إغلاق مطعم شهير فى المنصورة .. تعرف على السببإغلاق مخزن مخبز لوجود خطر داهم بنبروه في الدقهليةجمارك مطار سوهاج تحبط محاولة تهريب كمية من الأدويةاليوم السابع: إسقاط خلية إخوانية تستهدف الدولة بـ 250 مليون جنيهترامب يهدد إيران من جديد: أي هجوم سيقابل بقوة "كبيرة وكاسحة"لليوم الثالث.. اندلاع حرائق في مستوطنات إسرائيلية بفعل بالونات حارقة"العسكري السوداني": البلاد لا تتحمل الفراغ الدستوري أكثر من ذلك«الداخلية» تكشف مخططاً إخوانياً لإسقاط الدولة فى 30 يونيو بواسطة «كيانات اقتصادية واستثمارات»مدرب الكونغو الديمقراطية: محمد صلاح وتريزيجيه الأخطر.. ولا بديل عن الفوز أمام مصرمهاجم الكاميرون يطير للبرازيل بسبب الأزمة القلبيةالمقاصة يتعاقد مع صلاح أمين مهاجم النجوم لمدة موسمين"البيت الذهبى".. رواية هزمت سلمان رشدى وتوقعت وصول ترامب إلى البيت الأبيضالبحث عن مجهول خطف هاتف محمول من شاب بالعمرانيةمصر تستعرض تحديات القارة السمراء في مجال الزراعة أمام الفاومباشر أمم إفريقيا - الكاميرون (0)-(0) غينيا بيساو.. ضغط الأسود متواصلأغنية أدهم سليمان "ياسيدى" تقترب من مليون مشاهدةالمسلسل الألمانى Dark يحصد التقييم الكامل للموسم الثامن 100%بوسى شلبي تنعى المخرج الراحل محمد النجار:باكستان والاتحاد الأوروبي يوقعان خطة جديدة لتعزيز التعاون في مختلف المجالاترئيس أركان الجيش اللبناني: القوات المسلحة أساس الاستقرار الأمني في البلاد

هل تتأثر مبيعات "هواوى" بعد تعليق "جوجل" التعامل معها ؟

-  

قال محمد طلعت رئيس شعبة الاتصالات والمحمول فى الغرف التجارية، إنه لا يوجد تأثير فى الوقت الحالى على أجهزة "هواوى" فى السوق المصرى على خلفية قرار "جوجل" تعليق بعض معاملات تتضمن نقل أجهزة وبرامج وخدمات فنية، مشيرا الى أن "هواوى" واحدة من مطورى "الأندرويد".

وأضاف "طلعت" فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن مالكى هواتف "هواوى" لن يتأثروا، وأيضا الأجهزة الموجودة بالمخازن حسبما أعلنت هواوى من قبل.

وتابع :"سنلتقى مسؤولين بـ"هواوى" على هامش حفل سحور الشركة لمناقشة هذا الأمر.

وتعتمد هواتف هواوى على نظام تشغيل "أندرويد" الذى يتيح للمستخدمين الوصول إلى عدد من التطبيقات، من بينها متجر التطبيقات، جوجل بلاى، وتطبيق البريد و الخرائط.

وأصبحت تلك التطبيقات جميعا عرضة للمنع فى أعقاب إعلان جوجل، الذى جاء استجابة لقرار تنفيذى أصدره الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

فيما أعلنت مجموعة "ام تى اى" أن مبيعات الشركة من الهواتف المحمولة الخاصة بشركة هواوى لن تتأثر فى الوقت الحالى، وأن الموديلات الحالية فى السوق المصرى التى تم بيعها أو تلك التى سوف تباع مستقبلا ستعمل بشكل طبيعى، مشير إلى أن إعلان "هواوى" العمل على بناء بيئة برمجيات أمنة ومستدامة.

فيما ذكر مصدر رفيع بأحد أكبر المحال التجارية للهواتف الذكية فى مصر، أن "هواوى" ستتجاوز الأمر،  وموضحا أنها ستواصل تحديث هواتفها وخدمات ما بعد البيع لجميع عملاء الهواتف والأجهزة اللوحية، مشيرا أنه فى حال حدوث تأثر فى القرار لن يزيد عن 3 الى 5%.

وقال المصدر لليوم السابع، أن قرار جوجل متعلق بالموديلات الجديدة فقط التى ستنتجها الشركة اما تلك الموجودة فى السوق فإنها لن تتاثر بشكل محدود للغاية،  كونها شركة عملاقة تحظى بشعبية كبيرة بين المستهلكين، وتقدم هواتف عالية الجودة من ناحية الكاميرا وطول عمر البطارية.

وتستحوذ هواوى على المركز الثانى فى السوق المصرى من حيث حجم المبيعات بعد شركة سامسونج.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة