محمد الشرنوبي يحيي حفلا بالأوبرا اليوم ضمن مهرجانها الصيفيرئيس الوزراء: نستعد لتنفيذ مبادرة الرئيس "حياة كريمة" مطلع العام المالىفان بومل مدرب إيندهوفن يعلن رغبته في ضم روبنسيميوني: أقود مشروع التجديد الأكثر تعقيدا منذ مجيئي لأتلتيكو مدريدقرار جديد فى الزمالك لفرض حالة الانضباط بالفريقمحافظ القليوبية يشدد على رفع القمامة من جانبي الترع والمصارفانطلاق بطولة الجمهورية لصيد الأسماك بنادي الرياضات البحرية بالغردقةميناء دمياط يستقبل 8 سفن حاويات وبضائع عامةوكيل الصحة بالبحر الأحمر يناقش خطة تطوير سكن العاملين بمستشفى سفاجامحافظ دمياط تعلن افتتاح شارع ٣٠٦ خلال أيام"جت تكحلها عمتها".. 5 أخطاء تقعين فيها عند وضع المكياجتدشين منصة "مسار" لتدريب الصحفيين المصريين رقمياأمن الإسكندرية يضبط 5 طن أسماك مجهولة المصدر بالدخيلةقائد زيمبابوي: متشوق لمواجهة الفراعنة.. ومصر ليست محمد صلاح فقطحارس أوغندا: أتمنى الوصول لإنجازات الحضريكشف موقف بيليات من المشاركة.. مدرب زيمبابوي يتعهد بمفاجأة لمصرديسابر: خروج أوغندا من المجموعات ستكون خيبة أملالسيسي: حجم التبادل التجاري بين مصر ورومانيا تعدى المليار دولار.. فيديوالسيسي من رومانيا: استعرضت تعزيز التعاون وجهود مكافحة الإرهاب.. فيديوالسيسي: أكدنا على أهمية العمل و تعزيز الشراكة الاقتصادية بين مصر ورومانيا..فيديو

الديهي يكشف أسباب انفصال جماعة شباب محمد عن الإخوان

   -  

كشف الإعلامي نشأت الديهي، عن سبب انشقاق جماعة "شباب محمد " عن جماعة الإخوان المسلمين عام 1939.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "أهل الشر" المذاع عبر فضائية "TEN"، الثلاثاء، أن جماعة شباب محمد كانت ترى أن حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان لا يأخذ بمبدأ الشورى، حيث أنه ينفرد بالحكم بمفرده.

وأوضح "الديهي"، أن مجموعة "شباب محمد "كانوا يرون أيضًا أن حسن البنا مؤسس الجماعة يتعامل مع الحاكمين بغير شرع الله، مشيرا إلى أنه كان يوجد سبب آخر مخجل وهو أنهم يرون حسن البنا حرامي وفاسد لأنه كان يأخذ تبرعات الإخوان ويصرفها في غير موضعها.

وذكر "الديهي "، أن مجموعة "شباب محمد"، سيطروا على جريدتي "النذير"، و"المنار"، التي كان يملكها جماعة الإخوان، لصالحهم من أجل كتابة مقالات ينشرون من خلالها أفكارهم.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة