رئيس الوزراء يبحث سبل دعم التعاون بين مصر وكوريا الجنوبية خلال لقائه وزيرة التجارة الكورية الجنوبيةالبرلمان يوافق نهائيا على تعديل قانون القيمة المضافة لزيادة أسعار السجائرالأظافر المبللة جديد الموضة على انستجرام.. اعرفى تعمليها إزاى.. صور6 امتيازات لن تتغير فى حياة هارى وميجان بعد الاستقلال عن الحياة الملكية12 مليون مشاهدة فى 11 يوما لـ To Die For لـ سام سميث على يوتيوبشاهد.. رقص معتصم النهار وميساء مغربى فى شوارع دبى على "بنت الجيران"فى عيد ميلاد شرير Titanic.. بيلى زين ينتهى من تصوير فيلم رعب جديدمسلسل الأخ الكبير الحلقة 38.. حربى يصل لخيط جديد فى رحلة البحث عن براءتهمعتز ولى الدين يكشف حالته الصحية وتفاصيل إصابته بفيروس نادر.. فيديودقيقة ترويجية جديدة لـ فيلم الرعب A Quiet Place القادم 18 مارسمباشر مصير القمة - وصول الأهلي إلى استاد القاهرةفي الدرجة الثانية – مجموعة القاهرة بلا انتصارات.. وإلغاء 3 مبارياتلن تكون الأولى.. ماذا يحدث حين يحضر الناشؤون القمة؟حافلة الأهلي تتوجه نحو ستاد القاهرةتقرير.. هل يُمنع الزمالك من مواجهة الأهلي بلاعبين خارج قائمته المحلية؟حافلة الزمالك تتحرك نحو ستاد القاهرة.. وعمرو فهيم مديرًا فنيا للقمةحازم إمام: يجب معاقبة أي لاعب ينشر التعصب بين الجاهيرمرتضى منصور: إقامة مباراة القمة فى موعدها فى مصلحة الترجى وصن داونزسوبر كورة.. استاد القاهرة يكشف حقيقة تأجيل القمة بسبب الأمطارمرتضى منصور: لاعبو الزمالك حصلوا على "فلوسهم"

رئيس جامعة الفيوم يشارك في اجتماع الأعلى للجامعات

   -  
رئيس جامعة الفيوم أثناء المشاركة في اجتماع الأعلى للجامعات

صرح الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم بأن وزير التعليم العالي طالب خلال اجتماع المجلس الاعلى للجامعات بتقديم الدعم الكامل لعمداء كليات القطاع الطبي؛ استعدادًا لعقد الامتحان الإلكتروني الموحد لطلاب هذه الكليات، المقرر له شهر يوليو القادم.

ووجه القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم بضرورة تقديم الدعم الكامل لكليات الصيدلة لسرعة تغيير المناهج الدراسية وفق متطلبات النظام الدراسي الجديد بهذه الكليات.

وأشار إلى أن وزير التعليم العالي أعلن تنظيم الوزارة لاحتفالية عيد العلم خلال شهر أغسطس القادم بتشريف الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية، وذلك لتكريم العلماء الحاصلين على جوائز الدولة المختلفة من الجامعات والمراكز البحثية، كما أكد أهمية تعظيم الموارد المتاحة لدى الجامعات، وتعظيم دورها في خدمة المجتمع من خلال تنظيم القوافل والخدمات الطبية الضرورية للمواطنين.

وخلال الاجتماع طالب الوزير رؤساء الجامعات بترشيح عدد من الشخصيات الجامعية المتميزة من كافة التخصصات العلمية؛ للاستفادة من خبراتهم فى توعية الرأى العام بالمشروعات والقضايا القومية، بالإضافة إلى دور مصر الإقليمي والدولي.

وأضاف رئيس جامعة الفيوم أن وزير التعليم العالي أكد

سرعة الانتهاء من إعلان نتائج نهاية العام الدراسي، وانضباط كافة مسئولي الجامعات، حتى إتمام إعلان نتائج الامتحانات.

كما طالب الوزير بسرعة إعداد خطط الأنشطة الطلابية والرياضية خلال الإجازة الصيفية، واستغلال فترة الأجازة الصيفية في إجراء عمليات الصيانة الشاملة لكافة مرافق الجامعات، واستكمال البنية التكنولوجية ؛ للمشاركة في مسابقة أفضل جامعة في التحول الرقمي.

كان المجلس الأعلى للجامعات قد عقد اجتماعه الشهري مساء الخميس برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبعضوية الدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، و رؤساء الجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالى، وذلك بكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان.

وفي بداية الجلسة قدم " عبد الغفار" التهنئة للدكتور عبد العزيز عبد الرازق لتعيينه رئيسًا لجامعة الوادي الجديد، مشيرًا إلى أنه سيتم دعم الجامعة لأداء رسالتها على الوجه الأكمل في خدمة المجتمع، و كذلك تقديم الشكر للدكتور عاطف أبوالوفا القائم

بعمل رئيس الجامعة على جهوده خلال الفترة الماضية.

وأشار وزير التعليم العالي إلى اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية فى بداية شهر مايو الجارى، مؤكدًا توجيهاته بالتنسيق الكامل بين وزارتي الصحة والتعليم العالي في تنفيذ المشروعات والمبادرات القومية، وفي مقدمتها إنهاء قوائم الانتظار ومواجهة فيروس سي.

وأضاف الوزير أنه تم عرض الموقف التنفيذي لاستراتيجية تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر على السيد الرئيس خلال الاجتماع، وتضمنت تطوير التعليم الطبي بالجامعات المصرية، وجهود النهوض بالمستشفيات الجامعية، والموقف التنفيذي لإنشاء الجامعات الجديدة في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار إلى تأكيد الرئيس على أهمية التطوير التكنولوجي والتحول الرقمي للجامعات، كما أنه جار إعداد تصور شامل لتحويل الجامعات المصرية إلى جامعات ذكية خلال عامين، سواء على المستوى الإداري أو التعليمي، وذلك من خلال الاستفادة من التجربة الصينية، والشركات المتخصصة فى هذا الشأن.

كما نوه وزير التعليم العالي بأن الاجتماع شهد أيضا عرض تطور الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، وتطور إنشاء كليات للحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي بالجامعات المصرية، والتوجيه بمراعاة تطوير منظومة التعليم العالي وفقًا لمتطلبات العصر والثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيا البازغة، وسرعة دمج تخصصات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات بمناهج التعليم بالجامعات المصرية، وتطوير المناهج الدراسية بما يلائم احتياجات العصر، وأهمية الارتقاء بالبحث العلمي؛ ليكون داعمًا للتنمية الشاملة والمستدامة في مصر.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة