عودة طائرة مصر للطيران المتجهة إلى الرياض بعد إقلاعها لإنقاذ حياة راكبرادار المرور يضبط 1569 سيارة تسير بسرعات جنونية بالطرق الرئيسيةمحاكمة تاريخية فى فرنسا حول دور حبوب للتخسيس فى قتل المئاتصور.. طلاب المدارس اليابانية يمارسون أنشطة التوكاتسو أثناء اليوم الدراسىللعاملين بالقطاع الخاص.. تعرف على فترة الاختبار فى عقد العمل بالقانون الجديدأ ش أ..رئيس الرقابة الإدارية: الهيئة تطور أدائها وفق تقييمها الذاتى ‏لأعمالهاالجيزة: إجراءات عاجلة لمواجهة السحابة السوداءمحافظ قنا يتفقد مجمع المرور والصناعات الصغيرة والمتوسطة بنجع حمادي | صورحزب مستقبل وطن بقنا ينظم ندوة حول "تنظيم الأسرة"| صورمحافظ سوهاج يكرم 300 متفوق خلال الحفل السنوي للتربية والتعليم | صورتداول 8 آلاف طن بضائع و94 سيارة بموانئ البحر الأحمروكيل تعليم الإسكندرية يشدد على عدم استخدام العنف مع التلاميذ | صورضبط 600 كيلو دقيق بلدي مدعم بمخابز سياحية بالفيوم| صوراليوم.. 21 سفينة إجمالي الحركة بموانئ بورسعيداخبار ماسبيرو.. المكاسب الاقتصادية من زيارة الرئيس لأمريكا على النيل الدوليةemmy winners | قائمة الفائزين بجوائز الإيمي لعام 2019أهم فعاليات اليوم الخامس لمهرجان الجونة السينمائيjodie comer | جودي كومر تحصد جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل درامي بحفل الإيميمدرب المقاصة: ملعب أسوان سيء.. وخسرنا 3 ركائز مهمة قبل مواجهة الزمالكجوائز الأفضل - فان دايك.. السعي نحو المجموعة الكاملة

الديهي: "حسن البنا قال أنا مؤيد من الله ورسوله ولا يحق لأحد مراجعتي"

   -  
"الديهي: "حسن البنا قال أنا مؤيد من الله ورسوله ولا يحق لأحد مراجعتي""

أكد الإعلامي نشأت الديهي، أن حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، رد على ادعاءات جماعة "شباب محمد"، بأنه لا يأخذ بمبدأ الشورى، وقال: "أنا مؤيد من الله ورسوله ولا يحق لأحد مراجعتي أو التصرف في أمور الدعوة". 

وأضاف خلال تقديمه حلقة الثلاثاء من برنامج "أهل الشر" المذاع عبر فضائية "TEN"، أن البنا كأنه يقول لهم أنه يوحى إليه "وصل به المقام في الكذب والتضليل والضلال والاضلال وإبعاد الناس عن جادة العقل إنه قال إني مؤيد من الله ورسوله".

وأوضح الديهي، أنه من خلال قراءاته توصل للسببين الحقيقين الذين أدوا للانفصال جماعة محمد، وهو أن صهر حسن البنا "عبدالحكيم عابدين"، كان قد أطلق دعوة بعنوان "التزاور والتودد"، هدفها زيارة الإخوان داخل السجون.

وأشار الديهي، إلى أن عابدين أقام عدة علاقات مع نساء الإخوان المسجونين، وعندما علمت الجماعة طالبت بفصله ولكن اعترض حسن البنا على هذا القرار، ولذلك استقال أحمد السكري وكيل جماعة الإخوان والمؤسس الحقيقي لها أن السبب الثاني يعود لقبول حسن البنا منحة مالية من المخابرات البريطانية عبر شركة قناة السويس.   

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة