68 ألف طالب بالثانوية العامة يبدأون امتحانى الفيزياء والتاريخ دور ثانحدث ليلاً| كشف تفاصيل التعدي على معاق بالشرقية.. وتطورات أزمة بريكستالزمالك يعد حامد وعلاء وجمعة بترضية خلال أيامالإسماعيلى يحدد 10 سبتمبر موعداً لعودة بيكيتى من غينياالصفقات الجديدة طريق يوسف لكسب ود جماهير الأهليتجديد حبس خادمة اشتركت مع صديقها في سرقة مصوغات ذهبية بالتجمعتأديب رئيس مدينة الإسماعيلية ومسئولين بمركز فايد (مستندات)وزير قطاع الأعمال يوافق على محاكمة مدير بـ"النصر للإسكان والتعمير"إحالة 7 مسئولين بـ"مياه الشرب والصرف الصحي" ببني سويف للمحاكمةتعرّف على منافسات بعثة مصر في دورة الألعاب الأفريقية اليومالخميس.. كاظم الساهر يحيى حفلا غنائيا بالسعوديةحسن حسني حديث رواد تويتر بعد روعة التمثال المنحوت7 نصائح تساعدك على علاج متلازمة ألم اللفافة العصبية منها ممارسة الرياضةأسعار الذهب اليوم الخميس 22-8-2019 في مصرنشرة الأخبار: مفاجأة عن ضحية "صالون الحلاقة" بالشرقية.. وبوتين يهدد أمريكا بسبب الصاروخ الجديدبدء مهرجان الطبيعة والثقافات المحلية بمحمية وادي دجلةمحافظ الجيزة يقود حملة ليلية لرفع إشغالات المقاهي والمحالوزير النقل يجتمع بالشركات المنفذة للقطار المكهرب والمرحلة الرابعة للمتروباحث: الأحزاب الدينية عامل تخريب في المنطقة وحظرها واجبرائد شفيق: التيارات الدينية تربحت كثيرا باسم "الفضيلة"

الدفاع الروسية: طائراتنا العسكرية لم تنتهك المجال الجوي الأمريكي

   -  
طائرات من طراز توبوليف - أرشيفية

واشنطن - (د ب أ):

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، أن 4 طائرات من طراز توبوليف 95 حاملة لصواريخ استراتيجية نفذت رحلات جوية دون انتهاك للمجال الجوي فوق المنطقة العازلة قبالة ألاسكا، وأنه في "مراحل معينة أثناء تحليق الطائرات الروسية" رافقتها المقاتلات الأمريكية.

ولم يذكر البيان الروسي شيئا عن مقاتلات روسية طراز أس يو 35.

وكان الجيش الأمريكي قد أعلن اليوم الثلاثاء، إن الطائرات الحربية الأمريكية اعترضت ست طائرات عسكرية روسية كانت تحاول دخول منطقة عازلة قبالة سواحل ألاسكا ، مشيرًا إلى أن الطائرات الروسية كانت طوال الوقت داخل المجال الجوي الدولي.

وأعلنت قيادة دفاع الفضاء الجوي في أمريكا الشمالية (نورد) أنه في بادئ الأمر، اعترضت طائرتان أمريكيتان من طراز أف 22 مقاتلتين روسيتين من طراز تي 95 أمس الاثنين.

ثم اعترضت طائرتان أمريكيتان طراز أف 22 مجموعة ثانية من الطائرات الروسية ، تتألف من طائرتين من طراز توبوليف ومقاتلتين من طراز أس يو 35 .

وتعرضت كندا في وقت سابق من هذا العام لحوادث من هذا النوع مع الطائرات العسكرية الروسية.

وتضم قيادة (نورد ) كلا من الولايات المتحدة وكندا.

وحسب تعليمات هيئة الطيران الاتحادية الأمريكية ، يجب الإعلان مقدمًا عن أي دخول إلى المناطق العازلة ، والمعروفة باسم مناطق تحديد الدفاع الجوي، التي تمتد قبالة سواحل ألاسكا على بعد أكثر من 300 كيلومتر من الشاطئ.

وخلال فترة الحرب الباردة ، كانت مثل هذه الاعتراضات تقع بشكل منتظم ، حيث كانت نظام الدفاع الجوي الأمريكي والكندي المشترك يسعى لردع قاذفات القنابل وطائرات الاستطلاع السوفيتية قبالة حدود أمريكا الشمالية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة