محلل ليبي يطالب بتحرير طرابلس من الميليشيات: دمرت اقتصاد البلاداعترافات "حرامية بطاريات السيارات" في 15 مايو: "كنا عايزين وَصلة"اليوم.. محافظ البحيرة يشهد الملتقى الأولى للموسيقى والغناء في دمنهوربيتر ميمي يكشف سر مقولة "سنغزو العالم" في أعمالهمنة فضالي: منتج "زنزانة 7" لا يرد على هاتفه.. ومصير الفيلم مجهولالسيسي: أتطلع لتحقيق نقلة نوعية في العلاقات المصرية الرومانية«نيمار» لـ«الخليفي»: لا أريد الاستمرار في باريس.. أريد العودة إلى بيتيالإصابة تبعد نجم وسط زيمبابوي عن المشاركة في أمم أفريقياغدًا .. ياسمين صبري وأحمد صلاح حسني في "ON Set"مي سليم وماجد المصري في برنامج " عين " مع شيرين سليمانمش عضو نقابة.. ضبط مسجل انتحل صفة صحفى للنصب على المواطنين بالجيزةضبط 9 عاطلين بحوزتهم مواد مخدرة وأسلحة فى حملة أمنية بالخانكة وشبرا الخيمةتجديد حبس عاطلين سرقا مشغولات ذهبية من 10 شقق فى مدينة نصر"هيئة الاستعلامات": زيارة الرئيس السيسى لرومانيا تتويج لقرن من التعاونبدء المؤتمر الصحفى المشترك بين الرئيس السيسى ونظيره الرومانى فى بوخارستطلب إحاطة بشأن نقص الأجهزة بمستشفى الوراق المركزينواب: أردوغان حاقد على مصر وتصريحاته في "سلة المهملات"الأرصاد الجوية تكشف عن درجات الحرارة غدا الخميس 20/ 6/ 2019بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي برئاسة مصطفى مدبولي4 قمم جمعت السيسي ونظيره الروماني

حكاية مسجد..جامع "أبو بكر الصديق" قبلة المصلين فى رمضان بالإسماعيلية (صور)

   -  

يعد مسجد "أبو بكر الصديق"، أشهر وأكبر مساجد محافظة الإسماعيلية، وقبلة المصليين، خاصة فى شهر رمضان، حيث يقع المسجد، فى قلب ميدان الجمهورية، أقدم ميادين المحافظة، وتصل مساحة صحن المسجد إلى 1500 مترًا، ويسع إلى ما يقرب من 5 آلاف مصلى، وتم بناءة عام 1999.

وشهدت أول صلاة أقيمت فى مسجد "أبو بكر الصديق"، جنازة الراحل عثمان أحمد عثمان مؤسس شركة المقاولون العرب، المشرفة على إنشاء المسجد، والذى شغل أيضًا منصب وزير الإسكان والتعمير ثلاث مرات، قبل أن يصبح عضوًا في البرلمان المصري.

ويعد مسجد أبو بكر الصديق من أكبر مساجد المحافظة ويتميز بالطرز المعمارية والزخارف الإسلامية الفريدة، ويلقى اهتمام كبير من وزارة الأوقاف فى تطويره وترميمه باستمرار.

وقال الشيخ مجدى بدران، وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، إن لمسجد أبو بكر الصديق إمامين هم الشيخ مصطفى البحطيطى، والشيخ محمد صابر، ومعهم فريق عمل مساعد لديهم خبره دينية كبيرة وأصوات حسنة من أبناء الأوقاف، وهم من يقومون الشعائر وصلاة التراويح خلال شهر رمضان ويستقبل نحو 3000 مصلٍ يوميًا.

أضاف، وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن المسجد، يشهد أيام السبت والإثنين والأربعاء من كل أسبوع خلال شهر رمضان، ملتقى فكرى إسلامى، كما يوجد بالمسجد يوميًا طوال شهر رمضان، قوافل دعوية ودروس دينية، كما يعد المسجد الاختيار الأول للمناسبات الدينية، بسبب مساحته، وإقبال المصلين عليه.

وشهد مسجد أبو بكر الصديق بالإسماعيلية العديد من زيارات كبار مسئولي الدولة، كما شهد مناسبات دينية عديدة وحرصت قيادات الأوقاف والأزهر على زيارته وإلقاء الخطب الدينية وانطلاق القوافل الدعوية من خلاله.

مسجد-أبو-بكر-الصديق-قبلة-المصلين-فى-شهر-رمضان-بالإسماعيلية-(1)
مسجد-أبو-بكر-الصديق-قبلة-المصلين-فى-شهر-رمضان-بالإسماعيلية-(2)
مسجد-أبو-بكر-الصديق-قبلة-المصلين-فى-شهر-رمضان-بالإسماعيلية-(3)
مسجد-أبو-بكر-الصديق-قبلة-المصلين-فى-شهر-رمضان-بالإسماعيلية-(4)
مسجد-أبو-بكر-الصديق-قبلة-المصلين-فى-شهر-رمضان-بالإسماعيلية-(5)
مسجد-أبو-بكر-الصديق-قبلة-المصلين-فى-شهر-رمضان-بالإسماعيلية-(6)
مسجد-أبو-بكر-الصديق-قبلة-المصلين-فى-شهر-رمضان-بالإسماعيلية-(7)
مسجد-أبو-بكر-الصديق-قبلة-المصلين-فى-شهر-رمضان-بالإسماعيلية-(8)
مسجد-أبو-بكر-الصديق-قبلة-المصلين-فى-شهر-رمضان-بالإسماعيلية-(10)
مسجد-أبو-بكر-الصديق-قبلة-المصلين-فى-شهر-رمضان-بالإسماعيلية-(11)
مسجد-أبو-بكر-الصديق-قبلة-المصلين-فى-شهر-رمضان-بالإسماعيلية-(12)
مسجد-أبو-بكر-الصديق-قبلة-المصلين-فى-شهر-رمضان-بالإسماعيلية-(13)
مسجد-أبو-بكر-الصديق-قبلة-المصلين-فى-شهر-رمضان-بالإسماعيلية-(14)
مسجد-أبو-بكر-الصديق-قبلة-المصلين-فى-شهر-رمضان-بالإسماعيلية-(16)
مسجد-أبو-بكر-الصديق-قبلة-المصلين-فى-شهر-رمضان-بالإسماعيلية-(18)
مسجد-أبو-بكر-الصديق-قبلة-المصلين-فى-شهر-رمضان-بالإسماعيلية-(19)
مسجد-أبو-بكر-الصديق-قبلة-المصلين-فى-شهر-رمضان-بالإسماعيلية-(20)
مسجد-أبو-بكر-الصديق-قبلة-المصلين-فى-شهر-رمضان-بالإسماعيلية-(22)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة