مفروشة بالأثاث وكاملة المرافق.. تسكين 533 أسرة من سكان بـ روضة السيدةاعتماد 150 مليون جنيه لتغطية شمال سيناء بالمرافق والخدماتواثق من نفسه.. ما لا تعرفه عن الصفات الشخصية لمحبى اللون النبيتىتعرف على راتب حسام البدري في تدريب منتخب مصرالأهلى يستدرج سموحة فى بداية رحلة الدفاع عن اللقبحارس انبى يصل إلى العالمية فى الجولة الأولى للدوري المصريقصة صور.. "كريم" بطل فيلم البراءة فى حياة علي معلولبـ8 خطوات.. حافظ على صحة الكلى من الالتهابات واحمى جسمكلو حامل..أعراض خطيرة تجبرك علي الذهاب للطبيب أعرفيهاالصبار مش بس على الشعر...اعرفى فوائده الصحية عليكىتعرف على اختصاصات هيئة الفحص والتحقيق فى جرائم الكسب غير المشروع بالنقضالقطارات المقرر تشغيلها بين القاهرة وأسوان لتشجيع السياحة الداخلية× 8 معلوماتوزير التنمية المحلية يستقبل وزير الحكم المحلى الفلسطينىوزيرة الهجرة تستقبل الدكتور محمود عزمى الخبير التعليمى بأمريكاجهاز 6 أكتوبر يشُن عدة حملات لإزالة التعديات ورفع الإشغالات بالمدينةارتفاع أسعار الدواجن 21 جنيها للكيلو من المزرعة وكرتونة البيض 32 جنيهاbbc: توماس كوك تنهار بعد 178 عاما من تقديم خدمات السياحة للعالمطقس أول يوم خريف.. استقرار الأحوال الجوية واضطراب فى الملاحة البحريةسكاى نيوز: مقتل 35 مدنيا خلال هجوم للقوات الأفغانية جنوبى البلادضبط 5 أشخاص نصبوا على أهالى كفر صقر بالشرقية فى بيع بطاقات علاجية

السياحة: تأهيل مجموعة من المدربين المحترفين لرفع كفاءة العنصر البشرى

-  

في إطار برنامج الإصلاح الهيكلى الذى أطلقته وزارة السياحة لتطوير القطاع، وتنفيذا لمحور الإصلاح المؤسسي بالبرنامج والذي يتضمن رفع كفاءة العنصر البشري من خلال بناء عنصر بشري مؤهل لخدمة قطاع السياحة عبر التدريب الفني والمهني، صرحت الوزارة بالتعاون مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية وبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET أنها بصدد القيام بتأهيل مجموعة من المدربين ومدربي المدربين المحترفين في المجالات السياحية المختلفة، وذلك لتكوين قاعدة من المدربين الذين يمكن أن يساهموا في تدريب ورفع كفاءة العاملين بالقطاع، وذلك من بين العناصر العاملة في القطاع والتي تقدمت للالتحاق بالتأهيل عن طريق الموقع الرسمي الاتحاد المصري للغرف السياحية.

ومن جانبها أشارت الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة لشئون التدريب، ان رفع كفاءة العنصر البشري في برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة يتضمن النهوض بمستوى الخدمة المقدمة لزيادة تنافسية المنتج السياحي، والعمل على زيادة التشغيل في قطاع السياحة بحيث يوظف فرد من كل أسرة مصرية فيه، وتوفير عمالة مدربة لمقابلة احتياجات سوق العمل

وأكدت على أهمية تكوين قاعدة واسعة من المدربين الجدد والكفاءات في التخصصات السياحية المختلفة خاصة بعد هجرة العديد من العمالة المدربة بالقطاع خلال السنوات الماضية، موضحة أن ذلك يتم بالتعاون مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية ومن خلال المنحة المقدمة من برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET.

واشارت إلى أنه سيتم البدء في تدريب مجموعة أولى من هؤلاء المدربين ليتم الاستفادة منهم بعد ذلك في تدريب مجموعات أكبر بما يساهم في تكوين جيل مؤهل وقادر على تدريب كافة العاملين بالقطاع، ومضيفة انه سيتم تكرار هذا الموضوع كل فترة لتوسيع هذه القاعدة من المدربين.

جدير بالذكر أن التخصصات التي تم الإعلان عنها للالتحاق بالتأهيل تضمنت الإدارة والاستراتيجية في قطاع السياحة، والإشراف الداخلي، وصحة وسلامة الغذاء، والمطبخ، والتجهيز والتحضير، والمكاتب الأمامية، ومدربين لقطاع العاديات والسلع السياحية، وتتضمن شروط الالتحاق عدة اشتراطات منها ألا تقل خبرة في التخصص عن 8 سنوات، ووجود اجادة تامة لمهارات العرض والحاسب الآلي والتوجيه والإرشاد واللغة الإنجليزية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة