مفروشة بالأثاث وكاملة المرافق.. تسكين 533 أسرة من سكان بـ روضة السيدةاعتماد 150 مليون جنيه لتغطية شمال سيناء بالمرافق والخدماتواثق من نفسه.. ما لا تعرفه عن الصفات الشخصية لمحبى اللون النبيتىتعرف على راتب حسام البدري في تدريب منتخب مصرالأهلى يستدرج سموحة فى بداية رحلة الدفاع عن اللقبحارس انبى يصل إلى العالمية فى الجولة الأولى للدوري المصريقصة صور.. "كريم" بطل فيلم البراءة فى حياة علي معلولبـ8 خطوات.. حافظ على صحة الكلى من الالتهابات واحمى جسمكلو حامل..أعراض خطيرة تجبرك علي الذهاب للطبيب أعرفيهاالصبار مش بس على الشعر...اعرفى فوائده الصحية عليكىتعرف على اختصاصات هيئة الفحص والتحقيق فى جرائم الكسب غير المشروع بالنقضالقطارات المقرر تشغيلها بين القاهرة وأسوان لتشجيع السياحة الداخلية× 8 معلوماتوزير التنمية المحلية يستقبل وزير الحكم المحلى الفلسطينىوزيرة الهجرة تستقبل الدكتور محمود عزمى الخبير التعليمى بأمريكاجهاز 6 أكتوبر يشُن عدة حملات لإزالة التعديات ورفع الإشغالات بالمدينةارتفاع أسعار الدواجن 21 جنيها للكيلو من المزرعة وكرتونة البيض 32 جنيهاbbc: توماس كوك تنهار بعد 178 عاما من تقديم خدمات السياحة للعالمطقس أول يوم خريف.. استقرار الأحوال الجوية واضطراب فى الملاحة البحريةسكاى نيوز: مقتل 35 مدنيا خلال هجوم للقوات الأفغانية جنوبى البلادضبط 5 أشخاص نصبوا على أهالى كفر صقر بالشرقية فى بيع بطاقات علاجية

تخصيص 70 ألف فدان بمركز الداخلة لتنفيذ مبادرة الرئيس لزراعة 2 مليون نخلة

   -  

أعلن كمال إبراهيم، رئيس الوحدة المحلية لمركز الداخلة بمحافظة الوادى الجديد، اليوم الخميس، عن تخصيص 70 الف فدان بزمام المركز، لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بزراعة 2 مليون نخلة على مستوى المحافظة.

أكد رئيس المركز ، أنه بناء على توجيهات المحافظ، اللواء محمد الزملوط، جرى إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بالرفع المساحى للأراضى المخصصة لتنفيذ المبادرة، فى مناطق: " قرية القلمون – قرية غرب الموهوب – طريق المطار بمدينة موط".

أضاف إبراهيم ، أن المركز سلم بالفعل مساحة 20 الف فدان لأحد المستثمرين بطريق المطار وقرية القلمون، وجارى تسليم 50 ألف فدان أخرى لأحد المستثمرين لاستزراع وزراعة أشجار النخيل عقب إجازة عيد الفطر المبارك، حيث ألتقى بعض المستثمرين على مدار اليومين الماضيين مع محافظ الإقليم، لإنهاء إجراءات استلام وزراعتها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أطلق مبادرة فى شهر يناير 2019 بالتوسع فى زراعة التمور، وإنشاء أكبر مزرعة للتمور فى العالم، تضم 2 مليون نخلة على أرض الوادى الجديد.

وصدق اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، على بدء أعمال تنفيذ وإنشاء 100 منزل ريفى بالقرية النموذجية الثالثة ضمن مشروع إنشاء القرى النموذجية التى يتم تنفيذها شمال قرية المنيرة بالخارجة.

أكد المهندس أحمد حسين، وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة، اليوم الخميس،  إعتماد مبلغ 20 مليون جنيه للمشروع والذى يتم بدعم من بنك مصر وفقا لبروتوكول التعاون الموقع بين المحافظة والبنك، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى دعم خطة الجذب السكانى للمحافظة من خلال التوسع فى إقامة مجتمعات عمرانية جديدة وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة من خلال الإستفادة من المزايا التى يتيحها المشروع بالحصول على قطعة أرض زراعية إلى جانب المنزل.

أوضح أحمد، أن المشروع يهدف إلى إستصلاح 500 فدان يتم توزيعها على المستفيدين بواقع 5 فدان لكل مستفيد لزراعتها بالمحاصيل الإستراتيجية، إلى جانب توفير كافة الخدمات والمرافق بالقرى الثلاث الجارى تنفيذها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة