«الزراعة»: إزالة 26 حالة تعد على الأراضي في ثاني أيام العيدرؤساء المدن بشمال سيناء يتابعون تطبيق قرارات الحكومة للحد من انتشار «كورونا»«لتقديم الدعم المعنوي».. وفد من الهلال الأحمر يزور «عزل قها»«المصري اليوم» ترصد إجراءات وضوابط استقبال السياحة الداخلية في فنادق الغردقة (صور)الفنان تامر وجيه يزور أسرة «شهيد البرث» في مسقط رأسه بالدقهلية (صور)أمل رضوان: الكتاب ملاذ آمن في زمن كوروناالاحتلال يطلق النار تجاه شابين بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن قرب رام اللهسفير أذربيجان في القاهرة يعلن احتفال بلاده بعيد تأسيسها الـ102تحرير 25 محضرا ضد مخابز مخالفة في البحيرةرئيس مركز إسنا يتابع ميدانيا حل مشكلة المياه في قرية الديرقطع مياه الشرب لمدة 6 ساعات عن 3 مناطق بأسوانفي السابعة.. حلقة جديدة لأحمد موسى يكشف فيها مفاجأة للمشاهدينرسميا.. إلغاء دوري كرة القدم النسائي في إنجلتراأتلتيكو مدريد يعلن إصابة البرتغالي فيليكس في الركبةالاتحاد الألماني يعلن استئناف دوري الدرجة الثالثة بعد التصويت بالموافقةروما الإيطالي يعلن وفاة لاعبه السابق بواسيإلغاء الدوري الأوروبي لكرة السلة دون تتويج بطل بسبب أزمة كورونابيضة قلبت الدنيا .. العثور على صفار بيض "أخضر" فى مزرعة هندى والخبراء يبحثون السببصور .. ننشر تفاصيل حريق ثلاثة أكشاك برمسيسإيقاف إصدار تراخيص البناء لمدة ستة أشهر بالقاهرة

«المالية والتجارة» تبحثان مع «المجالس التصديرية» آليات تسوية مستحقات المساندة

-  
محمد معيط وزير المالية.. صورة أرشيفية

تعقد وزارتا التجارة والصناعة والمالية اجتماعا مهما، غدا الأحد، مع روؤساء المجالس التصديرية، لمراجعة آليات تسوية مستحقات المساندة التصديرية المتأخرة للشركات فيما يخص مستحقاتها لهيئات وزارة المالية.

وقال حسام فريد، مستشار وزير التجارة والصناعة، والمنسق العام للمجالس التصديرية، إن الاجتماع سيضع القواعد النهائية لخصم متأخرات الشركات لدى صندوق مساندة الصادرات، من مستحقات للجهات الحكومية التابعة لوزارة المالية، مثل الضرائب والجمارك في إطار آليات التسوية السابق اعتمادها من المجموعة الاقتصادية في مجلس الوزراء لسداد متأخرات برنامج در الأعباء.

وأكد فريد أن الحكومة مهتمة بإنهاء التسويات الخاصة بالمتأخرات القديمة، قبل تفعيل البرنامج الجديد لمساندة الصادرات، المقرر بدء تطبيقه أول يوليو المقبل.

كانت الحكومة وافقت على تسوية المتأخرات مقابل تسهيلات في حصول الشركات الدائنة على الأراضى اللازمة لتوسيع استثماراتهم، أو خصما من مستحقات مالية خاصة بالضرائب أو الجمارك، وأيضا تيسيرات للحصول على قروض من البنوك، وقروض لشراء المعدات.

وفيما يتعلق بالبرنامج الجديد للمساندة، أكد مستشار وزير التجارة، أنه تم عقد سلسلة لقاءات مع المجالس التصديرية، للاتفاق على الإجراءات المطلوبة لوضع البرنامج الجديد حيز التنفيذ. وأنه سيتم عمل اجتماع لمجلس إدارة الصندوق منتصف الشهر المقبل تمهيدا للعمل بالبرنامج الجديد مع بداية السنة المالية ١/٧/٢٠١٩.

وتضمن البرنامج الجديد تخصيص 40% من المساندة دعما نقديا مباشرا للشركات، و30 % دعما فنيا ومشاركات في المعارض، و30% خصما من المستحقات الحكومية.

كما وافقت الحكومة على زيادة دعم الصادرات في موازنة العام المالى المقبل إلى 6 مليارات جنيه مقابل 4 مليارات جنيه العام المالى الحالى.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة