جمارك مطار سوهاج تحبط محاولة تهريب كمية من الأدويةاليوم السابع: إسقاط خلية إخوانية تستهدف الدولة بـ 250 مليون جنيهترامب يهدد إيران من جديد: أي هجوم سيقابل بقوة "كبيرة وكاسحة"لليوم الثالث.. اندلاع حرائق في مستوطنات إسرائيلية بفعل بالونات حارقة"العسكري السوداني": البلاد لا تتحمل الفراغ الدستوري أكثر من ذلك«الداخلية» تكشف مخططاً إخوانياً لإسقاط الدولة فى 30 يونيو بواسطة «كيانات اقتصادية واستثمارات»مدرب الكونغو الديمقراطية: محمد صلاح وتريزيجيه الأخطر.. ولا بديل عن الفوز أمام مصرمهاجم الكاميرون يطير للبرازيل بسبب الأزمة القلبيةالمقاصة يتعاقد مع صلاح أمين مهاجم النجوم لمدة موسمين"البيت الذهبى".. رواية هزمت سلمان رشدى وتوقعت وصول ترامب إلى البيت الأبيضالبحث عن مجهول خطف هاتف محمول من شاب بالعمرانيةمصر تستعرض تحديات القارة السمراء في مجال الزراعة أمام الفاومباشر أمم إفريقيا - الكاميرون (0)-(0) غينيا بيساو.. ضغط الأسود متواصلأغنية أدهم سليمان "ياسيدى" تقترب من مليون مشاهدةالمسلسل الألمانى Dark يحصد التقييم الكامل للموسم الثامن 100%بوسى شلبي تنعى المخرج الراحل محمد النجار:باكستان والاتحاد الأوروبي يوقعان خطة جديدة لتعزيز التعاون في مختلف المجالاترئيس أركان الجيش اللبناني: القوات المسلحة أساس الاستقرار الأمني في البلادباكستان تدين الهجوم الصاروخي على مطار "أبها" السعوديقبل مباراة مصر غدا.. قناة فضائية تبث بعض مباريات كأس الأمم الأفريقية

اسباب رعشة الجسم منها الحمى والإجهاد

   -  

الارتعاش أو الارتعاد من الأشياء التى تحدث للجميع عند الشعور بالبرد، فعندما تصاب بالبرد تنكمش العضلات في جسمك وتسترخي بسرعة لتوليد الحرارة، وهذا يتسبب في ارتعاش أو اهتزاز جزء من الجسم، وهناك أسباب أخرى للارتعاش، بعضها قد يدل على وجود مشكلة صحية، فى هذا التقرير نتعرف على اسباب رعشة الجسم، بحسب ما ذكر موقع "Medical news today".

اسباب رعشة الجسم 

الارتعاش هو حركة لا إرادية للجسم، مما يعني أنه لا تستطيع السيطرة عليه، ويحدث الارتعاش بشكل أكثر شيوعًا عندما يشعر الشخص بالبرودة،  وعادة ما تكون مؤقتة وتتوقف بمجرد ارتفاع درجة الحرارة، وفيما يلي 8 أسباب محتملة لرعشة الجسم.

الحمى أو السخونية 

السبب الأكثر شيوعًا للارتعاش هو الحمى، التي يحددها الأطباء على أنها درجة حرارة الجسم أعلى من 100 درجة فهرنهايت.

وعادة ما تحدث الحمى كنتيجة للعدوى، ولكن يمكن أن يؤدي الالتهاب أو الحساسية إلى زيادة درجة حرارة الجسم، قد يكون لدى بعض الأشخاص المصابين بالحمى أيضًا علامات الإصابة بالأنفلونزا، لكن آخرين لن تظهر عليهم أعراض إضافية.

اضطرابات الحركة المتكررة 

وهى من الاضطرابات التى تحدث فى الجهاز العصبى، حيث يمكن أن تسبب عوامل الإجهاد أو الأمراض النفسية ارتعاشًا وحركات لا إرادية أخرى يمكن أن تؤثر على أي جزء من الجسم، ومن أعراض هذه الاضطرابات المتكررة.

-حركات تحدث فجأة، دون سابق إنذار.

- تذكر حدث صادم يؤدي إلى حركات لا إرادية.

-أمراض نفسية مثل الاكتئاب.

- استجابة الجسم للتوتر.

الارتعاش ما بعد التخدير 

يمكن أن يحدث الارتعاش عندما يستعيد الشخص وعيه بعد التخدير العام، قد تنخفض درجة حرارة الشخص أثناء العملية الجراحية، مما قد يؤدي إلى ارتعاشه عند الاستيقاظ بعد انتهاء العملية.

يمكن أن تؤثر عمليات التخدير أيضًا على قدرة الجسم على تنظيم درجة الحرارة، مما قد يجعل من الصعب على الجسم الاحماء بسرعة بعد العملية.

الخوف أو الإجهاد 

يمكن أن تتسبب العواطف القوية في اهتزاز الشخص أو ارتعاشه،  هذا غالبا ما يكون بسبب زيادة الأدرينالين في الجسم،  الأدرينالين هو هرمون يؤدي إلى استجابة الجسم للقتال أو الطيران.

الرجفة 

قد يكون الارتعاش أو الاهتزاز اللا إرادى ناتجًا عن حالة طبية تسمى "الرجفة" وهى هي حالة عصبية مرتبطة بالدماغ، وتؤثر هذه الحالة على حوالي 10 ملايين شخص في الولايات المتحدة ويمكن أن تسبب ارتعاشًا في اليدين أو الساقين أو الجسم أو الصوت.

يمكن أن تكون الرجفة أيضًا أحد أعراض مرض الشلل الرعاش، هذا الاضطراب الذي يؤثر على منطقة من الدماغ ويميل إلى التطور تدريجيا.

انخفاض نسبة السكر في الدم 

إذا لم يكن لدى الشخص طعام أو ماء لفترة طويلة، فقد ينخفض ​​مستوى الجلوكوز في دمه،  يمكن أن يسبب انخفاض السكر في الدم ارتعاش أو اهتزاز.

القلق 

القلق يمكن أن يؤثر على الجسم وكذلك العقل، يمكن أن يسبب الأعراض الجسدية، مثل الغثيان، زيادة معدل ضربات القلب، والارتعاش.

تعفن الدم أو الإنتان 

 

الإنتان هو استجابة من الجسم للعدوى، وغالبًا ما يحدث فيما يتعلق بالتهابات الرئة أو الجلد أو الأمعاء أو المسالك البولية.

أحد أعراض تعفن الدم هو الارتباك والارتعاش والشعور بالعرق والألم وارتفاع معدل ضربات القلب وضيق التنفس.

اسباب رعشة الجسم ما هى
اسباب رعشة الجسم 1
اسباب رعشة الجسم منها التخدير
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة