مباشر أمم إفريقيا - الكاميرون (2)-(0) غينيا بيساو.. الثانيمحمد النجار قبل وفاته: محدش سأل عليا أثناء مرضي وكنت محتاج طبطبة (فيديو)خالد عبد الجليل ينعي المخرج محمد النجارعزاء المخرج محمد النجار بمسجد عمر مكرم.. الجمعةأشهر 6 أفلام كوميدية أخرجها الراحل محمد النجارفيديو.. شريهان أبو الحسن تروى قصية بيت شعر "قُلْ للمليحة فى الخمار الأسود""كلام ستات".. فتاة تطلب من أصدقائها التصويت على انتحارها..والنتيجة أودت بحياتهارجاء الجداوي: كلما أتذكر إشادة الرئيس السيسي أبكي.. وهذه حكايتي مع وفاء عامر عن المحشيالتجارة والصناعة: تكامل عدة جهات لدعم استراتيجية تعميق التصنيع المحليمساعد رئيس "المصريين" تهنئ البابا تواضروس بذكرى دخول العائلة المقدسة مصر"المصريين الأحرار" بقسم الساحل يناقش "التحرش بالأطفال".. 13 يوليو المقبلإغلاق مطعم شهير فى المنصورة .. تعرف على السببإغلاق مخزن مخبز لوجود خطر داهم بنبروه في الدقهليةجمارك مطار سوهاج تحبط محاولة تهريب كمية من الأدويةاليوم السابع: إسقاط خلية إخوانية تستهدف الدولة بـ 250 مليون جنيهترامب يهدد إيران من جديد: أي هجوم سيقابل بقوة "كبيرة وكاسحة"لليوم الثالث.. اندلاع حرائق في مستوطنات إسرائيلية بفعل بالونات حارقة"العسكري السوداني": البلاد لا تتحمل الفراغ الدستوري أكثر من ذلك«الداخلية» تكشف مخططاً إخوانياً لإسقاط الدولة فى 30 يونيو بواسطة «كيانات اقتصادية واستثمارات»مدرب الكونغو الديمقراطية: محمد صلاح وتريزيجيه الأخطر.. ولا بديل عن الفوز أمام مصر

صور.. أهالى زفتى يطالبون بتنفيذ قرارات الإزالة للأبراج المخالفة

   -  

سادت حالة من الغضب بين أهالى مدينة زفتى بمحافظة الغربية، مطالبين مجلس المدينة بتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة ضد الأبراج المخالفة، بعد وقوع كارثتين تسببتا فى تشرد العشرات من الأسر فى شهر واحد .

أحد الابراج التي تتحدى قانون البناءأحد الأبراج التى تتحدى قانون البناء

وفى هذا الصدد، قال أشرف القصاص لـ"اليوم السابع"، إنه أحد أهالى منطقة درب المعمل والتى حدث بها الكارثة الأولى وهى انهيار برج مكون من 13 طابقًا، مما تسبب فى انهيار أكثر من 6 منازل بجانبه، وحتى الآن لم يتم رفع الهدم بالرغم من مرور أكثر من شهر كامل وتشرد عشرات الأسر من المنازل المجاورة .

وأضاف أنه بالرغم من وقوع أكثر من كارثة إلا أن مجلس مدينة زفتى لم يتحرك بتنفيذ قرارات الإزالة الموجودة بالأدراج - على حد قوله.

أحد الابراج المخالفه أحد الأبراج المخالفة

فيما قال أبو ضحى سرحان، أحد أهالى شارع سرحان، إن يوجد بجوار منزله برج مكون من 14 طابقًا فى شارع 6 أمتار وهذا مخالف لقانون البناء، وتسبب هذا البرج فى شروخ جميع المنازل المحيطة به، مما أوشك على وقوع كارثة جديدة فى غياب تام لمجلس المدينة.

وأضاف، أنه بالرغم من صدور عدة قرارات إزالة إلا أنه لم ينفذ أى قرار حتى الآن، متسائلاً: من الذى يمنع تنفيذ تلك القرارات والتى تتسبب فى ضياع الأسر وتشردها وتسبب خسائر فادحة؟

الجدير بالذكر أنه سبق وتعرض برج مكون من 13 طابقًا بشارع درب المعمل إلى ميل بالرغم من صدور عدة قرارات إزالة لم تنفذ حتى وقعت الكارثة، كما شهدت منطقة الدوران والتى تعد من أهم الشوارع بالمدينة انهيار منزل أمس بعد تمكن الأهالى من إنقاذ أبنائهم قبل انهيارها فى 5 دقائق بكل محتوياته، مما تسبب فى تشرد جميع السكان، وبالرغم من صدور عدة قرارات إزالة أخرى لتلك المنزل .

أحد القارات التي تسببت في وقوع كارثة
أحد المنازل المنهاره بالرغم من صدور قرارات ازاله
البرج الذي تسبب في أحد الكوارث
البرج المائل الذي تم إزالته
تصدعات المنازل . المجاوره
تصدعات المنازل المجاوره
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة