وزير التموين يوجه بسداد 91 مليون جنيه للبنوك مستحقات للمخابزوزير السياحة يبحث مع نظيره اليوناني تبادل الحركة بين البلدينباكستان تدرس إعادة فرض إجراءات الاغلاق بعد ارتفاع حالات الإصابة بكورونازعيم للمعارضة في إسرائيل: نتنياهو يعاني من "وهم جنون الارتياب"فيديو- زلزال يفاجئ رئيسة وزراء نيوزيلندا أثناء بث حيالاحتلال الإسرائيلي يغلق حاجز "بيت ايل" شمال البيرة للخارجين من المحافظةبعد تحسن حالته.. خروج متحدث الرئيس بوتين من المستشفى إثر إصابته بكوروناهولندا تسجل ثاني حالة لانتقال فيروس كورونا من الحيوان للإنساننفوق 12 رأس ماشية إثر اندلاع حريق بأسوانحبس عامل بتهمة قتل حماه لرفضه عودة زوجته لقضاء العيد في منزلها بكرداسة"هترجعي البيت ولا أجيبك بالعافية".. كواليس جريمة "ليلة الوقفة" في كرداسةالشرطة تفض حفل زفاف في الطالبية.. وتطهير الشارع ومصادرة "الدي جي"المنجد.. مهنة ارتبطت بالأفراح الشعبية تواجه الانقراض أمام المصنوعات الجاهزةمقبرة وحجرة دفن.. تعرف على الاكتشافات الأثرية خلال شهر مايو (صور)تنسيق مصرى يونانى حول استعادة الحركة السياحية وفقا للإجراءات الاحترازيةبدء تنفيذ حظر التجوال لليوم الـ62 على التوالى.. وانتشار شرطى فى الشوارععمر العبداللات يحتفل بعيد استقلال الأردن بمشاركة مجموعة من الفنانينالسيناريست سيد فؤاد: المسلسلات المصرية قدمت دراما هندية بعيدا عن "الاختيار" و"النهاية"هبة طوجي تعود للغناء باللهجة المصرية في أغنية "طلعت يا محلا نورها"استمرارا لنجاح ملحمة "الاختيار".. الجمهور يختار أمير كرارة أفضل ممثل بدراما رمضان

العمانية جوخة الحارثي تفوز بجائزة "مان بوكر" العالمية

-  
الكاتبة والروائية العمانية جوخة الحارثي

فازت الكاتبة والروائية العمانية جوخة الحارثي، بجائزة "مان بوكر" العالمية لعام 2019، عن روايتها "سيدات القمر"، والتي رشحت لجائزة زايد عام 2011.

وتتناول رواية "سيدات القمر" للكاتبة العمانية جوخة الحارثي، تحوّلات الماضي والحاضر، وتجمع،

بلغة رشيقة، بين مآسي بشر لا ينقصهم شيء ومآسي آخرين ينقصهم كل شيء.

وصدرت الرواية باللغة العربية في 2010، وترجمتها إلى الإنجليزية لاحقاً المؤلفة والأكاديمية

الأمريكية مارلين بوث، بعنوان "أجرام سماوية" (سيلستال باديز).

وكانت الرواية بنسختها الإنجليزية، اختيرت، ضمن القائمة القصيرة لجائزة مان بوكر الدولية 2019، والتي تمنح سنوياً للأعمال المترجمة.

وضمت القائمة القصيرة لجائزة "مان بوكر" في بريطانيا خمسة أعمال أخرى مترجمة؛ لمؤلفين من فرنسا وألمانيا وبولندا وكولومبيا وتشيلي.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة