المقاولون العرب تنتهي من العمل بمستشفى كايونجا بأوغنداالسيسي يوجه بالإسراع في إنشاء المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبيهيئة الدواء: 3 ملايين دولار زيادة في صادرات الأدوية خلال مارس وأبريلانتخابات مجلس الشيوخ.. شروط ومستندات الترشح وكيفية التقديم لـ"الفردي"سامي عبدالعزيز: رصيد رئيس الوزراء من المصداقية يزداد كل يوممدير "السعودي الألماني" يكشف حقيقة إصابة 8 أطفال بمرض "كاواساكي"وزيرة الصحة: بدء الخطوات التنفيذية للمشروع القومي لتجميع مشتقات البلازماهيئة الدواء: 3 ملايين دولار زيادة في صادرات الأدوية خلال مارس وأبريلللأسبوع الثاني.. الأوقاف تواصل تعقيم المساجد بعد إعادة فتحها (صور)"حصة مصر وأمان السد".. متحدث الري يكشف أهم الخلافات الجوهرية حول سد النهضةهل رأى أحد من الأنبياء الله.. وكيف ظهر للنبى محمد فى ليلة الإسراء؟سد النهضة ثاني وثالث وعاشر.. لن نستسلمالدكتور يحيى المشد«شطة» يجتمع بمسئولي أكاديمية الأهلي بحضور خالد بيبو | صوربوفون يتجاوز مالديني ويسجل رقما قياسيا باسمه في الدوري الإيطاليجلسة سريعة بين الجهاز الفني ولاعبي الأهلي في بداية المرانليستر سيتي يستعيد الانتصارات و«فاردي» يتجاوز المائة هدف بالبريميرليججلسة خاصة للجهاز الفني للأهلي للترتيب للمرحلة المقبلةإجراءات احترازية مشددة قبل انطلاق مران الإسماعيلي | صورمانشستر يونايتد يرتقي إلى المركز الرابع بخماسية في بورنموث

توريد 160 ألف طن قمح محلي لشون وصوامع الدقهلية

-  
"توريد 160 ألف طن قمح محلي لشون وصوامع الدقهلية"

استقبلت صوامع وشون الدقهلية كميات من القمح المصري إنتاج عام 2019، وصلت إلى 160 ألف 361 طن قمح من مزارعي المحافظة منذ بدء الموسم في منتصف أبريل الماضي.

وقال المهندس شريف صليب مسؤول منظومة التوريد بمديرية التموين، إن منظومة التوريد تسير بكل سهولة ويسر، ووفقا لما قرره الدكتور كامل شاروبيم محافظ الدقهلية، وبإشراف السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، ووصلت الكميات الموردة حتى الآن 160361 طن قمح.

وأضاف صليب، لـ"الوطن"، أن أكبر كميات استقبلتها الشركة القابضة للصوامع وبلغت حتى الأن 94329 طن، واستقبلت شركة مطاحن شرق الدلتا 37878 طن، و البنك الزراعي المصري 28153 طن.

وأكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، في بيان له، على نجاح موسم توريد القمح مشددا على ضرورة تيسير إجراءات استلام القمح من المزارعين والفلاحين والموردين بما يضمن انسياب حركة التوريد، والتأكد من جودة الأقماح ومتابعة حالة التخزين بالصوامع والشون على مستوى المحافظة .

ومن جانبه أكد السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية على انتظام عملية توريد القمح من المزارعين بالتعاون مع الأجهزة المعنية من كافة المديريات والجهات المعنية بالمحافظة إلى الشون والصوامع والبالغ عددها 20 شونة و43 صومعة و5 هناجر تابعة للبنك الزراعي المصري وشركة مطاحن شرق الدلتا والشركة المصرية القابضة للصوامع .

يذكر أن  وزارة التموين حددت أسعار القمح هذا العام لتكون 655 جنية للأردب وزن 150 لدرجة النقابة 22.5 قيراط، ومبلغ 670 للأردب وزن 150 كيلو لدرجة النقاوة 23 قيراط، ومبلغ 685 جنية للأردب لدرجة النقابة 23.5 قيراط.

لمطالعة الخبر على الوطن