«الداخلية»: ضبط 63 شخصًا لمخالفتهم قرار إيقاف أعمال بناء المساكن الخاصةوالدة آخر ضحايا شاطئ الموت تستغيث بالمحافظ: «أبوس رجلك عايزة جثة ابني»بداخله 50 ألف كمامة.. ضبط مصنع بدون ترخيص لإنتاج الكمامات الواقية بالمنوفيةضبط شخصين بالشرقية بسبب اللهو داخل عربة أحد القطارات وتفريغ طفايتي حريقائتلاف حقوقي في لبنان للدفاع عن حرية التعبيرمنظمة ألمانية تحذر من أزمة عالمية في التعليم بسبب كوروناعمدة موسكو: المدينة تخرج تدريجيًا من قيود العزل بسبب "كورونا"معتصمون فلسطينيون يطالبون بالإفراج عن معتقل مصاب بكورونا لدى إسرائيلموسكو: عودة 68 لاجئًا سوريًّا إلى بلدهم خلال ال 24 ساعة الأخيرةفلسطين: استمرار فتح المساجد في المحافظات غير المصابة وتعليق صلاة الجمعةقرقاش يدعو إلى عودة إنتاج النفط الليبي في أقرب وقتفيضانات قياسية في وسط وشرق الصين تودي بعشرات الأشخاصراشد الغنوشي: رئيس البرلمان التونسي يواجه إجراءات لسحب الثقة منهمقيمون في نيويورك يقررون مغادرتها بعد صدمة كوفيد-19«القاهرة الكبرى» تناقش «تاريخ المدن القديمة ودليل المدن الجديدة» الأربعاءمحمد الريفي يصل المغرب ويتخطى تحليل «كورونا»وفاة الممثلة كيلي بريستون زوجة جون ترافولتا عن 57 عامامعسكر مغلق بين القاهرة والإسماعيلية لنادى مصر الأسبوع المقبلبيراميدز يواصل استعداداته القوية لاستئناف الدورى.. صور10 أيام تفصل باهر المحمدى عن المران الجماعى للإسماعيلى.. واللاعب يحتفل

الدفاع الروسية: طائراتنا العسكرية لم تنتهك المجال الجوي الأمريكي

   -  
طائرات من طراز توبوليف - أرشيفية

واشنطن - (د ب أ):

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، أن 4 طائرات من طراز توبوليف 95 حاملة لصواريخ استراتيجية نفذت رحلات جوية دون انتهاك للمجال الجوي فوق المنطقة العازلة قبالة ألاسكا، وأنه في "مراحل معينة أثناء تحليق الطائرات الروسية" رافقتها المقاتلات الأمريكية.

ولم يذكر البيان الروسي شيئا عن مقاتلات روسية طراز أس يو 35.

وكان الجيش الأمريكي قد أعلن اليوم الثلاثاء، إن الطائرات الحربية الأمريكية اعترضت ست طائرات عسكرية روسية كانت تحاول دخول منطقة عازلة قبالة سواحل ألاسكا ، مشيرًا إلى أن الطائرات الروسية كانت طوال الوقت داخل المجال الجوي الدولي.

وأعلنت قيادة دفاع الفضاء الجوي في أمريكا الشمالية (نورد) أنه في بادئ الأمر، اعترضت طائرتان أمريكيتان من طراز أف 22 مقاتلتين روسيتين من طراز تي 95 أمس الاثنين.

ثم اعترضت طائرتان أمريكيتان طراز أف 22 مجموعة ثانية من الطائرات الروسية ، تتألف من طائرتين من طراز توبوليف ومقاتلتين من طراز أس يو 35 .

وتعرضت كندا في وقت سابق من هذا العام لحوادث من هذا النوع مع الطائرات العسكرية الروسية.

وتضم قيادة (نورد ) كلا من الولايات المتحدة وكندا.

وحسب تعليمات هيئة الطيران الاتحادية الأمريكية ، يجب الإعلان مقدمًا عن أي دخول إلى المناطق العازلة ، والمعروفة باسم مناطق تحديد الدفاع الجوي، التي تمتد قبالة سواحل ألاسكا على بعد أكثر من 300 كيلومتر من الشاطئ.

وخلال فترة الحرب الباردة ، كانت مثل هذه الاعتراضات تقع بشكل منتظم ، حيث كانت نظام الدفاع الجوي الأمريكي والكندي المشترك يسعى لردع قاذفات القنابل وطائرات الاستطلاع السوفيتية قبالة حدود أمريكا الشمالية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة