التخطيط: 50% من الوظائف الحالية ستختفى بعد 4 سنواتوزيرة التخطيط تلقي محاضرة تعريفية حول كيفية تمويل أهداف أجندة أفريقيا 2063جهاز تنمية مدينة العبور يشُن حملة مكبرة لغلق وتشميع الوحدات المخالفةوكيل «صحة الإسكندرية» يعتمد نتائج امتحانات مدارس التمريض بالمحافظة«معلومات الوزراء» يعقد ورشة عمل «المشروعات الصغيرة والمتوسطة»البابا تواضروس يحتفل باليوبيل الذهبي لـ«تكلا هيمانوت»: «الكنيسة مش مبنى وشوية طوب» (صور)«الاستعلامات»: زيارة الرئيس لرومانيا تتويج لقرن من التعاون والعلاقات التاريخية الوثيقةحجز طلب الرد المقدم من الدفاع بالحق المدني بـ«التلاعب في البورصة» لجلسة الغدتشغيل مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج بتكلفة 270 مليون جنيهتوقعات «الأرصاد» لطقس الخميس: رياح مثيرة للأتربة وارتفاع شديد في الحرارة (تفاصيل)محافظ شمال سيناء يعتمد تنسيق مدارس التمريض: «255 درجة الحد الأدنى للقبول»قائد زيمبابوى: محمد صلاح لاعب مميز ومصر بلد الأمن والأمانفى عيد ميلاد المعلم.. 10 إنجازات لا تنسى لحسن شحاتة صائد بطولات الفراعنةباسم مرسى لـ"سوبر كورة": الزمالك نادى القرن الحقيقى والأهلى بيتجاملمدرب زيمبابوى: نبحث عن أفضل النتائج أمام الفراعنة فى مباراة الافتتاحالبامية بالسبانخ ولحم التمساح.. تعرف على أشهر أكلات زيمبابوىلجنة التخطيط للكرة بالأهلى تجتمع مع فتحى مبروك السبت المقبلوفاة والد رئيس البورصة المصرية..وصلاة الجنازة بمسجد السيدة نفيسة"خطة النواب": مليار و150 مليون جنيه زيادة بحافز أساتذة الجامعات والعلاجطلب إحاطة بسبب تهافت العاملين بالمصرية للاتصالات للخروج معاش مبكر

شاكر: الفئة الأكبر من المستهلكين تدفع فواتير تتراوح بين 28 و46 جنيها

-  
"شاكر: الفئة الأكبر من المستهلكين تدفع فواتير تتراوح بين 28 و46 جنيها"

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، إنه قبل زيادة أسعار الكهرباء كان حجم العجز فى قطاع الكهرباء يقدر بحوالي 33.5 مليار جنيه في السنة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "على مسئوليتي"، عبر فضائية "صدى البلد"، أن الوزارة دشنت الكثير من الاستثمارات لتحسين الخدمة المقدمة المواطنين، مشيرًا إلى أنه لم يُجرى تخفيف الأحمال بداية من 1 يوليو 2015. 

وأوضح، أن الزيادة في أسعار الكهرباء لم تكن كبيرة، لافتًا إلى أن من يستهلك 1000 كيلو وات في الشهر يدفع زيادة قدرها .93.5 جنيهًا. 

وأشار إلى أن عدد الفواتير التي يزيد استهلاكها عن 1000 كيلو وات في الشهر، بلغ 204 ألف فاتورة في مختلف أنحاء الجمهورية، من أصل 26.5 مليون مشترك. 

ولفت، إلى أنه يتم استصدار حوالي 3 مليون فاتورة تستهلك 50 كيلو وات في الشهر بحد أقصى، و 3.9 مليون فاتورة شهريًا لمستهلكي 100 كيلو وات شهريًا، و9.5 مليون فاتورة لمستهلكي  200 كيلو وات بحد أقصى، و6.8 مليون  فاتورة لمستهلكي 350 كيلو وات شهريًا بحد أقصى، و2.6 مليون مليون فاتورة لمستهلكي 650 كيلو وات كهرباء بحد أقصى. 

وأشار، إلى أن الفئة المحصورة بين استهلاك أكثر من 100 كيلو وات كهرباء و 350 كيلو وات كهرباء هي الأكثر استهلاكا للكهرباء، مشيرًا إلى أنه كانوا يدفعون 188 جنيها في الشهر في عام 2018، وسيدفعون 234 جنيهًا بزيادة تبلغ 46 جنيها، موضحًا أن الفئة الأكبر تدفع مبالغ مالية تتراوح ما بين 28 و46 جنيهًا. 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة