منظمة أفراح ضيفة "كلام ستات" على "ON E".. اليوممتنامش كتير.. 7 أمراض قد تصيبك بسبب كثرة النوم أبرزها السكر والقلبمش بس بتحمى من السرطان.. شرب القهوة يقى من السكتة الدماغية ومرض السكرهذه القطارات تتأخر اليوم بسب أعمال تطوير السكة الحديد.. اعرف أكثرحملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة والجيزةطريقة عمل كوكتيل كيوي بالأناناسرسميًا.. الجونة يعلن ضم أحمد حمدي نهائيًاالهزيمة من نابولي تعني الفوز بـ"الشامبيونز".. بشرة خير لجماهير ليفربولاستشهاد فلسطينية برصاص قوات الاحتلال"السكة الحديد" تعلن تهديات وتأخيرات اليومإحياء أغنيات "نجاة ووردة وشادية" فى حفل بـ قصر الأمير طاز.. الخميسس وج.. عز الدين أيبك يقتل فارس الدين أقطاى.. كيف فعلها؟مسح الخزانات الأرضية بمدينة سفاجاالخميس.. انطلاق مهرحان الجونة السينمائي بـ80 فيلما متميزا وجوائز 244 ألف دولارتعرف على استعدادات الحكومة لمواجهة السيول والأمطار فى فصل الشتاءحملات مرورية لرصد متعاطى المواد المخدرة أعلى الطرق السريعةالمرور يضبط 14 سيارة و دراجة بخارية متروكة فى حملات بالجيزةنقيب الإعلاميين: 520 جنيها رسوم التجديد السنوى و1570 عند القيدواشنطن تأمل في تحرك لمجلس الأمن الدولي بشأن هجمات "أرامكو"ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بمنزل مزارع بأسيوط وهروب صاحبها

طرح 2500 فدان لزراعة أشجار الهوهوبا لإنتاج الزيوت بالوادي الجديد

   -  

بدأت محافظة الوادي الجديد، في طرح مشروع استثماري عملاق لزراعة أصناف من النباتات النادرة التي تجود زراعتها على مياه الصرف الصحي، وفي مقدمتها نبات الهوهوبا، لإنتاج زيوت محركات الطائرات، وهي أغلى أنواع الزيوت على الإطلاق في العالم.

وتولت المحافظة طرح مساحة 2500 فدان على طريق بغداد الأقصر، لزراعة نبات الجوجوبا الذي يدخل فى صناعات عديدة مثل مستحضرات التجميل، وأعلاف الدواجن، علاوة على التركيبات الدوائية.

وأكد الدكتور محسن عبدالوهاب، مدير محطة البحوث الزراعية بالوادي الجديد، اليوم الجمعة، في بيان، أن طبيعة التربة والظروف المناخية التي تتميز بها محافظة الوادي الجديد من أهم العوامل التي أسهمت في نجاح الأبحاث العلمية لزراعة نباتات إنتاج الوقود الحيوي، وذلك لأن تلك النباتات تتحمل درجة الحرارة المرتفعة ونسبة الملوحة العالية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة