات علاجية

س و ج..ما هى شروط التعامل مع الأبناء عند انفصال الزوجين ؟

   -  

قد تتعرض أي أسرة للانهيار في أي لحظة، ويكون الطلاق هو الحل الامثل، ولكن ما هو مصير الأبناء في هذه الحالة، وما هي شروط دعمهم النفسي للحفاظ عليهم أسوياء؟ هذا ما نتعرف عليه خلال هذا التقرير وفقا لموقع " .nami.".

هل الطلاق صدمة بالنسبة للأطفال؟ 

نعم طلاق الأبوين يعد صدمة كبيرة للاطفال، فهم يشعرون بعد الآمان بسبب سقوط حياتهم في المنزل الذي تربيا داخله، يفقدون غرفتهم، والعالم الخاص بهم، وهذا يعرضهم لصدمة شديدة خاصة أنهم يفهمون جيدا أن أحد الأبوين لن يستطيع أن يعيش معه مرة أخري.

ما هي المشاعر التي يشعر بها الاطفال بعد طلاق الابوين؟ 

يشعرالطفل بالعديد من المشاعر السلبية التي تملأ  قلبه بالحزن والخوف وعدم الاحساس بالآمان، وهذا الأمر قد يعرضه لعقدة نفسية في الكبد ولذا يجب تجنبها بشتي الطرق عن طريق  الدعم النفسي للطفل.

هل من الجيد شرح أسباب الانفصال للطفل؟ 

نعم علي الأبوين شرح أسباب الانفصال بمنتهي الامانة والصدق، فهذا الأمر يساهم بشكل كبير في الحد من خيال الطفل لأسباب قد تكون غيرواقعية تتمكن منه وتخلق لديه عقدة في الكبر من الزواج والارتباط.

ما هي الحيل النفسية الجيدة لدعم الطفل بعد الطلاق؟ 

يجب علي الابوين احترام بعضهم أمام الاطفال لأن هذا الأمر يعزز من ثقتهم في أنفسهم بشكل كبير، وعليهم إعلام الطفل أن هناك يوما أو يومان في الأسبوع سيقضيه الطفل مع الطرف الاخر، القول الدائم للطفل أن الطلاق ليس نهاية الأمربل هو بدايته بالنسبة لهم، خلق طقس روتيني للأسرة وتحديد أهدافها من أهم الحيل الجيدة في الحفاظ علي الاستقرار النفسي للطفل.

277553
أثر_الطلاق_على_الأطفال
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة