لطلاب جامعة القاهرة..الجدول الزمنى لتقديم البحوث بديل امتحانات التيرم الثانىكيف حمت الحكومة السياحة فى أزمة كورونا من الغلق وحتى العودة.. اعرف التفاصيلإياتا: شركات الطيران تلقت 120 مليار دولار مساعدات مالية من الحكومات لمواجهة كورونا5 أفلام جديدة على «روتانا سينما» فى العيدكورونا في 24 ساعة| رقم قياسي في الإصابات ومصير عقار المصابين وإيطاليا تنهي الإغلاقبالشروط والتفاصيل.. فتح باب التقدم لجائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العاميةلماذا نقيم فى المنزل؟.. كتاب مجانى عن كورونا للأطفالمباحثات سودانية مع مصر وإثيوبيا لاستئناف مفاوضات «سد النهضة»«صحة النواب»: الرئيس داعم للأطباء.. ويقدر تضحياتهمزى النهاردة.. قرار إدراج قتلة النائب العام على قوائم الإرهاب بالجريدة الرسميةمصرع 4 أشخاص من أسرة واحدة وإصابة 3 آخرين فى حادث تصادم بالشرقيةدوري هوكي الجليد بأمريكا الشمالية يتجه للدور الفاصل مباشرةالأهلي السعودي يفتح ملف التجديد لعسيريالهلال السعودي يمدد عقد جوميز لموسم رابعنائب رئيس الاتحاد الإماراتي: أربعة مدربين مرشحين لقيادة «الأبيض»بدأت من آخر نفس.. أحمد العوضي يكشف تفاصيل حبه لـ ياسمين عبد العزيز.. فيديوخطوة قد تكون الأهم في حياتي الفنية.. أحمد العوضي يتحدث عن مسلسل الاختيار.. فيديو6 نصائح لخسارة 2 كيلو من الوزن فى أسبوعين.. "من غير رجيم قاسى"خليفة محمد صلاح.. المقاولون يحسم مصير رحيل طاهر محمد إلى الأهلي أو الزمالكبإضافة موسم رابع.. الفرنسي جوميز مستمر مع الهلال السعودي حتى 2022

رئيس اقتصادية "الحركة الوطنية": اتفاقية التجارة الإفريقية مصدر جديد للنمو الاقتصادي

   -  
الدكتور مصطفى أبو زيد

أكد الدكتور مصطفى أبو زيد، رئيس اللجنة الاقتصادية لحزب الحركة الوطنية المصرية، أن اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية، تمثل مصدرا جديدا للنمو الاقتصاد المصري من خلال النفاذ إلى الأسواق الإفريقية، وتدعيم حركة التجارة البينية.


وأضاف أبو زيد، أن مصر تهدف إلى استضافة المقر التنفيذي لسكرتارية اتفاقية التجارة الحرة وهذا يأتي من ثقل الدور المحوري لمصر، بالإضافة لرئاستها للاتحاد الإفريقي.
وأشار رئيس اقتصادية الحركة الوطنية، إلى المكاسب التي ستعود على مصر من خلال تلك الاتفاقية التي وقع عليها حتى الآن ٢٢ دولة إفريقية في زيادة حجم الصادرات المصرية، مما يساهم في تحقيق إستراتيجية تعميق التصنيع المحلي، وبالتالي تشجيع الصناعة الوطنية في زيادة حجم إنشاء المشروعات الصناعية والزراعية والاستفادة من الميزات التنافسية للدول الإفريقية، والذي بدوره يساهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي وتحقيق المستهدف في رفع معدل النمو الاقتصادي إلى ٦٪.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة