رئيس جامعة مطروح يتفقد سير نتائج امتحانات نهاية العام الدراسيبالصور.. استمرار أعمال النظافة في قرى ومدينة قلينضبط 364 كيلو لحوم غير صالحة في ملوي بالمنيابالصور.. وفد برازيلي يزور منطقة آثار تل العمارنة بالمنياإزالة 19 حالة تعد على مجرى نهر النيل في البرجاية بالمنياالبورصة تستهل تعاملات اليوم بارتفاع جماعي للمؤشراتالسيسى: العلاقات التجارية مع رومانيا تخطت المليار دولارالسيسى: لا سبيل لاستدامة الأمن فى المنطقة دون تسوية القضية الفلسطينيةالرئيس السيسي: نتطلع لزيادة التعاون مع رومانيا.. وتضاعف رحلات الطيرانأنجيلا ميركل تهتز وترتجف بجانب الرئيس الأوكراني (فيديو)مسؤول إيراني: لن تكون هناك أي مواجهة عسكرية مع أمريكاالسيسي يعقد مؤتمرا مشتركا مع نظيره الرومانيعاجل| السيسي يشكر رومانيا على موقفها من القدس والقضية الفلسطينيةضبط 7 متهمين بنشر امتحانات "الثانوية" عبر الإنترنت.. والترويج لسماعات الغشخلاف على بيع قطع أثرية.. الأمن يكشف لغز اختطاف مزارع وطلب فدية 2 مليون جنيهبروتوكول تعاون بين مركز إعلام أسيوط ومعهد جنوب مصر للأورامتكريم 126 طالبا بجامعة سوهاج اجتازوا دورة اللغة الإنجليزيةقواعد القبول بـ"أولى ثانوي" في القاهرة: مواعيد التقديم والشرائحتأجيل طلب رد رئيس محكمة "التلاعب بالبورصة" للغدرئيس الوزراء :الحكومة تستعد لتنفيذ مبادرة الرئيس "حياة كريمة"

برلماني: مدينة كفرالشيخ الجديدة ستكون نقلة حضارية كبرى للمحافظة

   -  


أكد اللواء شكري الجندي، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن مدينة كفر الشيخ الجديدة ستكون نقلة حضارية وتنموية غير مسبوقة في المحافظة، مشيرًا إلى أنها سوف توفر آلاف فرص العمل للشباب وسيكون بها وحدات سكنية تناسب كافة المستويات سواء محدودي الدخل أم متوسطي الدخل وأصحاب الدخول العالية.

وقال الجندي، لـ"صدى البلد"، إن الطلب الذي تقدم به إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بإنشاء مدينة كفر الشيخ الجديد على ساحل البحر المتوسط في المنطقة الواقعة بين محطة كهرباء البرلس العملاقة و مزرعة غليون السمكية يخضع - حاليًا - للدراسة من قبل الجهات الحكومية المعنية.

وأضاف، عضو مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ، أن هذا الاقتراح دخل حيز الدراسة من قبل مجلس الوزراء، ووزارتي الأوقاف والإسكان ومحافظة كفر الشيخ، لافتًا إلى أن هذا المشروع سيكون نقلة نوعية كبرى للمحافظة وسيكون على غرار مدن العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة والإسماعيلية الجديدة.

وكان الجندي، قد تقدم بطلب إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، باقتراح إنشاء مدينة كفر الشيخ الجديدة، ومناقشة الاقتراح في وجود وزيري الأوقاف والإسكان والمجتمعات العمرانية ومحافظ كفر الشيخ، وذلك في إطار البرتوكول المبرم بين وزارة الأوقاف ومحافظة كفر الشيخ؛ لاستغلال الأراضي الفضاء وتعظيم الاستفادة من المساحات الشاسعة غير المستغلة للصالح العام.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة