جمارك مطار سوهاج تحبط محاولة تهريب كمية من الأدويةاليوم السابع: إسقاط خلية إخوانية تستهدف الدولة بـ 250 مليون جنيهترامب يهدد إيران من جديد: أي هجوم سيقابل بقوة "كبيرة وكاسحة"لليوم الثالث.. اندلاع حرائق في مستوطنات إسرائيلية بفعل بالونات حارقة"العسكري السوداني": البلاد لا تتحمل الفراغ الدستوري أكثر من ذلك«الداخلية» تكشف مخططاً إخوانياً لإسقاط الدولة فى 30 يونيو بواسطة «كيانات اقتصادية واستثمارات»مدرب الكونغو الديمقراطية: محمد صلاح وتريزيجيه الأخطر.. ولا بديل عن الفوز أمام مصرمهاجم الكاميرون يطير للبرازيل بسبب الأزمة القلبيةالمقاصة يتعاقد مع صلاح أمين مهاجم النجوم لمدة موسمين"البيت الذهبى".. رواية هزمت سلمان رشدى وتوقعت وصول ترامب إلى البيت الأبيضالبحث عن مجهول خطف هاتف محمول من شاب بالعمرانيةمصر تستعرض تحديات القارة السمراء في مجال الزراعة أمام الفاومباشر أمم إفريقيا - الكاميرون (0)-(0) غينيا بيساو.. ضغط الأسود متواصلأغنية أدهم سليمان "ياسيدى" تقترب من مليون مشاهدةالمسلسل الألمانى Dark يحصد التقييم الكامل للموسم الثامن 100%بوسى شلبي تنعى المخرج الراحل محمد النجار:باكستان والاتحاد الأوروبي يوقعان خطة جديدة لتعزيز التعاون في مختلف المجالاترئيس أركان الجيش اللبناني: القوات المسلحة أساس الاستقرار الأمني في البلادباكستان تدين الهجوم الصاروخي على مطار "أبها" السعوديقبل مباراة مصر غدا.. قناة فضائية تبث بعض مباريات كأس الأمم الأفريقية

طرح 2500 فدان لزراعة أشجار الهوهوبا لإنتاج الزيوت بالوادي الجديد

   -  

بدأت محافظة الوادي الجديد، في طرح مشروع استثماري عملاق لزراعة أصناف من النباتات النادرة التي تجود زراعتها على مياه الصرف الصحي، وفي مقدمتها نبات الهوهوبا، لإنتاج زيوت محركات الطائرات، وهي أغلى أنواع الزيوت على الإطلاق في العالم.

وتولت المحافظة طرح مساحة 2500 فدان على طريق بغداد الأقصر، لزراعة نبات الجوجوبا الذي يدخل فى صناعات عديدة مثل مستحضرات التجميل، وأعلاف الدواجن، علاوة على التركيبات الدوائية.

وأكد الدكتور محسن عبدالوهاب، مدير محطة البحوث الزراعية بالوادي الجديد، اليوم الجمعة، في بيان، أن طبيعة التربة والظروف المناخية التي تتميز بها محافظة الوادي الجديد من أهم العوامل التي أسهمت في نجاح الأبحاث العلمية لزراعة نباتات إنتاج الوقود الحيوي، وذلك لأن تلك النباتات تتحمل درجة الحرارة المرتفعة ونسبة الملوحة العالية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة