بالصور.. إصلاح كسر ماسورة طرد الصرف الصحي أمام النادي الأهلي في فارسكور"الأراجوز" فى ضيافة القومى للمرأة بالمنيا.. اليومأحمد السقا لـ صدى البلد: أُجهز لـ العنكبوت.. وبدء التصوير قريباًميرسي على العطر الرائع.. هيفاء وهبي ترد على نجوى كرم بعد تعافيهاشاهد.. علي ربيع داخل حمام السباحة.. ومصطفى قمر يدعو لهحسن شحاتة: أجيرى أعاد الكرة الهجومية للمنتخب.. واستبعاد أحمد فتحى غريببالفيديو - بيرو تعاقب بوليفيا وتضع قدما في ربع نهائي كوبا أمريكانقيب الإعلاميين: مصر أكبر من الرد على مسرحية "أردوغان" الهزليةوفاة مواطن مجهول الهوية أمام مجلس مدينة قليوبالمجلس القومى للأمومة بكفر الشيخ: الزواج المبكر قنبلة موقوتة فى المجتمععلامات بتقولك عندك برد فى العظام.. اعرف إزاى تعالجهنقيب الإعلاميين: «الدولة المصرية أكبر من الرد على مهاترات أردوغان»الكشف على 64210 حالة في مايو بمستشفيات البحر الأحمرانتحار سائق توك توك بحبل غسيل بسبب خلافات مع خطيبته بالخصوصمحافظ دمياط تعلن افتتاح شارع "306" خلال أيامالزمالك يغرم كهربا 100 ألف جنيه لغيابه عن المران بدون إذنإبراهيم سعيد: بطولة أمم أفريقيا صعبة.. وهناك لاعبون لن يتحملوا ضغوط الجماهيرإبراهيم سعيد: هذا الثنائي الأفضل لدفاع منتخب مصر في أمم أفريقياتعيين هاني خميس وكيلا لكلية الآداب للدراسات العلياإدراج نحو 10 مليارات جنيه إضافية بالموازنة.. أغلبها للصحة والتعليم

نائبة تحذر في بيان عاجل من اختفاء محاصيل بسبب التغيرات المناخية

   -  
تقدمت المهندسة فايقة فهيم، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، ببيان عاجل إلى الدكتور على عبدالعال، موجه إلى رئيس الوزراء، حول خطة الحكومة للتعامل مع التغيرات المناخية في مصر، والتي من شأنها أن تؤثر بالسلب على حياة المواطنين اليومية.

وقالت النائبة إن التغيرات المناخية موضوع معقد، وتتداخل في مسئوليته قطاعات كثيرة في الدولة مثل قطاعات الري والزراعة والإسكان والسكان والسياحة والبيئة.

وتابعت: مصر التي كانت تتميز بمناخ معتدل، حار جاف صيفًا، ممطر معتدل شتاء، لن يبقى كذلك، حيث كان المناخ معتدلا، وسببا في جذب السيّاح إلى مصر، فسيكون الصيف شديد الحرارة، والشتاء متقلبًا من شديد البرودة إلى شديد الحرارة، إلى وجود عواصف ورعد وبرق وغيرها

واستطردت فايق فهيم أنه بالنسبة لقطاع المياه فإن التغيرات المناخية تؤثر على الرى كمصدر مائى باعتبار أنها تؤثر على الأمطار في منطقة ما، والمظلات المائية، إذ يمكن أن تؤثر على كميات الأمطار، بحسب تغير حزام المطر، مما يؤدى لتأثيرات شديدة.

وأشارت إلى أن نقص الإنتاج الزراعى بسبب هذه التغيرات سوف يصل إلى نحو 15% في كل المحاصيل الزراعية عدا القطن، واختفاء بعض أنواع المحاصيل، خصوصا الأكثر تأثرًا بالتغيرات المناخية مثل الذرة والقمح والأرز.

وأوضحت النائبة أنه بالرغم من أننا نمتلك خبرات لا حصر لها في كل المجالات من الزراعة والصحة والري، فإننا لا نحسن توظيفها، ولابد من تنفيذ توصيات قمم المناخ بشكل دوري لمواجهة تداعيات هذه الظاهرة الخطيرة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة