جمارك مطار سوهاج تحبط محاولة تهريب كمية من الأدويةاليوم السابع: إسقاط خلية إخوانية تستهدف الدولة بـ 250 مليون جنيهترامب يهدد إيران من جديد: أي هجوم سيقابل بقوة "كبيرة وكاسحة"لليوم الثالث.. اندلاع حرائق في مستوطنات إسرائيلية بفعل بالونات حارقة"العسكري السوداني": البلاد لا تتحمل الفراغ الدستوري أكثر من ذلك«الداخلية» تكشف مخططاً إخوانياً لإسقاط الدولة فى 30 يونيو بواسطة «كيانات اقتصادية واستثمارات»مدرب الكونغو الديمقراطية: محمد صلاح وتريزيجيه الأخطر.. ولا بديل عن الفوز أمام مصرمهاجم الكاميرون يطير للبرازيل بسبب الأزمة القلبيةالمقاصة يتعاقد مع صلاح أمين مهاجم النجوم لمدة موسمين"البيت الذهبى".. رواية هزمت سلمان رشدى وتوقعت وصول ترامب إلى البيت الأبيضالبحث عن مجهول خطف هاتف محمول من شاب بالعمرانيةمصر تستعرض تحديات القارة السمراء في مجال الزراعة أمام الفاومباشر أمم إفريقيا - الكاميرون (0)-(0) غينيا بيساو.. ضغط الأسود متواصلأغنية أدهم سليمان "ياسيدى" تقترب من مليون مشاهدةالمسلسل الألمانى Dark يحصد التقييم الكامل للموسم الثامن 100%بوسى شلبي تنعى المخرج الراحل محمد النجار:باكستان والاتحاد الأوروبي يوقعان خطة جديدة لتعزيز التعاون في مختلف المجالاترئيس أركان الجيش اللبناني: القوات المسلحة أساس الاستقرار الأمني في البلادباكستان تدين الهجوم الصاروخي على مطار "أبها" السعوديقبل مباراة مصر غدا.. قناة فضائية تبث بعض مباريات كأس الأمم الأفريقية

الإرشاد الزراعى: نستهدف زراعة 19.7 ألف فدان أرز بنطاق الزمام الزراعى ببورسعيد

   -  

قال المهندس على سليمان مدير الإرشاد الزراعى ببورسعيد خلال تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن المستهدف زراعته لمحصول الأرز والمصرح زراعته للجمعيات من قبل الوزارة 19 ألفا و706 أفدنة بالزمام الزراعى ببورسعيد للموسم الحالى 2019.

وأضاف سليمان بأنه سيتم زراعة المحصول بالجمعيات المصرح لها من قبل الوزارة بنطاق الائتمان والاستصلاح وشباب الخريجين ومنطقة سهل الطينة وشرق القناة، مؤكدا سليمان انطلاق الحملة القومية للنهوض بمحصول الأرز بما يسمى نظام الطرق الحديثة عن طريق زراعة أصناف عالية المحصول متحملة تطويل فترات الرى "الجفاف" مثل أصناف جيزة 178 وجيزة 179 وسخا 107 وسخا 108 وهجين مصر 1 تحت ظروف ترشيد استهلاك المياه فى الأنشطة الزراعية عن طريق التسوية بالليزر.

وتابع: "أن زراعة هذه الأصناف بالسطارة من أجل ترشيد استهلاك المياه فى الأنشطة الزراعية فضلا أنها متحملة لتطويل فترات الرى من 8 لـ10 أيام، حيث إن المعدل الطبيعى لاستهلاك المياه للفدان من 750 م3 لـ8000م 3 وبهذه الطريقة يستهلك الفدان من 2000 لـ2500 وبالتالى نوفر حوالى 5000 متر مكعب للفدان وجارى زراعة 4 حقول إرشادية لمحصول الأرز "الجفاف" بالقطاع الزراعى 2019.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة