صور.. مصيف مطوبس يتوافد عليه المصطافون لقضاء اليوم الواحد ينتظر استكمالهكيف يواجه كبار السن جفاف الفم؟ماذا يفعل الزمالك والإسماعيلي في مواجهات شهر يوليواتحاد الغرف السياحية يستعين بشركة نمساوية لإعادة تقييم مركز القيادة الآمنةاضرار شرب الكحول على الجسم والقلب والكلىسمير فرج: تركيا على موعد مع فوضى اقتصادية برعاية أردوغان.. فيديوأبو القمصان: الحوار المجتمعي قبل إصدار قانون الجمعيات الأهلية لم يكن فض مجالس.. فيديوإجراء أكثر من 350 جراحة من خلال التأمين الصحي الشامل.. فيديواعترافات عاطل متهم بتجارة الحشيش بالزيتون:"صحابى هربوا وشيلونى الليلة"ضبط عاطل بحوزته 43 قطعة حشيش وسلاحا ناريا لترويع المواطنين بمركز طنطااليوم.. انطلاق أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية للمدينة المنورةوزير الأوقاف: دعم الرئيس لمنظومة الوقف يجعل منه رقما مهما في خدمة المجتمعجمعت بين الرياضة والسياسة.. حكاية كارولين ماهر مع 130 جائزة دولية في التايكوندوتقسيط رحلات الصحفيين الصيفية للأول مرةتحطم سيارتين إثر انهيار سور منزل في المنصورةعلشان مايسحش .. . نصائح مهمة لازم تعرفيها قبل ماتحطى مكياج على البحربالصور.. وزيرة الثقافة تشهد فعاليات مهرجان المسرح الرومانيمحافظ الوادي الجديد يعتمد أسماء المقبولين بمدارس التمريضيحتاج دعواتكم الآن.. إنجي علي تتحدث عن مرض فاروق الفيشاوينشرة الفن.. حقيقة طلاق شيري عادل ومعز مسعود.. برومو ولاد رزق 2.. أنغام تظهر مجددا مع زوجها

رئيس اقتصادية "الحركة الوطنية": اتفاقية التجارة الإفريقية مصدر جديد للنمو الاقتصادي

   -  
الدكتور مصطفى أبو زيد

أكد الدكتور مصطفى أبو زيد، رئيس اللجنة الاقتصادية لحزب الحركة الوطنية المصرية، أن اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية، تمثل مصدرا جديدا للنمو الاقتصاد المصري من خلال النفاذ إلى الأسواق الإفريقية، وتدعيم حركة التجارة البينية.


وأضاف أبو زيد، أن مصر تهدف إلى استضافة المقر التنفيذي لسكرتارية اتفاقية التجارة الحرة وهذا يأتي من ثقل الدور المحوري لمصر، بالإضافة لرئاستها للاتحاد الإفريقي.
وأشار رئيس اقتصادية الحركة الوطنية، إلى المكاسب التي ستعود على مصر من خلال تلك الاتفاقية التي وقع عليها حتى الآن ٢٢ دولة إفريقية في زيادة حجم الصادرات المصرية، مما يساهم في تحقيق إستراتيجية تعميق التصنيع المحلي، وبالتالي تشجيع الصناعة الوطنية في زيادة حجم إنشاء المشروعات الصناعية والزراعية والاستفادة من الميزات التنافسية للدول الإفريقية، والذي بدوره يساهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي وتحقيق المستهدف في رفع معدل النمو الاقتصادي إلى ٦٪.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة