محافظ الإسكندرية: إقامة مصانع بتروكيماويات بـ5 مليارات دولار خلال 4 سنوات.. صوررئيس حي غرب شبرا الخيمة يتفقد موقع مركزي شباب ميت نما ومنطيوفد برازيلي يزور منطقة آثار تل العمارنة بـ ديرمواسإزالة 19 حالة تعد على مساحة 10 آلاف متر بقرية البرجاية فى المنياضبط 364 كيلو لحوم غير صالحة بمركز ملوى فى المنيا39 مركزا شبابيا في شمال سيناء يستعدون لعرض مباريات كأس أمم أفريقياصور.. السيطرة على حريق بجراج موتوسيكلات خاص بطوخ بالقليوبيةاليوم.. الحكم على المتهمين في قضية "لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة""الداخلية" تواصل استعداداتها لتأمين بطولة أمم إفريقيا |فيديو"صالون مقامات" يحتفى بذكرى 30 يونيو ببشتاك.. الخميسشذى حسون في لبنان بإطلالة جديدةعقبال المية يا أغلى الناس.. رامي عياش يحتفل بعيد ميلاد ابنتههيفاء وهبي تغادر المستشفي بعد مرضها الغامض ورسالتها للجمهور: «أنا متأثرة»أحمد أمين يكشف تفاصيل إصابته بالحنجرة: «اتفقت مع حد يزعق لولادي بدالي»نجاح عملية تغيير مفصل فخد كامل بآخر صناعي لمسن بمستشفى النجيلةالسجن 6 أعوام لـ"سيدة الكوافير" بالسويس بتهمة النصب على المواطنينيوسف زيدان: ترجمة 12 جزءًا من كتاب "الشامل في الصناعة الطبية" للفارسيةمحمد رمضان يتصدر "تريند يوتيوب" بـ"بابا"بث مباشر للمؤتمر الصحفي للرئيس السيسي ونظيره الرومانيتدمير 100 دراجة نارية في حريق هائل بجراج بطوخ

بدعم "تنمية المشروعات".. ريهام تركت التدريس وأصبحت business woman بالمحلة

   -  

حققت ريهام عاطف ابنة مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، قصة نجاح حقيقية فى الحياة العملية، وأصبحت نموذجا مشرفا يحتذى به بين الشباب، لما وصلت إلى من نجاح.

2cd2eaa3-d5e1-40e2-b37f-edd5f3e884fb

وقررت ريهام عاطف مدرسة اللغة الإنجليزي، ألا تستمر فى تدريس اللغة الإنجليزية، وقررت أن تتخلى عن وظيفتها وتلجأ إلى عالم البيزنس وريادة الأعمال، وبدأ نشاطها بإنشاء شركة تخصصت فى تجارة أجهزة الكمبيوتر واللاب توب وكاميرات المراقبة، وأرادت أن تتوسع فقامت بانشاء شركة سياحة داخلية، وتوجهت إلى جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وفى طريقها للحصول على دعم مالي بـ70 ألف جنيه لدعم مشروعها، وزيادة رأس مالها.

وقالت ريهام عاطف إن حياتها العملية فى مجال البيزنس بدأت منذ 15 عاما، بإنشاء شركة لتجارة أجهزة الكمبيوتر واللاب توب وكاميرات المراقبة، بجانب عملها مدرسة انجليزي، ولكن فضلت مجال البيزنس على التدريس، وتقدمت باستقالتها من وظيفتها.

375ae0a7-bb58-4b98-a6fe-530bad5231bb

وأضافت أنها ذاع صيتها فى مجال تجارة الكمبيوتر والتدريب، وقامت بإضافة قسم استشارات إدارية وتسويقية، وتنظيم دورات تدريبية فى تنمية المهارات وريادة الأعمال، ودورات فى الكمبيوتر، هذا بالإضافة إلى إنشاء قسم  خاص بتصدير  الإكسسوارات الهاند ميد، بعد أن قامت بإعداد دراسة، لتصدير الديكورات اليدوية والتي تحظي بشعبية كبيرة فى معظم دول العالم.

وأضافت أنها توجهت إلى جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وأنهت إجراءات الحصول على تمويل بـ70 ألف جنيه  لزيادة رأس المال، بهدف زيادة حجم المعروض لديها من أجهزة لاب توب بشركتها.

وتابعت أنها قامت بإنشاء شركة سياحة داخلية منذ عام، إلى شركتها الأساسية فى مجال الكمبيوتر.

520f0fe7-03b2-4153-b6aa-d6a28c4d8009

وأشارت إلى أن هدف شركتها الأساسي كان على تنظيم دورات تدريبية فى مجال الكمبيوتر ووضع خطط عمل للشركات والمصانع، وخطط تسويق، أما الرحلات الداخلية، فكان مرتبطة بعملها فى الشركة الأولى، من خلال ربط دورات التدريب على تنمية المهارات بالرحلات فى شرم الشيخ والغردقة، عن طريق الاتفاق مع الشركات لتنظيم دورات تدريبية فى شرم الشيخ والغردقة، فمنها تكون رحلة وتدريب من ناحية أخرى، وأيضًا تنظيم رحلات لجميعات رجال الأعمال.

8757c860-e5fa-43d6-a22c-1712f06ff2be

وأضافت أنها تنوي التوسع خلال الفترة المقبلة بالاتجاه إلى تصنيع أشياء تخدم البيئة، وتصديرها للخارج، موضحة أنها تنوي تصنيع الأواني الفخارية بشكل عملي وتكون صحية للمستخدمين، وهناك تخطيط للتعاون مع جامعة طنطا فى البحث العلمي والاستفادة من الخبرات فى تنفيذ مخططها.

وأشارت إلى أنها تخطط إلى تصنيع الأثاث المنزلي الموفر للمساحة، وتستهدف التصدير إلى الخارج.

الموضوعات المتعلقة

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة