أمير رمسيس: مئوية إحسان عبدالقدوس حدث لابد أن يلتفت له "الجونة السينمائي"فارس كرم يحيي حفلاً غنائيًا 5 أكتوبر المقبل"الفريق مهزوز.. والسوبر للسوبر".. هكذا تفاعل فنانون مع تفوق الأهلي في "السوبر""يوجع القلب".. هكذا نعى الحلفاوي طفل الزمالك الراحلعلا غانم: أتمنى أداء دور سوزان مبارك في السينماصورة وفيديو| "كسبت الأهلي ولم تخسر الزمالك".. طفلة ذا فويس في مدرجات المباراةعلا غانم: "السينما والدراما زمان كانت أكثر جرأة في المشاهد"تنفيذ 6 مشروعات مائية بمكة المكرمة والمشاعر المقدّسة بـ3 مليارات ريالبعد هجوم «أرامكو» آليات استخدام الطائرات بدون طيار فى أفريقيا والشرق الأوسطعمرو عابد: قمت بتدريبات شاقة لتقديم مدرب الجيم فى «لما بنتولد»المخرج عصام السيد منسق «المسرح التجريبى» لـ«المصري اليوم»: الرقابة على المهرجانات مرفوضةقرفان وزعلان.. توفيق عكاشة: لا أمتلك أي صفحات على السوشيال ميديا.. فيديوبسبب السوشيال ميديا.. توفيق عكاشة يتقدم ببلاغ للشرطة على الهواء.. فيديوالمطرب محمد شاهين: سأختار هذا الفنان لو شاركت في The Voice 5.. فيديوتوفيق عكاشة: القوات المسلحة مصنع رجال يضم قادة عظام .. فيديوالخشت: البحث العلمي يتطور لخدمة الصالح العام.. فيديوعكاشة: متعصب بقوة للقوات المسلحة.. وجيشنا خاض معارك توقف أمامها التاريخأبكي بدل الدموع دم.. توفيق عكاشة: أبيع آخر حتة أرض أملكها عشان بلدي.. فيديوحي العامرية ثان في الإسكندرية يقدم الكشف والعلاج المجاني لـ1000 مواطن35 دقيقة.. الأهلي يحافظ علي هدف آجايي أمام الزمالك

صور.. أهالى زفتى يطالبون بتنفيذ قرارات الإزالة للأبراج المخالفة

   -  

سادت حالة من الغضب بين أهالى مدينة زفتى بمحافظة الغربية، مطالبين مجلس المدينة بتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة ضد الأبراج المخالفة، بعد وقوع كارثتين تسببتا فى تشرد العشرات من الأسر فى شهر واحد .

أحد الابراج التي تتحدى قانون البناءأحد الأبراج التى تتحدى قانون البناء

وفى هذا الصدد، قال أشرف القصاص لـ"اليوم السابع"، إنه أحد أهالى منطقة درب المعمل والتى حدث بها الكارثة الأولى وهى انهيار برج مكون من 13 طابقًا، مما تسبب فى انهيار أكثر من 6 منازل بجانبه، وحتى الآن لم يتم رفع الهدم بالرغم من مرور أكثر من شهر كامل وتشرد عشرات الأسر من المنازل المجاورة .

وأضاف أنه بالرغم من وقوع أكثر من كارثة إلا أن مجلس مدينة زفتى لم يتحرك بتنفيذ قرارات الإزالة الموجودة بالأدراج - على حد قوله.

أحد الابراج المخالفه أحد الأبراج المخالفة

فيما قال أبو ضحى سرحان، أحد أهالى شارع سرحان، إن يوجد بجوار منزله برج مكون من 14 طابقًا فى شارع 6 أمتار وهذا مخالف لقانون البناء، وتسبب هذا البرج فى شروخ جميع المنازل المحيطة به، مما أوشك على وقوع كارثة جديدة فى غياب تام لمجلس المدينة.

وأضاف، أنه بالرغم من صدور عدة قرارات إزالة إلا أنه لم ينفذ أى قرار حتى الآن، متسائلاً: من الذى يمنع تنفيذ تلك القرارات والتى تتسبب فى ضياع الأسر وتشردها وتسبب خسائر فادحة؟

الجدير بالذكر أنه سبق وتعرض برج مكون من 13 طابقًا بشارع درب المعمل إلى ميل بالرغم من صدور عدة قرارات إزالة لم تنفذ حتى وقعت الكارثة، كما شهدت منطقة الدوران والتى تعد من أهم الشوارع بالمدينة انهيار منزل أمس بعد تمكن الأهالى من إنقاذ أبنائهم قبل انهيارها فى 5 دقائق بكل محتوياته، مما تسبب فى تشرد جميع السكان، وبالرغم من صدور عدة قرارات إزالة أخرى لتلك المنزل .

أحد القارات التي تسببت في وقوع كارثة
أحد المنازل المنهاره بالرغم من صدور قرارات ازاله
البرج الذي تسبب في أحد الكوارث
البرج المائل الذي تم إزالته
تصدعات المنازل . المجاوره
تصدعات المنازل المجاوره
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة