عودة طائرة مصر للطيران المتجهة إلى الرياض بعد إقلاعها لإنقاذ حياة راكبرادار المرور يضبط 1569 سيارة تسير بسرعات جنونية بالطرق الرئيسيةمحاكمة تاريخية فى فرنسا حول دور حبوب للتخسيس فى قتل المئاتصور.. طلاب المدارس اليابانية يمارسون أنشطة التوكاتسو أثناء اليوم الدراسىللعاملين بالقطاع الخاص.. تعرف على فترة الاختبار فى عقد العمل بالقانون الجديدأ ش أ..رئيس الرقابة الإدارية: الهيئة تطور أدائها وفق تقييمها الذاتى ‏لأعمالهاالجيزة: إجراءات عاجلة لمواجهة السحابة السوداءمحافظ قنا يتفقد مجمع المرور والصناعات الصغيرة والمتوسطة بنجع حمادي | صورحزب مستقبل وطن بقنا ينظم ندوة حول "تنظيم الأسرة"| صورمحافظ سوهاج يكرم 300 متفوق خلال الحفل السنوي للتربية والتعليم | صورتداول 8 آلاف طن بضائع و94 سيارة بموانئ البحر الأحمروكيل تعليم الإسكندرية يشدد على عدم استخدام العنف مع التلاميذ | صورضبط 600 كيلو دقيق بلدي مدعم بمخابز سياحية بالفيوم| صوراليوم.. 21 سفينة إجمالي الحركة بموانئ بورسعيداخبار ماسبيرو.. المكاسب الاقتصادية من زيارة الرئيس لأمريكا على النيل الدوليةemmy winners | قائمة الفائزين بجوائز الإيمي لعام 2019أهم فعاليات اليوم الخامس لمهرجان الجونة السينمائيjodie comer | جودي كومر تحصد جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل درامي بحفل الإيميمدرب المقاصة: ملعب أسوان سيء.. وخسرنا 3 ركائز مهمة قبل مواجهة الزمالكجوائز الأفضل - فان دايك.. السعي نحو المجموعة الكاملة

العاهل الأردني ورئيس العراق يؤكدان ضرورة قيام «دولة فلسطين المستقلة»

-  
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني - صورة أرشيفية

تناولت مباحثات العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني والرئيس العراقي برهم صالح في العاصمة الأردنية عمان اليوم الخميس، أهمية تعزيز منظومة العمل العربي المشترك وتوحيد المواقف العربية والإسلامية.

وحسب نشرة رسمية صادرة عن الديوان الملكي الأردني فقد جرى التأكيد من قبل كل من العاهل الأردني والرئيس العراقي على «أهمية تعزيز منظومة العمل العربي المشترك وتوحيد المواقف العربية والإسلامية لمواجهة مختلف التحديات».

كما تناولت المباحثات التي جمعت الطرفين في العاصمة الأردنية عمان اليوم القضية الفلسطينية، وتم التأكيد على «ضرورة التوصل إلى سلام عادل ودائم على أساس حل الدولتين يمكن الأشقاء الفلسطينيين من إقامة دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية».

كما جرى بحث التطورات الإقليمية الراهنة، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها المنطقة، إضافة إلى استعراض جهود الحرب على الإرهاب وفق نهج شمولي.

كما اتفق العاهل الأردني والرئيس العراقي على مواصلة التنسيق والتشاور بين الأردن والعراق إزاء مختلف القضايا وبما يخدم مصالح البلدين وقضايا الأمة العربية.

وأكد العاهل الأردني وقوف بلاده إلى جانب العراق في تعزيز أمنه واستقراره وتحقيق تطلعات شعبه في المزيد من التقدم والازدهار.

وتم التأكيد على أهمية مخرجات القمة الثلاثية بين الأردن ومصر والعراق التي عقدت في القاهرة شهر آذار/مارس الماضي والبناء عليها لتوسيع مستويات التعاون والتنسيق بين البلدان الثلاث.

وأكد العاهل الأردني والرئيس العراقي أهمية الاتفاقيات الموقعة بين الأردن والعراق لجهة النهوض بالعلاقات التجارية والاقتصادية، وضرورة تذليل العقبات أمام الحركة التجارية بين البلدين.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة