الخميس.. نسمة محجوب تحيى حفلا غنائيا بالمهرجان الصيفى فى الأوبراالمحكمة العسكرية تواصل محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعدمحاكمة وزير الزراعة الأسبق بتهمة الكسب غير المشروعاليوم قرعة البطولة العربية لناشئين السلةشاهد.. انفجار إطارات طائرة وخروجها عن مسارها بأمريكامديرة المتحف المصري ببرلين تكشف تفاصيل خطة تطوير "متحف التحرير""الجنايات" تنظر الاستئناف على إخلاء سبيل 25 متهما بالانضمام لجماعة إرهابيةرفع حظر اسم وصورة مرتضى منصور من الصحفاليوم.. ختام فعاليات كرنفال الغردقة الدولى للفنون بأحد الفنادقبرامج توعية للفلاحين لمواجهة التقلبات الجوية منعًا لتساقط ثمار الفاكهةمصرع عامل ونجله في انقلاب جرار زراعى في ترعة بسوهاجشاهد .. كيف احتفلت ياسمين علي مع جمهورها بتعلمها قيادة السيارةتفاصيل تعيين ياسر سالم مديرا للكرة بالمصريليفربول يعلق على فوز مصر على غينيا بقيادة محمد صلاح .. صورةزوجتى لا تحافظ على الصلاة وقمت بنصحها.. فما العمل؟.. اعرف رد الأزهرعمرو أديب يفتح النار على قطر بعد الإساءة للخلفاء الراشدين والصحابةأعراض نقص فيتامين "د" تساقط الشعر ونزلات برد متكررةهبوط مؤشر نيكى 0.10% فى بداية التعامل ببورصة طوكيو"مستقبل وطن": ندعم "الممر".. وتوفير تذاكر مجانية حتى نهاية الشهرطلب إحاطة للحكومة حول وقف المنطقة الترفيهية في مدينة الإنتاج الإعلامي

توريد 160 ألف طن قمح محلي لشون وصوامع الدقهلية

-  
"توريد 160 ألف طن قمح محلي لشون وصوامع الدقهلية"

استقبلت صوامع وشون الدقهلية كميات من القمح المصري إنتاج عام 2019، وصلت إلى 160 ألف 361 طن قمح من مزارعي المحافظة منذ بدء الموسم في منتصف أبريل الماضي.

وقال المهندس شريف صليب مسؤول منظومة التوريد بمديرية التموين، إن منظومة التوريد تسير بكل سهولة ويسر، ووفقا لما قرره الدكتور كامل شاروبيم محافظ الدقهلية، وبإشراف السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، ووصلت الكميات الموردة حتى الآن 160361 طن قمح.

وأضاف صليب، لـ"الوطن"، أن أكبر كميات استقبلتها الشركة القابضة للصوامع وبلغت حتى الأن 94329 طن، واستقبلت شركة مطاحن شرق الدلتا 37878 طن، و البنك الزراعي المصري 28153 طن.

وأكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، في بيان له، على نجاح موسم توريد القمح مشددا على ضرورة تيسير إجراءات استلام القمح من المزارعين والفلاحين والموردين بما يضمن انسياب حركة التوريد، والتأكد من جودة الأقماح ومتابعة حالة التخزين بالصوامع والشون على مستوى المحافظة .

ومن جانبه أكد السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية على انتظام عملية توريد القمح من المزارعين بالتعاون مع الأجهزة المعنية من كافة المديريات والجهات المعنية بالمحافظة إلى الشون والصوامع والبالغ عددها 20 شونة و43 صومعة و5 هناجر تابعة للبنك الزراعي المصري وشركة مطاحن شرق الدلتا والشركة المصرية القابضة للصوامع .

يذكر أن  وزارة التموين حددت أسعار القمح هذا العام لتكون 655 جنية للأردب وزن 150 لدرجة النقابة 22.5 قيراط، ومبلغ 670 للأردب وزن 150 كيلو لدرجة النقاوة 23 قيراط، ومبلغ 685 جنية للأردب لدرجة النقابة 23.5 قيراط.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة