نائب الوزير للتعليم الفني يتفقد لجان امتحانات الدبلومات الفنية بالقليوبيةوزير السياحة والآثار يتفقد متحف المركبات الملكية ببولاق.. غداالوطنية للانتخابات تصدر القرار رقم 34 لسنة 2020 الخاص بتفاصيل الترشح لمجلس الشيوخعلي الحجار يوجه رسالة لجمهوره عبر نقابة الصحفيين قبل حفل الجمعة المقبلبينها London Boulevard وDuplicity .. أفلام السهرة الليلة على القنوات الفضائيةبكلمات مؤثرة.. محمد فراج يحيي ذكرى رحيل والدتهصورة| شيرين رضا: لا يمكنني الالتزام بالتباعد الاجتماعي عندما يتعلق الأمر بـ"فلة""بالأحمر".. هنا الزاهد رفقة زوجة كريم فهمي (صور)بعد تقليدها.. ميرهان حسين تكشف عن أغنيتها المفضلة لأنغامبريطانيا: التدخل الأجنبي يقوض الحوار السياسي بليبياأستاذ قانون: القضاء التركي لا يختص بنظر واقعة خاشجقي واتصالها منعدم قانونًاالصين تطمئن: أنفلونزا الخنازير «الجديدة» لا تصيب البشر بسهولةترامب: أمريكا الأكثر عدلا على وجه الأرضإصابات كورونا تتجاوز 11.15 مليون والوفيات 526088 على مستوى العالمالصحة: 3 مشروبات تحمي من الإصابة بـ فيروس كوروناريهام حجاج تستعيد ذكريات تصوير مسلسل "لما كنا صغيرين"سمية الخشاب تكشف طريقتها في خسارة الوزنمحام خالص الأتعاب.. الفنان مصطفى درويش يعرض المساعدة على ضحايا الطالب المتحرشبعد تهنئته بعيد ميلاده ..شيكو: محظوظ ان حواليا كل الحب دابعد تعرضها للتحرش.. من هي الفنانة الشابة للا فضة

للنساء الكبار بالسن.. احذرن الإكثار من هذين الفيتامينين

   -  
للنساء الكبار بالسن.. احذرن الإكثار من هذين الفيتا

مصراوي:

تشير دراسة أميركية للنساء الكبار بالسن.. احذرن الإكثار من هذين الفيتامينينإلى أن النساء كبار السن اللواتي يتناولن مكملات غذائية تحتوي على جرعات عالية من فيتامين "ب. 6" و "ب. 12" قد تزيد لديهن احتمالات الإصابة بكسور في الفخذ مقارنةً بغيرهن، حسب ما جاء علي موقع "العربية":

وأشار الباحثون في دورية "جاما نيتورك أوبن" إلى أن دراسات سابقة ربطت بين تناول "ب. 6" و "ب. 12" وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، لكن نتائج بعض الدراسات الأخرى جاءت متضاربة إذ ربطتهما بإصابة البالغين الأكبر سنا بالكسور.

وتوصي الإرشادات الغذائية المتبعة حالياً في الولايات المتحدة بتناول النساء اللواتي تزيد أعمارهن عن 50 عاماً 1.5 مليغرام يومياً من "ب. 6" أما الأصغر عمرا فالكمية التي يوصى بها هي 2.4 مليغرام يوميا.

ولإجراء الدراسة الحالية، تتبع الباحثون ما يقرب من 76 ألف ممرضة في الولايات المتحدة لمدة متوسطها 21 عاما وأجروا مسحاً تفصيلياً عن أنظمتهن الغذائية كل أربعة أعوام تقريباً. وكانت كل المشاركات في الدراسة تقريباً تتناولن كمية من نوعي الفيتامين من الغذاء والمكملات الغذائية تفوق الكمية الموصى بها.

وتعرضت نحو 2300 امرأة بكسور بالفخذ خلال الدراسة وأصيب نصفهن بها قبل بلوغهن الـ76 من العمر.

وزادت احتمالات الإصابة بتلك الكسور لدى من تناولن أعلى كمية من نوعي الفيتامين بنسبة 47% مقارنةً بمن تناولن أقل كمية.

وقال كبير الباحثين في الدراسة الدكتور هاكون ماير من جامعة أوسلو في النرويج: "الكثير من الناس يتناولون المكملات الغذائية دون مؤشرات واضحة والمكملات التي تحتوي على جرعات عالية من الفيتامين متاحة في الصيدليات وعبر الإنترنت".

وأضاف: "النتائج التي توصلنا إليها تضيف لتقارير أخرى تشير إلى أن الإفراط في تناول المكملات التي تحتوي على جرعات كبيرة من الفيتامين قد يؤدي لنتائج عكسية غير متوقعة".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة