"الممر" يواصل نجاحه ويقترب من 42 مليون جنيه بعد 20 يوم عرضأسرة المخرج الراحل محمد النجار تودعه لمثواه الأخير وسط غياب أهل الفنالجمعة.. عزاء المخرج الراحل محمد النجار بمسجد عمر مكرمأكاديمية الأزهر العالمية تحتفل بتخريج الأئمة والوعاظ الوافدين«التنظيم والإدارة»: تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تحديث الملف الوظيفي إلكترونيًاالحكومة: مصر حضرت للمرة الأولى كضيف شرف في المنتدى الاقتصادي العربي الألمانيعميد طب عين شمس: إنشاء مجمع لجراحات الأطفال بـ400 مليون جنيهمحافظ كفر الشيخ يبحث تطوير معهد الكبدبرايم القابضة تعرض الاستحواذ على 100% من شركتي فاروس للسمسرة والترويجسمية الخشاب تنشر صورة من كواليس تسجيل أغنية صلوا عليهبعد مرور 16 عاما .. منى زكي تستعيد ذكريات سهر اللياليجوهرة الشرق بقصر المانسترلي .. الخميستعرف على حكام مباريات الأربعاء بكأس الأمم الأفريقيةتويتة ومباراة وتى شيرت وكورة.. رؤساء يدعمون منتخبات بلادهم فى أمم أفريقياسوبر كورة.. "ألعب معاكو".. شاهد كيف تخلى ديسابر عن دبلوماسيته فى مران أوغندامسودة قانون التأمينات: ضم عمال اليومية.. والمعاش فى سن 65مدرجات المغرب «كاملة العدد» ومشجعون فى مقاعد «كوت ديفوار»إيقاعات سعيد الأرتيست في مونبلييه الفرنسية الخميس المقبلالكاميرون يضرب شباك غينيا بيساو بهدفين في دقيقتين بأمم أفريقياخالد جلال يؤكد زيادة التركيز خلال معسكر الزمالك بـ 6 أكتوبر

مش بس برد وأنفلونزا.. أكثر من 5 أسباب للسعال

   -  

يتعرض الإنسان فى بعض الأحيان للسعال الذى يسبب له الإزعاج وأحياناً عدم القدرة على النوم، والتركيز فى العمل، ويعود سبب السعال لعوامل مختلفة، نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "healthline".

 

أسباب السعال

الفيروسات والبكتيريا

يعتبر السبب الأكثر شيوعا للسعال هو التهاب الجهاز التنفسي، مثل الإصابة بالبرد أو الأنفلونزا، والتى تحدث بسبب فيروس، وتستمر مدة الإصابة من بضعة أيام إلى أسبوع، مما يتطلب تناول الأدوية التى تحتوى على مضادات حيوية.

التدخين

ومن الأسباب الشائعة أيضاً للسعال هو التدخين، الذى ينتج عنه سعال مصحوب بصوت مميز، ولذلك يعرف باسم "سعال المدخن"، والذى من أهم طرق علاجه الابتعاد عن التدخين.

 

الربو

الربو يعتبر أحد الأسباب الشائعة للسعال خاصة عند الأطفال ويصاحب سعال الربو صوت صفير، ويستلزم علاجه استخدام جهاز الاستنشاق.

الآثار الجانبية لبعض الأدوية

تسبب الآثار الجانبية لبعض الأدوية السعال مثل مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين، والتي تستخدم عادة لعلاج إرتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

والحالات الأخرى المسببة للسعال هى:

- الالتهابات البكتيرية مثل الالتهاب الرئوي والسعال الديكي والخناق.

- الإصابة ببعض المشاكل الصحية، منها الانسداد الرئوي وفشل القلب.

- ينتج السعال المزمن أيضاً عن الإصابة بإرتجاع المرىء، الذى يتسبب فى تدفق محتويات المعدة إلى المريء، مما يحفز رد الفعل في القصبة الهوائية، ويسبب السعال.

تنتهى معظم حالات السعال في غضون أسبوعين، وفى حالة عدم تحسن الحالة الصحية، فى هذه الفترة، يجب استشارة الطبيب خاصة إذا صاحبتها أعراض أخرى مثل الحمى أو آلام في الصدر أو الصداع أو النعاس أو الارتباك، وسعال الدموي أو صعوبة التنفس اللذين يتطلبان رعاية طبية طارئة فورية.

اسباب السعال (1)
اسباب السعال (4)
اسباب السعال (2)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة