كيف يواجه كبار السن جفاف الفم؟ماذا يفعل الزمالك والإسماعيلي في مواجهات شهر يوليواتحاد الغرف السياحية يستعين بشركة نمساوية لإعادة تقييم مركز القيادة الآمنةاضرار شرب الكحول على الجسم والقلب والكلىسمير فرج: تركيا على موعد مع فوضى اقتصادية برعاية أردوغان.. فيديوأبو القمصان: الحوار المجتمعي قبل إصدار قانون الجمعيات الأهلية لم يكن فض مجالس.. فيديوإجراء أكثر من 350 جراحة من خلال التأمين الصحي الشامل.. فيديواعترافات عاطل متهم بتجارة الحشيش بالزيتون:"صحابى هربوا وشيلونى الليلة"ضبط عاطل بحوزته 43 قطعة حشيش وسلاحا ناريا لترويع المواطنين بمركز طنطااليوم.. انطلاق أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية للمدينة المنورةوزير الأوقاف: دعم الرئيس لمنظومة الوقف يجعل منه رقما مهما في خدمة المجتمعجمعت بين الرياضة والسياسة.. حكاية كارولين ماهر مع 130 جائزة دولية في التايكوندوتقسيط رحلات الصحفيين الصيفية للأول مرةتحطم سيارتين إثر انهيار سور منزل في المنصورةعلشان مايسحش .. . نصائح مهمة لازم تعرفيها قبل ماتحطى مكياج على البحربالصور.. وزيرة الثقافة تشهد فعاليات مهرجان المسرح الرومانيمحافظ الوادي الجديد يعتمد أسماء المقبولين بمدارس التمريضيحتاج دعواتكم الآن.. إنجي علي تتحدث عن مرض فاروق الفيشاوينشرة الفن.. حقيقة طلاق شيري عادل ومعز مسعود.. برومو ولاد رزق 2.. أنغام تظهر مجددا مع زوجهاتكة لـ ناصيف زيتون تحقق 20 مليون مشاهدة في أسبوع.. فيديو

«المالية والتجارة» تبحثان مع «المجالس التصديرية» آليات تسوية مستحقات المساندة

-  
محمد معيط وزير المالية.. صورة أرشيفية

تعقد وزارتا التجارة والصناعة والمالية اجتماعا مهما، غدا الأحد، مع روؤساء المجالس التصديرية، لمراجعة آليات تسوية مستحقات المساندة التصديرية المتأخرة للشركات فيما يخص مستحقاتها لهيئات وزارة المالية.

وقال حسام فريد، مستشار وزير التجارة والصناعة، والمنسق العام للمجالس التصديرية، إن الاجتماع سيضع القواعد النهائية لخصم متأخرات الشركات لدى صندوق مساندة الصادرات، من مستحقات للجهات الحكومية التابعة لوزارة المالية، مثل الضرائب والجمارك في إطار آليات التسوية السابق اعتمادها من المجموعة الاقتصادية في مجلس الوزراء لسداد متأخرات برنامج در الأعباء.

وأكد فريد أن الحكومة مهتمة بإنهاء التسويات الخاصة بالمتأخرات القديمة، قبل تفعيل البرنامج الجديد لمساندة الصادرات، المقرر بدء تطبيقه أول يوليو المقبل.

كانت الحكومة وافقت على تسوية المتأخرات مقابل تسهيلات في حصول الشركات الدائنة على الأراضى اللازمة لتوسيع استثماراتهم، أو خصما من مستحقات مالية خاصة بالضرائب أو الجمارك، وأيضا تيسيرات للحصول على قروض من البنوك، وقروض لشراء المعدات.

وفيما يتعلق بالبرنامج الجديد للمساندة، أكد مستشار وزير التجارة، أنه تم عقد سلسلة لقاءات مع المجالس التصديرية، للاتفاق على الإجراءات المطلوبة لوضع البرنامج الجديد حيز التنفيذ. وأنه سيتم عمل اجتماع لمجلس إدارة الصندوق منتصف الشهر المقبل تمهيدا للعمل بالبرنامج الجديد مع بداية السنة المالية ١/٧/٢٠١٩.

وتضمن البرنامج الجديد تخصيص 40% من المساندة دعما نقديا مباشرا للشركات، و30 % دعما فنيا ومشاركات في المعارض، و30% خصما من المستحقات الحكومية.

كما وافقت الحكومة على زيادة دعم الصادرات في موازنة العام المالى المقبل إلى 6 مليارات جنيه مقابل 4 مليارات جنيه العام المالى الحالى.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة