لأول مرة .. الانبا ماركوس يكلف كاهنًا جديدًا بالخدمة في كفر الشيخاستغرق 7 أعوام وافتتحته "الأوقاف".. 13 معلومة عن أكبر مسجد في أوروباالأمير وليام يلقن شقيقه هاري درسا في الحفاظ على البيئةمحافظ مطروح يعزل رئيس مدينة الضبعة لإدلاءه بتصريحات غير حقيقيةفتح باب التسجيل لتنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامةالتعليم العالي تطلق مبادرة المشروع القومي للعمل التطوعيمصطفى السرتي يودع بطولة الساحل الشمالي للاسكواش من دور الـ16زيزو يغيب عن مران الزمالك قبل مواجهة ديكاداها للإصابةبعثة زعيم الثغر تغادر مطار القاهرة إلى الكويت9 أرقام مثيرة من مشوار الأهلى بدوري الابطال الافريقى قبل مواجهة أطلع برة الليلةمتولي وقفشة وصلاح وفتحى في تشكيل الأهلي امام "اطلع برة"أيمن حفنى خارج مران الزمالك لليوم الثانى بعد اقترابه من المقاصةسباليتي وتيت كات يبتعدان عن تدريب الأهلىرجال الطائرة يهزمون الرأس الأخضر فى الألعاب الأفريقيةحسام غالي يلتقط الصور التذكارية مع الجهاز الفني للجونة في معسكر سلوفينياتشكيل "اطلع برة" لمباراة الاهلي.. مانديلا وكمندوش ومعليشمليار و41 مليون دولار إيرادات فيلم Aladdinإلغاء حفل ميادة الحناوى بمهرجانات حراجل فى لبنان بسبب حالتها الصحيةشاهد آخر صورة لـ "شيرى عادل" قبل إعلان انفصالها عن معز مسعودحسنى صالح يستقر على اختيار أبطال مسلسل "بنت القبايل"

توريد 160 ألف طن قمح محلي لشون وصوامع الدقهلية

-  
"توريد 160 ألف طن قمح محلي لشون وصوامع الدقهلية"

استقبلت صوامع وشون الدقهلية كميات من القمح المصري إنتاج عام 2019، وصلت إلى 160 ألف 361 طن قمح من مزارعي المحافظة منذ بدء الموسم في منتصف أبريل الماضي.

وقال المهندس شريف صليب مسؤول منظومة التوريد بمديرية التموين، إن منظومة التوريد تسير بكل سهولة ويسر، ووفقا لما قرره الدكتور كامل شاروبيم محافظ الدقهلية، وبإشراف السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، ووصلت الكميات الموردة حتى الآن 160361 طن قمح.

وأضاف صليب، لـ"الوطن"، أن أكبر كميات استقبلتها الشركة القابضة للصوامع وبلغت حتى الأن 94329 طن، واستقبلت شركة مطاحن شرق الدلتا 37878 طن، و البنك الزراعي المصري 28153 طن.

وأكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، في بيان له، على نجاح موسم توريد القمح مشددا على ضرورة تيسير إجراءات استلام القمح من المزارعين والفلاحين والموردين بما يضمن انسياب حركة التوريد، والتأكد من جودة الأقماح ومتابعة حالة التخزين بالصوامع والشون على مستوى المحافظة .

ومن جانبه أكد السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية على انتظام عملية توريد القمح من المزارعين بالتعاون مع الأجهزة المعنية من كافة المديريات والجهات المعنية بالمحافظة إلى الشون والصوامع والبالغ عددها 20 شونة و43 صومعة و5 هناجر تابعة للبنك الزراعي المصري وشركة مطاحن شرق الدلتا والشركة المصرية القابضة للصوامع .

يذكر أن  وزارة التموين حددت أسعار القمح هذا العام لتكون 655 جنية للأردب وزن 150 لدرجة النقابة 22.5 قيراط، ومبلغ 670 للأردب وزن 150 كيلو لدرجة النقاوة 23 قيراط، ومبلغ 685 جنية للأردب لدرجة النقابة 23.5 قيراط.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة