بالفيديو - بيرو تعاقب بوليفيا وتضع قدما في ربع نهائي كوبا أمريكانقيب الإعلاميين: مصر أكبر من الرد على مسرحية "أردوغان" الهزليةوفاة مواطن مجهول الهوية أمام مجلس مدينة قليوبالمجلس القومى للأمومة بكفر الشيخ: الزواج المبكر قنبلة موقوتة فى المجتمععلامات بتقولك عندك برد فى العظام.. اعرف إزاى تعالجهنقيب الإعلاميين: «الدولة المصرية أكبر من الرد على مهاترات أردوغان»الكشف على 64210 حالة في مايو بمستشفيات البحر الأحمرانتحار سائق توك توك بحبل غسيل بسبب خلافات مع خطيبته بالخصوصمحافظ دمياط تعلن افتتاح شارع "306" خلال أيامالزمالك يغرم كهربا 100 ألف جنيه لغيابه عن المران بدون إذنإبراهيم سعيد: بطولة أمم أفريقيا صعبة.. وهناك لاعبون لن يتحملوا ضغوط الجماهيرإبراهيم سعيد: هذا الثنائي الأفضل لدفاع منتخب مصر في أمم أفريقياتعيين هاني خميس وكيلا لكلية الآداب للدراسات العلياإدراج نحو 10 مليارات جنيه إضافية بالموازنة.. أغلبها للصحة والتعليممش للستات بس.. وصفات طبيعية للعناية ببشرة الرجاللو عايزة الفرن يلمع زى الجديد.. البخار لتنظيفه من الداخلمحافظ الإسكندرية يطلق مبادرة "سفراء المياه" للمشاركة المجتمعيةكتاب "قلب الرياضيين" يوضع أسباب الموت المفاجئ فى الملاعب"العسكرية" تستمع للشهود في محاكمة 271 متهمًا بقضية "حسم 2" اليومشاهد.. لحظة تكريم ريهام عبد الغفور من حزب الوفد لتميزها الفني

س و ج..ما هى شروط التعامل مع الأبناء عند انفصال الزوجين ؟

   -  

قد تتعرض أي أسرة للانهيار في أي لحظة، ويكون الطلاق هو الحل الامثل، ولكن ما هو مصير الأبناء في هذه الحالة، وما هي شروط دعمهم النفسي للحفاظ عليهم أسوياء؟ هذا ما نتعرف عليه خلال هذا التقرير وفقا لموقع " .nami.".

هل الطلاق صدمة بالنسبة للأطفال؟ 

نعم طلاق الأبوين يعد صدمة كبيرة للاطفال، فهم يشعرون بعد الآمان بسبب سقوط حياتهم في المنزل الذي تربيا داخله، يفقدون غرفتهم، والعالم الخاص بهم، وهذا يعرضهم لصدمة شديدة خاصة أنهم يفهمون جيدا أن أحد الأبوين لن يستطيع أن يعيش معه مرة أخري.

ما هي المشاعر التي يشعر بها الاطفال بعد طلاق الابوين؟ 

يشعرالطفل بالعديد من المشاعر السلبية التي تملأ  قلبه بالحزن والخوف وعدم الاحساس بالآمان، وهذا الأمر قد يعرضه لعقدة نفسية في الكبد ولذا يجب تجنبها بشتي الطرق عن طريق  الدعم النفسي للطفل.

هل من الجيد شرح أسباب الانفصال للطفل؟ 

نعم علي الأبوين شرح أسباب الانفصال بمنتهي الامانة والصدق، فهذا الأمر يساهم بشكل كبير في الحد من خيال الطفل لأسباب قد تكون غيرواقعية تتمكن منه وتخلق لديه عقدة في الكبر من الزواج والارتباط.

ما هي الحيل النفسية الجيدة لدعم الطفل بعد الطلاق؟ 

يجب علي الابوين احترام بعضهم أمام الاطفال لأن هذا الأمر يعزز من ثقتهم في أنفسهم بشكل كبير، وعليهم إعلام الطفل أن هناك يوما أو يومان في الأسبوع سيقضيه الطفل مع الطرف الاخر، القول الدائم للطفل أن الطلاق ليس نهاية الأمربل هو بدايته بالنسبة لهم، خلق طقس روتيني للأسرة وتحديد أهدافها من أهم الحيل الجيدة في الحفاظ علي الاستقرار النفسي للطفل.

277553
أثر_الطلاق_على_الأطفال
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة