رئيس الوزراء يشهد السلام الوطنى المصرى من كورال أطفال ألمانىوزارة التخطيط: القيادة السياسية تضع قضية الإصلاح الإدارى على قمة أولوياتهامباشر أمم إفريقيا - الكاميرون (2)-(0) غينيا بيساو.. الثانيمحمد النجار قبل وفاته: محدش سأل عليا أثناء مرضي وكنت محتاج طبطبة (فيديو)خالد عبد الجليل ينعي المخرج محمد النجارعزاء المخرج محمد النجار بمسجد عمر مكرم.. الجمعةأشهر 6 أفلام كوميدية أخرجها الراحل محمد النجارفيديو.. شريهان أبو الحسن تروى قصية بيت شعر "قُلْ للمليحة فى الخمار الأسود""كلام ستات".. فتاة تطلب من أصدقائها التصويت على انتحارها..والنتيجة أودت بحياتهارجاء الجداوي: كلما أتذكر إشادة الرئيس السيسي أبكي.. وهذه حكايتي مع وفاء عامر عن المحشيالتجارة والصناعة: تكامل عدة جهات لدعم استراتيجية تعميق التصنيع المحليمساعد رئيس "المصريين" تهنئ البابا تواضروس بذكرى دخول العائلة المقدسة مصر"المصريين الأحرار" بقسم الساحل يناقش "التحرش بالأطفال".. 13 يوليو المقبلإغلاق مطعم شهير فى المنصورة .. تعرف على السببإغلاق مخزن مخبز لوجود خطر داهم بنبروه في الدقهليةجمارك مطار سوهاج تحبط محاولة تهريب كمية من الأدويةاليوم السابع: إسقاط خلية إخوانية تستهدف الدولة بـ 250 مليون جنيهترامب يهدد إيران من جديد: أي هجوم سيقابل بقوة "كبيرة وكاسحة"لليوم الثالث.. اندلاع حرائق في مستوطنات إسرائيلية بفعل بالونات حارقة"العسكري السوداني": البلاد لا تتحمل الفراغ الدستوري أكثر من ذلك

دراما رمضان وفرقة مطروح في تاسع أيام معرض فيصل للكتاب

-  

 شهد تاسع ايام معرض فيصل الثامن للكتاب والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج لقاء مع المخرج حسنى صالح حول الدراما التلفزيونية فى رمضان وأدارت اللقاء الإعلامية منة الشرقاوى. قالت الشرقاوى ان الطبقة المتوسطة السائدة غير ممثلة فى الدراما.

وكذلك اختفاء نجوم كبار عن شاشة الدراما الرمضانية مثل يسرا وعادل أمام ويحيى الفخراني.

وقال صالح :النجم الناجح يميز بين المخرج المتمكن وغير المتمكن، والعمل فى النهاية هو رؤية المخرج ،

كما تحدث عن أعمال مجدى ابو عميرة. وردا على سؤال حول تدخل لجنة الدراما فى مراحل العمل الدرامى.

وأشار صالح إلى أن موضوع تدخل لجنة الدراما فى مختلف مراحل العمل يحتاج إلى إعادة نظر، والعمل لابد أن يكون له قواعد ومراعاة كل كلمة تدخل البيوت فالكلمة مؤثرة جدا.

ويجب تقديم العنصر السئ فى الدراما لكن لابد أن يكون العرض فى

حدود أخلاقيات المجتمع، ولكن إذا اجيز العمل من البداية فلماذا التدخل فى باقى المراحل فهذا يعد عائقا.

وحول مسلسله قال صالح  اناقش فساد العلاقات داخل الأسرة كعلاقة الآباء بالابناء وأثره على المجتمع والرسالة أن لا نجعل المصالح او المال تفسد العلاقات.

وعن كيفية الارتقاء بالعمل الدرامى قال الاهتمام بالكاتب الحقيقى وليس المزيف وهم موجودين، والابتعاد عن نظام الورش، والابتعاد عن الفورمات والنقل.

وفى النشاط الفنى شاركت فرقة مطروح للفنون الشعبية ، بالإضافة إلى الورش اليومية للأطفال حيث أقيمت ورشة تلوين وورشة زينة رمضان ، وفقرة السيرك والساحر التى جذبت الأطفال والكبار من رواد المعرض.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة