الخميس.. نسمة محجوب تحيى حفلا غنائيا بالمهرجان الصيفى فى الأوبراالمحكمة العسكرية تواصل محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعدمحاكمة وزير الزراعة الأسبق بتهمة الكسب غير المشروعاليوم قرعة البطولة العربية لناشئين السلةشاهد.. انفجار إطارات طائرة وخروجها عن مسارها بأمريكامديرة المتحف المصري ببرلين تكشف تفاصيل خطة تطوير "متحف التحرير""الجنايات" تنظر الاستئناف على إخلاء سبيل 25 متهما بالانضمام لجماعة إرهابيةرفع حظر اسم وصورة مرتضى منصور من الصحفاليوم.. ختام فعاليات كرنفال الغردقة الدولى للفنون بأحد الفنادقبرامج توعية للفلاحين لمواجهة التقلبات الجوية منعًا لتساقط ثمار الفاكهةمصرع عامل ونجله في انقلاب جرار زراعى في ترعة بسوهاجشاهد .. كيف احتفلت ياسمين علي مع جمهورها بتعلمها قيادة السيارةتفاصيل تعيين ياسر سالم مديرا للكرة بالمصريليفربول يعلق على فوز مصر على غينيا بقيادة محمد صلاح .. صورةزوجتى لا تحافظ على الصلاة وقمت بنصحها.. فما العمل؟.. اعرف رد الأزهرعمرو أديب يفتح النار على قطر بعد الإساءة للخلفاء الراشدين والصحابةأعراض نقص فيتامين "د" تساقط الشعر ونزلات برد متكررةهبوط مؤشر نيكى 0.10% فى بداية التعامل ببورصة طوكيو"مستقبل وطن": ندعم "الممر".. وتوفير تذاكر مجانية حتى نهاية الشهرطلب إحاطة للحكومة حول وقف المنطقة الترفيهية في مدينة الإنتاج الإعلامي

الجامعة العربية: التعاون العربي الأفريقي تطور إلى شراكة تحقق المصالح المشتركة

   -  
جامعة الدول العربية - ارشيفية

القاهرة - (أ ش أ):

أكدت جامعة الدول العربية أن التعاون العربي الأفريقي، الذي تطور إلى شراكة عربية أفريقية خطي خطوات ملموسة لإنشاء فضاء عربي أفريقي متصل يعمل مجتمعا على مواجهة التحديات وتحقيق المصالح المشتركة عبر آليات التعاون والعمل الجماعي.

وقالت الجامعة العربية - في بيان لها في ذكري الاحتفال بيوم أفريقيا - "إن القمم العربية الأفريقية جاءت لتؤكد على عمق العلاقات العربية الأفريقية من خلال سعيها لبناء سياسات مشتركة توظف فيها الموارد العربية والأفريقية بما يخدم مصالح الشعوب من خلال الاستفادة من امتداداتها التاريخية والجيواستراتيجية والثقافية".

وأضافت "ستشكل القمة الأفريقية العربية الخامسة، التي ستُعقد في المملكة العربية السعودية في نهاية 2019، مواصلة لما تم تحقيقه وتجسيدا للرغبة المشتركة في الدفع بالعلاقات إلى آفاق أرحب وأوسع".

وأشارت إلى أن الاحتفال بيوم أفريقيا هو مناسبة لإبراز إنجازات منظمة الوحدة الأفريقية سابقا، الاتحاد الأفريقي حاليا ومساعيها في القضاء على الفقر والتمييز العنصري والاستعمار والتبعية، ولتأكيد مواصلة العمل نحو مستقبل مزدهر لأفريقيا الموحدة ولكل المواطنين الأفارقة.

ولفت البيان إلى الوطن العربي، الذي هو أفريقي في جزء منه أيضا، يحتفل بيوم أفريقيا وهو مناسبة لتثمين الأخوة وأواصر المودة والارتباط بين الأمتين العربية والأفريقية، ولاستحضار الكفاح الذي ميز التاريخ والمصير المشترك، وللتأكيد على التضامن بين الشعوب في سعيها للقضاء على آلامها وتحقيق الاستقرار والأمن والتنمية، والتضامن مع الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه وإقامة وطنه وهو واجب مشترك يلتقي إزاءه الضمير العربي والأفريقي، سعيا إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

يذكر أنه في يوم 25 مايو 1963 تم الإعلان عن تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية لتتوحد القارة في إطارها، وأصبح ذلك اليوم ذكرى يحتفل فيه الأفريقيون والأفريقيات كل سنة بالوحدة والمصير المشترك، وبالهوية الأفريقية الجامعة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة