منظمة أفراح ضيفة "كلام ستات" على "ON E".. اليوممتنامش كتير.. 7 أمراض قد تصيبك بسبب كثرة النوم أبرزها السكر والقلبمش بس بتحمى من السرطان.. شرب القهوة يقى من السكتة الدماغية ومرض السكرهذه القطارات تتأخر اليوم بسب أعمال تطوير السكة الحديد.. اعرف أكثرحملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة والجيزةطريقة عمل كوكتيل كيوي بالأناناسرسميًا.. الجونة يعلن ضم أحمد حمدي نهائيًاالهزيمة من نابولي تعني الفوز بـ"الشامبيونز".. بشرة خير لجماهير ليفربولاستشهاد فلسطينية برصاص قوات الاحتلال"السكة الحديد" تعلن تهديات وتأخيرات اليومإحياء أغنيات "نجاة ووردة وشادية" فى حفل بـ قصر الأمير طاز.. الخميسس وج.. عز الدين أيبك يقتل فارس الدين أقطاى.. كيف فعلها؟مسح الخزانات الأرضية بمدينة سفاجاالخميس.. انطلاق مهرحان الجونة السينمائي بـ80 فيلما متميزا وجوائز 244 ألف دولارتعرف على استعدادات الحكومة لمواجهة السيول والأمطار فى فصل الشتاءحملات مرورية لرصد متعاطى المواد المخدرة أعلى الطرق السريعةالمرور يضبط 14 سيارة و دراجة بخارية متروكة فى حملات بالجيزةنقيب الإعلاميين: 520 جنيها رسوم التجديد السنوى و1570 عند القيدواشنطن تأمل في تحرك لمجلس الأمن الدولي بشأن هجمات "أرامكو"ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بمنزل مزارع بأسيوط وهروب صاحبها

اسباب رعشة الجسم منها الحمى والإجهاد

   -  

الارتعاش أو الارتعاد من الأشياء التى تحدث للجميع عند الشعور بالبرد، فعندما تصاب بالبرد تنكمش العضلات في جسمك وتسترخي بسرعة لتوليد الحرارة، وهذا يتسبب في ارتعاش أو اهتزاز جزء من الجسم، وهناك أسباب أخرى للارتعاش، بعضها قد يدل على وجود مشكلة صحية، فى هذا التقرير نتعرف على اسباب رعشة الجسم، بحسب ما ذكر موقع "Medical news today".

اسباب رعشة الجسم 

الارتعاش هو حركة لا إرادية للجسم، مما يعني أنه لا تستطيع السيطرة عليه، ويحدث الارتعاش بشكل أكثر شيوعًا عندما يشعر الشخص بالبرودة،  وعادة ما تكون مؤقتة وتتوقف بمجرد ارتفاع درجة الحرارة، وفيما يلي 8 أسباب محتملة لرعشة الجسم.

الحمى أو السخونية 

السبب الأكثر شيوعًا للارتعاش هو الحمى، التي يحددها الأطباء على أنها درجة حرارة الجسم أعلى من 100 درجة فهرنهايت.

وعادة ما تحدث الحمى كنتيجة للعدوى، ولكن يمكن أن يؤدي الالتهاب أو الحساسية إلى زيادة درجة حرارة الجسم، قد يكون لدى بعض الأشخاص المصابين بالحمى أيضًا علامات الإصابة بالأنفلونزا، لكن آخرين لن تظهر عليهم أعراض إضافية.

اضطرابات الحركة المتكررة 

وهى من الاضطرابات التى تحدث فى الجهاز العصبى، حيث يمكن أن تسبب عوامل الإجهاد أو الأمراض النفسية ارتعاشًا وحركات لا إرادية أخرى يمكن أن تؤثر على أي جزء من الجسم، ومن أعراض هذه الاضطرابات المتكررة.

-حركات تحدث فجأة، دون سابق إنذار.

- تذكر حدث صادم يؤدي إلى حركات لا إرادية.

-أمراض نفسية مثل الاكتئاب.

- استجابة الجسم للتوتر.

الارتعاش ما بعد التخدير 

يمكن أن يحدث الارتعاش عندما يستعيد الشخص وعيه بعد التخدير العام، قد تنخفض درجة حرارة الشخص أثناء العملية الجراحية، مما قد يؤدي إلى ارتعاشه عند الاستيقاظ بعد انتهاء العملية.

يمكن أن تؤثر عمليات التخدير أيضًا على قدرة الجسم على تنظيم درجة الحرارة، مما قد يجعل من الصعب على الجسم الاحماء بسرعة بعد العملية.

الخوف أو الإجهاد 

يمكن أن تتسبب العواطف القوية في اهتزاز الشخص أو ارتعاشه،  هذا غالبا ما يكون بسبب زيادة الأدرينالين في الجسم،  الأدرينالين هو هرمون يؤدي إلى استجابة الجسم للقتال أو الطيران.

الرجفة 

قد يكون الارتعاش أو الاهتزاز اللا إرادى ناتجًا عن حالة طبية تسمى "الرجفة" وهى هي حالة عصبية مرتبطة بالدماغ، وتؤثر هذه الحالة على حوالي 10 ملايين شخص في الولايات المتحدة ويمكن أن تسبب ارتعاشًا في اليدين أو الساقين أو الجسم أو الصوت.

يمكن أن تكون الرجفة أيضًا أحد أعراض مرض الشلل الرعاش، هذا الاضطراب الذي يؤثر على منطقة من الدماغ ويميل إلى التطور تدريجيا.

انخفاض نسبة السكر في الدم 

إذا لم يكن لدى الشخص طعام أو ماء لفترة طويلة، فقد ينخفض ​​مستوى الجلوكوز في دمه،  يمكن أن يسبب انخفاض السكر في الدم ارتعاش أو اهتزاز.

القلق 

القلق يمكن أن يؤثر على الجسم وكذلك العقل، يمكن أن يسبب الأعراض الجسدية، مثل الغثيان، زيادة معدل ضربات القلب، والارتعاش.

تعفن الدم أو الإنتان 

 

الإنتان هو استجابة من الجسم للعدوى، وغالبًا ما يحدث فيما يتعلق بالتهابات الرئة أو الجلد أو الأمعاء أو المسالك البولية.

أحد أعراض تعفن الدم هو الارتباك والارتعاش والشعور بالعرق والألم وارتفاع معدل ضربات القلب وضيق التنفس.

اسباب رعشة الجسم ما هى
اسباب رعشة الجسم 1
اسباب رعشة الجسم منها التخدير
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة