الخدمات البيطرية رفع كفاءة 51 وحدة بيطرية وتنفيذ 97 قافلة علاجية بالمجانجامعة النيل الأهلية تستضيف المؤتمر الدولي الرابع لمعامل التأثير العربيتعرف على التأخيرات المتوقعة في مواعيد القطارات اليومأمير الكويت يصل إلى بغداد في زيارة رسمية"البشير برئ".. تفاصيل استجواب البشير أمام النيابة العامة في السودانقائد زيمبابوي: منتخب مصر ليس صلاح.. والتركيز عليه فقط قد يتسبب في خسارتنابعد استجوابه.. إطلاق سراح بلاتينينيمار يرد على الخليفي: لا أريد اللعب لباريس.. أسعى للعودة إلى برشلونةاعتماد نتائج امتحانات مدارس التمريض بالإسكندريةعلى عكس الشائع.. هكذا تكافئ ألمانيا المتبرعين بالدمكيف تجعل الفلفل هينا على المعدة؟محلل ليبي يطالب بتحرير طرابلس من الميليشيات: دمرت اقتصاد البلاداعترافات "حرامية بطاريات السيارات" في 15 مايو: "كنا عايزين وَصلة"اليوم.. محافظ البحيرة يشهد الملتقى الأولى للموسيقى والغناء في دمنهوربيتر ميمي يكشف سر مقولة "سنغزو العالم" في أعمالهمنة فضالي: منتج "زنزانة 7" لا يرد على هاتفه.. ومصير الفيلم مجهولالسيسي: أتطلع لتحقيق نقلة نوعية في العلاقات المصرية الرومانية«نيمار» لـ«الخليفي»: لا أريد الاستمرار في باريس.. أريد العودة إلى بيتيالإصابة تبعد نجم وسط زيمبابوي عن المشاركة في أمم أفريقياغدًا .. ياسمين صبري وأحمد صلاح حسني في "ON Set"

سفير مصر في بلجراد يبحث مع وزير حماية البيئة الصربي التعاون الثنائى في مجال البيئة

   -  
سفير مصر في بلجراد يبحث مع وزير حماية البيئة الصربي التعاون الثنائى

التقى السفير «عمرو الجويلى» سفير مصر في صربيا مع وزير حماية البيئة الصربي «جوران تريفان»، لبحث التعاون الثنائى في مجالات إدارة المخلفات الصلبة، والتنوع البيولوجي، بالإضافة إلى المدن الخضراء المستدامة والسياحة المستدامة، ودمج القطاع الخاص في جهود الحفاظ على التنوع البيئي.

واستعرض «الجويلى» الدور النشط الذى تضطلع به مصر في تحقيق المصالح الإفريقية في الأطر متعددة الأطراف المتعلقة بحماية البيئة والتنمية المستدامة وتغير المناخ، بما في ذلك عبر ترؤس ائتلاف تمويل المناخ، تحضيراً لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر، فضلا عن مشاركة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة في اجتماعات مجموعة دول الـG7 من أجل السعي نحو تضمين المشاغل الإفريقية المنبثقة من المؤتمر الرابع عشر حول التنوع البيولوجي لإعادة تأهيل النظم البيئية، إضافة إلى أهم المؤتمرات الأممية التي استضافتها شرم الشيخ في نوفمبر الماضي.

وأوضح سفير مصر فى بلجراد أن اللقاء ركز على التنسيق بشأن إبرام مذكرة التفاهم المقترحة في مجال البيئة في إطار التحضير للاجتماع القادم للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي.

وأضاف أن الجانبين بحثا أيضاً تشجيع مجلس الأعمال المشترك، الذي تمت تسمية أعضائه مؤخراً، على دراسة مشروعات مشتركة في مجالات البيئة.

ومن جانبه، أعرب وزير حماية البيئة الصربي «جوران تريفان» عن تقديره الكبير لدور مصر الإقليمي الرائد، باعتبارها بوابة للقارة الأفريقية، منوهاً بحرص بلاده على إبرام مذكرة التفاهم كي تكون الأساس لتعاون أوسع يشمل أيضاً تبادل الوفود والتعاون في مجال المدن الذكية، وكذلك الربط بين الجامعات والمؤسسات البحثية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة