تعرف على حكام مباريات الأربعاء بكأس الأمم الأفريقيةتويتة ومباراة وتى شيرت وكورة.. رؤساء يدعمون منتخبات بلادهم فى أمم أفريقياسوبر كورة.. "ألعب معاكو".. شاهد كيف تخلى ديسابر عن دبلوماسيته فى مران أوغندامسودة قانون التأمينات: ضم عمال اليومية.. والمعاش فى سن 65مدرجات المغرب «كاملة العدد» ومشجعون فى مقاعد «كوت ديفوار»إيقاعات سعيد الأرتيست في مونبلييه الفرنسية الخميس المقبلالكاميرون يضرب شباك غينيا بيساو بهدفين في دقيقتين بأمم أفريقياخالد جلال يؤكد زيادة التركيز خلال معسكر الزمالك بـ 6 أكتوبررئيس الوزراء يشهد السلام الوطنى المصرى من كورال أطفال ألمانىوزارة التخطيط: القيادة السياسية تضع قضية الإصلاح الإدارى على قمة أولوياتهامباشر أمم إفريقيا - الكاميرون (2)-(0) غينيا بيساو.. الثانيمحمد النجار قبل وفاته: محدش سأل عليا أثناء مرضي وكنت محتاج طبطبة (فيديو)خالد عبد الجليل ينعي المخرج محمد النجارعزاء المخرج محمد النجار بمسجد عمر مكرم.. الجمعةأشهر 6 أفلام كوميدية أخرجها الراحل محمد النجارفيديو.. شريهان أبو الحسن تروى قصية بيت شعر "قُلْ للمليحة فى الخمار الأسود""كلام ستات".. فتاة تطلب من أصدقائها التصويت على انتحارها..والنتيجة أودت بحياتهارجاء الجداوي: كلما أتذكر إشادة الرئيس السيسي أبكي.. وهذه حكايتي مع وفاء عامر عن المحشيالتجارة والصناعة: تكامل عدة جهات لدعم استراتيجية تعميق التصنيع المحليمساعد رئيس "المصريين" تهنئ البابا تواضروس بذكرى دخول العائلة المقدسة مصر

ضياء رشوان يدعو لتدشين انطلاقة اتحاد الصحفيين العرب من مصر

   -  


أكد ضياء رشوان نقيب الصحفيين أن مصر الدولة المؤسسة لاتحاد الصحفيين العرب وصاحبة فكرة تأسيسه لا توجد لديها مشكلة في الحريات تمنعها من الحصول على شرف استضافة مؤتمره المقبل، وإنه بفرض صحة ذلك فإن من شأنه أن يجعل عقد المؤتمر بها أكثر وجوبا.

وتساءل رشوان "إذا كان هذا هو الحال في مصر كما يصف البعض، فكيف صدر تقرير الحريات عن اتحاد الصحفيين العرب وهو يحمل بيانات عن وجود تسعة صحفيين في الحبس، متسائلا " إن كان الحال كذلك ألم يكن من الأسهل منع هذا التقرير؟." وتابع رشوان بأن تقرير الاتحاد العام بشأن الحريات أورد بيانات خاطئة، فعدد الصحفيين الذين كانوا محبوسين بلغ ١١ صحفيا، خرج منهم ثمانية خلال الشهور الماضية، بل إن لجنة القيد الاخيرة برئاسة خالد ميري الامين العام للاتحاد قبلت ضم الصحفي احمد جمال زيادة الى نقابة الصحفيين وهو في السجن.

وشدد رشوان على أن كلا من مصر وتونس والسودان والجزائر يمرون بمرحلة انتقالية، والخبرة تقول إنه خلال هذه المرحلة يتنازع تياران أي بلد حتى تستقر، متسائلا "هل من الاولى بِنَا أن نقوي تيار الحرية في مرحلة انتقالية أم أن نتخلى عنه؟". واستطرد بأنه حتى فرنسا معقل الحريات كانت معرضة ليحكمها تيار اليمين المتطرف. واختتم موجها قوله الى رئيس نقابة الصحفيين التونسيين ناجي البغوري : إن "الدرس المصري" أنقذ تونس وانه لولا ما تكبدته مصر لدفعت تونس ثمنا أكبر.

وشدد رشوان على ضرورة استضافة مصر المؤتمر المقبل للاتحاد، نظرا إلى أنه يعاني ولديه مشكلات حقيقية وكبيرة جدا، لافتا إلى أن الموتمر التأسيسي للاتحاد عقد في مصر، ويجب أن تكون انطلاقته الثانية من مصر أيضا.
وأضاف نقيب الصحفيين أن الاتحاد له عديد من المهام لا يؤدي أيا منها.

وتابع "بما أن المؤتمر القادم ليس كأي مؤتمر فإني أدعم إقامته بالقاهرة لتكون هذه العاصمة أكبر منصة إعلامية للتعريف به، وأن يتم استغلال هذا البلد ليكون منصة لما سوف نصل إليه من لجان."

وأوضح أنه إذا عقد المؤتمر في مصر سيكون مناسبة لتدشين المقر الجديد، ولبذل الجهود معا للتبرع بمقر كامل للاتحاد. مختتما بقوله "لا تهونوا من إرادتنا وقدرتنا على الحصول على أشياء تهم العرب جميعا.. واحب ان تشهد مصر مولد الاتحاد الثاني كما شهدت مولده الاول".

وكان سالم الجهوي رئيس جمعية الصحفيين العمانيين وعبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، والياس عون نقيب المحررين اللبنانيين قد تقدموا بطلبات لاستضافة مؤتمر الاتحاد المقبل.

وتم تأجيل حسم اختيار البلد المضيف للمؤتمر لاجتماع المكتب الدائم للاتحاد، والمقرر عقده بالمملكة العربية السعودية، وعرض عبد الله الجحلان امين عام هيئة الصحفيين السعوديين أن يكون موعده بعد موسم الحج.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة