متحدث «البترول» يوضح خطة تعميم عدادات الغاز مسبقة الدفع (فيديو)انطلاق أول رحلات للحج السياحي.. 28 يوليو المقبلعمر جابر وبوجبا ومحمد النني.. أبرز تريندات "جوجل"زلزال بقوة 5.2 درجة يضرب جزيرة هونشو اليابانيةالخميس.. نسمة محجوب تحيى حفلا غنائيا بالمهرجان الصيفى فى الأوبراالمحكمة العسكرية تواصل محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعدمحاكمة وزير الزراعة الأسبق بتهمة الكسب غير المشروعاليوم قرعة البطولة العربية لناشئين السلةشاهد.. انفجار إطارات طائرة وخروجها عن مسارها بأمريكامديرة المتحف المصري ببرلين تكشف تفاصيل خطة تطوير "متحف التحرير""الجنايات" تنظر الاستئناف على إخلاء سبيل 25 متهما بالانضمام لجماعة إرهابيةرفع حظر اسم وصورة مرتضى منصور من الصحفاليوم.. ختام فعاليات كرنفال الغردقة الدولى للفنون بأحد الفنادقبرامج توعية للفلاحين لمواجهة التقلبات الجوية منعًا لتساقط ثمار الفاكهةمصرع عامل ونجله في انقلاب جرار زراعى في ترعة بسوهاجشاهد .. كيف احتفلت ياسمين علي مع جمهورها بتعلمها قيادة السيارةتفاصيل تعيين ياسر سالم مديرا للكرة بالمصريليفربول يعلق على فوز مصر على غينيا بقيادة محمد صلاح .. صورةزوجتى لا تحافظ على الصلاة وقمت بنصحها.. فما العمل؟.. اعرف رد الأزهرعمرو أديب يفتح النار على قطر بعد الإساءة للخلفاء الراشدين والصحابة

بابا الفاتيكان يعلن مجددا معارضته للإجهاض

   -  
البابا فرنسيس بابا الفاتيكان

روما - (د ب أ):

أعرب فرنسيس الأول بابا الفاتيكان، مجددا عن معارضته للإجهاض حتى في الحالات التي تتوافر فيها إشارات على إصابة الوليد بمرض خطير أو تشوه.

وخلال مؤتمر شارك الفاتيكان في تنظيمه بعنوان " نعم للحياة"، قال البابا اليوم السبت:" لا يمكن اعتبار أي إنسان غير متوافق مع الحياة لا بسبب عمره ولا بسبب حالته الصحية".

وقد تطرق المؤتمر أيضا إلى تشخيص ما قبل الولادة.

وقال البابا:" الإجهاض ليس أبدا هو الإجابة"، وحذر من استغلال تشخيص ما قبل الولادة " لأهداف انتقائية"، وحث الأطباء على إيجاد حلول " تحترم كرامة كل حياة إنسانية" وتدعم العائلات التي هي بصدد إنجاب طفل مريض.

وأوضح فرنسيس الأول:" في الغالب ما تترك هذه الساعات القليلة التي تهدهد (تأرجحه) فيها الأم طفلها، أثرا في قلب هذه المرأة لا يمكنها نسيانه أبدا".

يشار إلى أن البابا الأرجنتيني دائما ما يدين الإجهاض بكلمات واضحة، وقد كرر اليوم تشبيها كان قد أثار غضبا عندما ذكره في العام الماضي حيث شبه الإجهاض بالاستعانة بقاتل مستأجر.

وتعتبر الكنيسة الكاثوليكية الإجهاض خطيئة خطيرة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة