رئيس مدينة مطاي يجتمع بأعضاء حماية الطفل لمناقشة توزيع الشنط المدرسية (صور)وزير المالية السعودى: استئناف أرامكو الإنتاج يثبت قدرتها على التعامل مع أى أزمةاستئناف المحادثات لوقف إضراب عمال "جنرال موتورز"برلماني يطالب بموعد محدد لإنجاح تجربة استبدال التوك توك بـ"الفان"شرطة التموين والتجارة تحرر 28 قضية سلع مجهولة المصدرتحرير 160 قضية لحوم فاسدة خلال أسبوعجامعة أسوان تواصل مشاركتها العالمية في مؤتمر التغيرات المناخية باليونان.. صورتواصل القوافل الطبية المجانية في المناطق النائية بأسوان.. صورمنظمة أفراح ضيفة "كلام ستات" على "ON E".. اليوممتنامش كتير.. 7 أمراض قد تصيبك بسبب كثرة النوم أبرزها السكر والقلبمش بس بتحمى من السرطان.. شرب القهوة يقى من السكتة الدماغية ومرض السكرهذه القطارات تتأخر اليوم بسب أعمال تطوير السكة الحديد.. اعرف أكثرحملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة والجيزةطريقة عمل كوكتيل كيوي بالأناناسرسميًا.. الجونة يعلن ضم أحمد حمدي نهائيًاالهزيمة من نابولي تعني الفوز بـ"الشامبيونز".. بشرة خير لجماهير ليفربولاستشهاد فلسطينية برصاص قوات الاحتلال"السكة الحديد" تعلن تهديات وتأخيرات اليومإحياء أغنيات "نجاة ووردة وشادية" فى حفل بـ قصر الأمير طاز.. الخميسس وج.. عز الدين أيبك يقتل فارس الدين أقطاى.. كيف فعلها؟

دراسة: لاعبو كرة القدم المحترفين يواجهون مخاطر الوفاة بسبب الإصابات

   -  
كشفت دراسة علمية حديثة أن لاعبي كرة القدم المحترفين يواجهون خطرًا كبيرًا للوفاة ، بما في ذلك خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية العصبية ، مقارنةً بلاعبي البيسبول المحترفين من نفس العمر.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى "MedicalXpress"، تثير النتائج تساؤلات مهمة حول الاختلافات الخاصة بالرياضة في تطور المرض والآليات التي تدفع إلى ارتفاع المخاطر.

وقام الباحثون من جامعة هارفارد بتحليل بأثر رجعي لمعدلات الوفيات وأسباب الوفاة في 3419 من لاعبي كرة القدم (NFL) و 2708 من لاعبي MLB (دوري البيسبول) على مدى أكثر من 30 عامًا.

وكان هناك 517 حالة وفاة بين لاعبي كرة القدم الأميركي و 431 حالة وفاة بين لاعبي MLB بين عامي 1979 و 2013. 

والفرق يشير إلى أن وفيات كرة القدم أعلى بنسبة 26% بين مقارنة مع لاعبي البيسبول، وكان لدى لاعبي اتحاد كرة القدم احتمال أكبر بثلاثة أضعاف تقريبًا في الوفاة بسبب الأمراض التنكسية العصبية.

وأظهرت الدراسة أن لديهم أيضا مخاطر الوفاة الناجمة عن أمراض القلب بنسبة 2.5 مرة، حيث كان هناك 498 حالة وفاة ناجمة عن أسباب القلب والأوعية الدموية بين لاعبي كرة القدم.

وحددت الدراسة 39 حالة وفاة بسبب الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر و ALS و الشلل الرعاش لدى لاعبي كرة القدم، وكان هناك 11 حالة انتحار بين مجموعة كرة القدم.

وقال الباحثون إن إصابات الرأس وإصابات الرأس المتكررة والضربات لدى الرياضيين كرة القدم الأميركي قد تسهم في ظهور الأمراض التي تؤدي في النهاية إلى بعض الحالات العصبية. 

وأضاف الباحثون أن لاعبي كرة القدم أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم وتوقف التنفس أثناء النوم ، يمكن أن يكونوا مساهمين فى الوفاة المبكرة.
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة