تعرف على راتب حسام البدري في تدريب منتخب مصرالأهلى يستدرج سموحة فى بداية رحلة الدفاع عن اللقبحارس انبى يصل إلى العالمية فى الجولة الأولى للدوري المصريقصة صور.. "كريم" بطل فيلم البراءة فى حياة علي معلولبـ8 خطوات.. حافظ على صحة الكلى من الالتهابات واحمى جسمكلو حامل..أعراض خطيرة تجبرك علي الذهاب للطبيب أعرفيهاالصبار مش بس على الشعر...اعرفى فوائده الصحية عليكىتعرف على اختصاصات هيئة الفحص والتحقيق فى جرائم الكسب غير المشروع بالنقضالقطارات المقرر تشغيلها بين القاهرة وأسوان لتشجيع السياحة الداخلية× 8 معلوماتوزير التنمية المحلية يستقبل وزير الحكم المحلى الفلسطينىوزيرة الهجرة تستقبل الدكتور محمود عزمى الخبير التعليمى بأمريكاجهاز 6 أكتوبر يشُن عدة حملات لإزالة التعديات ورفع الإشغالات بالمدينةارتفاع أسعار الدواجن 21 جنيها للكيلو من المزرعة وكرتونة البيض 32 جنيهاbbc: توماس كوك تنهار بعد 178 عاما من تقديم خدمات السياحة للعالمطقس أول يوم خريف.. استقرار الأحوال الجوية واضطراب فى الملاحة البحريةسكاى نيوز: مقتل 35 مدنيا خلال هجوم للقوات الأفغانية جنوبى البلادضبط 5 أشخاص نصبوا على أهالى كفر صقر بالشرقية فى بيع بطاقات علاجيةمدراس المنوفية تستقبل طلاب ابتدائي وإعدادي وثانوي فى ثانى أيام الدراسةصور ..توفير 14 أتوبيسا لنقل المعلمين بشمال سيناء إلى مدارس الشيخ زويدمحافظ القليوبية يشارك طالبات مدرسة بنها الثانوية طابور الصباح وتحية العلم

فوائد زيت الخروع.. يعالج الجروح ومضاد للالتهابات

   -  

فوائد زيت الخروع  متعددة كزيت نباتي يستخدم منذ آلاف السنين كعلاج طبيعي قوي لمجموعة متنوعة من المشكلات الصحية، فيساعد على تخفيف الإمساك وترطيب البشرة الجافة زيت الخروع ،حسبما ذكر موقع " healthline".

حبوب الخروع تحتوى على إنزيم سام يسمى الريسين ومع ذلك ، فإن عملية التسخين التي يمر بها زيت الخروع تعمل على إلغاء تنشيطه، مما يسمح باستخدام الزيت بأمان.

فوائد زيت الخروع التاريخية

في مصر القديمة، تم حرق زيت الخروع كوقود في المصابيح ، واستخدم كعلاج طبيعي لعلاج الأمراض مثل تهيج العين وحتى إعطاءه للحوامل لتحفيز لمخاض.

فوائد زيت الخروع

ملين قوي

ربما يكون أحد الاستخدامات الطبية المعروفة لزيت الخروع مسهلاً طبيعياً يصنف على أنه ملين منشط يزيد من حركة العضلات التي تدفع المواد عبر الأمعاء ، مما يساعد على تطهير الأمعاء.

عند استخدامه عن طريق الفم ، يتم تكسير زيت الخروع في الأمعاء الدقيقة ، مما يؤدي إلى إطلاق حمض الريسينوليك ، وهو الحمض الدهني الرئيسي في زيت الخروع، ثم يتم امتصاص حامض الريكولينيك عن طريق الأمعاء ، مما يحفز على تأثير ملين قوي

ويعتبر زيت الخروع عند تناوله  بجرعات صغيرة ، إلا أن الكميات الكبيرة يمكن أن تسبب التشنج البطني والغثيان والقيء والإسهال

مرطب طبيعي

زيت الخروع غني بحمض الريسينوليك ، وهو حمض دهني أحادي غير مشبع ،هذه الأنواع من الدهون تعمل كمرطبات ويمكن استخدامها لترطيب البشرة ،عن طريق منع فقدان الماء من خلال الطبقة الخارجية من الجلد

وزيت الخروع سميك ، لذلك يختلط كثيرًا بالزيوت الأخرى الصديقة للجلد مثل زيت اللوز والزيتون وجوز الهند لصنع مرطب فائق الترطيب.

يعزز التئام الجروح

وضع زيت الخروع على الجروح يخلق بيئة رطبة تعزز الشفاء ويمنع جفاف القروح ،حيث يحفز زيت الخروع نمو الأنسجة بحيث يمكن تشكيل حاجز بين الجرح والبيئة  مما يقلل من خطر العدوى.

مضاد للالتهابات

حمض الريسينوليك ، وهو الحمض الدهني الرئيسي الموجود في زيت الخروع ، له خصائص رائعة مضادة للالتهابات.

يقلل من حب الشباب

حب الشباب هو حالة جلدية يمكن أن تسبب الرؤوس السوداء والبثور المليئة بالقيح والصدمات المؤلمة الكبيرة على الوجه والجسم الأكثر شيوعًا بين المراهقين والشباب ،ويحتوي زيت الخروع على العديد من الصفات التي قد تساعد في تقليل أعراض حب الشباب.

الحافظ على صحة الشعرك وفروة الرأس

يستخدم زيت الخروع لعلاج الشعر الجاف أو التالف ،فاستخدام الدهون بشكل منتظم يساعد على تزييت عمود الشعرة ، وزيادة المرونة وتقليل فرصة الكسر

قد يفيد زيت الخروع الذين يعانون من قشرة الرأس ، وهي حالة شائعة في فروة الرأس تتميز بالبشرة الجافة والقشورعلى الرأس.

Castor-oil
فوائد_زيت_الخروع_للبطن
زيت-الخروع
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة